www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى



تسليم مقاليد الحكم في قطر خطوة نادرة بـ "الخليج" _2__84270772bz0

الادارة


www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى



تسليم مقاليد الحكم في قطر خطوة نادرة بـ "الخليج" _2__84270772bz0

الادارة


www.just.ahlamontada.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


 

 تسليم مقاليد الحكم في قطر خطوة نادرة بـ "الخليج"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13163
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

تسليم مقاليد الحكم في قطر خطوة نادرة بـ "الخليج" Empty
مُساهمةموضوع: تسليم مقاليد الحكم في قطر خطوة نادرة بـ "الخليج"   تسليم مقاليد الحكم في قطر خطوة نادرة بـ "الخليج" Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 25, 2013 10:48 pm








تسليم مقاليد الحكم في قطر خطوة نادرة بـ "الخليج" A5867d69-7987-4c0c-bf8f-15bd691167e1صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني
12:02 م
25
يونيو
2013
[b]القاهرة - أحمد الشريف، بوابة الشرق

تناولت وكالات الأنباء العالمية والعربية، خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والذي أعلن فيه تسليم مقاليد الحكم لصالح ابنه ولي عهده الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، واعتبرت بعضها أن تسليم مقاليد الحكم بهذه الطريقة يعتبر خطوة نادرة في منطقة الخليج العربي.
وكالة رويترز للأنباء، تناولت خطاب سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، تحت عنوان "أمير قطر يعلن تسليم مقاليد الحكم إلى ابنه الشيخ تميم" وقالت أن الشيخ حمد بن خليفة سلم السلطة إلى ابنه سمو الشيخ تميم قائلا "إنه حان الوقت كي يتولى المسؤولية جيل جديد وهي خطوة نادرة في المنطقة في مسعى لضمان انتقال سلس للسلطة".
وأضافت الوكالة قائله "وفي بث حي على شاشة التلفزيون القطري في كلمة استغرقت سبع دقائق قال الشيخ حمد إنه حان الوقت لكي يتسلم جيل جديد السلطة بعد أن بقى على رأس الدولة 18 عاما".
كما أشارت الوكالة لعرض التلفزيون القطري للقطات للمهنئين الذين توافدوا لتمني دوام الصحة للشيخ حمد وتهنئة الشيخ تميم في الديوان الأميري.
من جانبها، أشارت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب" لإعلان أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني اليوم في خطاب إلى القطريين تسليم مقاليد الحكم لابنه ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعد 18 سنة في سدة الحكم.
وقالت الوكالة تحت عنوان "أمير قطر يسليم مقاليد الحكم لابنه الشيخ تميم" أن سمو الشيخ تميم البالغ من العمر 33 عاما، أصبح على رأس دولة صغيرة تملك قدرات مالية هائلة وتلعب دورا سياسيا ودبلوماسية كبيرا على الساحة الإقليمية والعالمية، وذلك بعد أن حولها سمو الشيخ حمد إلى أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم.
وأكملت الوكالة، أن الديوان الأميري دعا القطريين إلى مبايعة الأمير الجديد اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء في الديوان الأميري، فيما أعلن اليوم الثلاثاء يوم عطلة رسمية.
كما أشارت الوكالة الفرنسية الرسمية، أنه في طليعة المتوافدين إلى الديوان الأميري كان الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي الذي صافح مطولا الأمير السابق والأمير الجديد.
هذا وقد تناولت وكالة الأنباء الألمانية، خبر تولي سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، وذلك بعدما أعلن سمو الأمير حمد بن خليفة آل ثاني تسليم مقاليد الحكم إلى ولي عهده في خطاب متلفز نقلته قناة قطر الرسمية.
من جانبها، قالت وكالة "يو بي أي" أن الحكومة البريطانية رحبت بتسليم أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، اليوم الثلاثاء، الحكم لولي عهده الشيخ تميم بن حمد، وأعلنت أنها تتطلع قدماً للعمل معه ومع فريقه الوزاري الجديد.
ونقلت الوكالة قول وزير الخارجية البريطاني وليام هيج "أود أن أشكر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على الصداقة والدعم اللذين قدّمهما وشعب قطر للمملكة المتحدة تحت قيادته".
وأضاف أن "علاقاتنا مع قطر أقوى من أي وقت، وتتطلع الحكومة البريطانية للأمام من أجل تعزيزها أكثر في ظل القيادة الرشيدة للشيخ تميم بن حمد آل ثاني".
وعلى صدر موقعها الإلكتروني، اهتمت إذاعة صوت ألمانيا "الدويتشه فيله" بخطاب سمو الأمير لأهل بلده، حيث قالت  "أعلن أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رسميا تسليم مقاليد الحكم لابنه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في خطوة نادرة في منطقة الخليج العربي. وتعتبر قطر أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم ومستثمر عالمي كبير".
وأضافت الإذاعة "أعلن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني اليوم، في خطاب إلى القطريين تسليم مقاليد الحكم رسميا لابنه ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعد 18 سنة في سدة الحكم".
في حين نقلت قناة "روسيا اليوم" على موقعها الإلكتروني، خطاب سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وقالت أن أمير قطر الجديد سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني من مواليد عام 1980. قد تم تعيينه وليا للعهد في الخامس من أغسطس 2003 بعد تخلي شقيقه الأكبر الشيخ جاسم عن المنصب.
وكان سمو الشيخ تميم، يتولى قبل اليوم قيادة القوات المسلحة نيابة عن والده ورئاسة اللجنة الأولمبية، كما أنه نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار، إضافة إلى إشرافه على ملف مونديال 2022 الذي ستستضيفه قطر. وتلقى تميم تعليمه في كلية ساندهيرست العسكرية الملكية البريطانية على غرار والده.
هذا وقد تناولت قناة "بي بي سي" عربي، خبر تولي سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الحكم في البلاد" تحت عنوان "أمير قطر حمد بن خليفة تسليم مقاليد الحكم إلى ولي العهد تميم بن حمد آل ثاني".
وأشارت في تقريرها الذي نشر على موقعها الإلكتروني، "أعلن الديوان الأميري في قطر أن حاكم البلاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سلم مقاليد الحكم لولي عهده الشيخ تميم بن حمد آل ثاني".
وأضافت أن سمو الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني قد التقى مع الأسرة الحاكمة وأهل الحل والعقد لبحث تسليم السلطة لولي العهد، حسبما ذكرت قناة الجزيرة الفضائية.
هذا وقد قالت قناة "سي أن أن" بالعربية، أن سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سلم مقاليد الحكم لنجله ولي العهد الشيخ تميم.
وأشارت القناة، أن الصور الحية أظهرت جموعا من القطريين وهم يهنئون الأميرين السابق والجديد، مضيفه أن عملية "المبايعة" ستستمر طيلة يومين، علما بأنّ الحكومة أعلنت الثلاثاء يوم عطلة رسمية بالبلاد.
في حين قالت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أعلن عن تسليم مقاليد الحكم لابنه ولي العهد صحاب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.
وأشارت الوكالة، إلى أن سمو الشيخ حمد بن خليفة قال في خطاب بثه التلفزيون القطري الرسمي اليوم، إن الشيخ تميم سيكون على قدر المسؤولية والأمانة الموكلة إليه، مطالبًا الشيخ تميم أن يضع مصلحة قطر نصب عينيه.
كما بثت الوكالة، تهنئة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير سلمان بن عبد العزيز، للشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتوليه مقاليد الحكم في قطر معربين عن أملهما في تعزيز العلاقات بين البلدين.
من جانبها، تناولت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" خبر تسليم مقاليد الحكم من سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، إلى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وكتبت "أعلن سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر تسليم مقاليد الحكم لولي عهده سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني".
وأضافت "أعرب سموه في كلمة وجهها إلى الشعب القطري صباح اليوم، عن ثقته بسمو الشيخ تميم، مشددا على أنه حان الوقت لفتح صفحة جديدة أخرى في مسيرة دولة قطر يتولى فيها جيل جديد المسؤولية بطاقاتهم المتوثبة وأفكارهم الخلاقة".
كما أبرزت وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ"، إعلان سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تسليم مقاليد الحكم لنجله وولى عهده الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك عبر كلمة سموه خلال خطاب بثته قناة "الجزيرة".



just_f
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://just.ahlamontada.com
 
تسليم مقاليد الحكم في قطر خطوة نادرة بـ "الخليج"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  فتوى للحوثيين تحرم تسليم الزكاة الى الدولة
» هل اليمن ستدخل عهد نبش القبور بعد تسليم رفاة الحوثي
» أكدن أن زمن الوعود الفارغة قد ولى وعلى صالح تسليم السلطة
» د. العزاني: أي ضغط لإزاحة أقارب صالح سيوازيه تسليم للقاعدة
» قصةالفلسفة اليونانية . طبعة نادرة وكتب أخرى نادرة وقيمة جدآ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: just_f : المنتدى العام .-
انتقل الى: