www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى



«ثورة المؤسسات» مستمرة: احتجاجات عمالية في صنعاء وتعز وسقطرى _2__84270772bz0

الادارة


www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى



«ثورة المؤسسات» مستمرة: احتجاجات عمالية في صنعاء وتعز وسقطرى _2__84270772bz0

الادارة


www.just.ahlamontada.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


 

 «ثورة المؤسسات» مستمرة: احتجاجات عمالية في صنعاء وتعز وسقطرى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13163
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

«ثورة المؤسسات» مستمرة: احتجاجات عمالية في صنعاء وتعز وسقطرى Empty
مُساهمةموضوع: «ثورة المؤسسات» مستمرة: احتجاجات عمالية في صنعاء وتعز وسقطرى   «ثورة المؤسسات» مستمرة: احتجاجات عمالية في صنعاء وتعز وسقطرى Icon_minitimeالأربعاء يناير 04, 2012 11:57 pm



«ثورة المؤسسات» مستمرة: احتجاجات عمالية في صنعاء وتعز وسقطرى والرياضيون يطالبون بإقالة رؤوساء الاتحادات الرياضية

«ثورة المؤسسات» مستمرة: احتجاجات عمالية في صنعاء وتعز وسقطرى Swidii-hospital-taiz-yemen-20120104-181446

المصدر أونلاين - خاص

تتواصل الانتفاضات الطلابية والعمالية في المؤسسات الحكومية في عدة مدن يمنية للمطالبة بعزل المتهمين بقضايا فساد عن مراكزهم، ومطالب أخرى بتحسين أوضاعهم، ويصر منظمو هذه الاحتجاجات على مطالبهم حتى تحقيقها.

واحتشد في العاصمة صنعاء عدد من الشبان الرياضيون اليوم الأربعاء أمام وزارة الشباب والرياضة للمطالبة بإقالة رؤساء اتحادات المصارعة والكونفو والدراجات.

ويتهم الرياضيون رئيس اتحاد الدراجات ورئيس اتحاد رياضة المصارعة ورئيس اتحاد رياضة الكونفو باختلاسات مالية وقضايا فساد، مطالبين من وزير الشباب والرياضة سرعة إقالتهم وفتح تحقيقات بشأن تلك الاتهامات.

وقال أحد المحتجين بأن رؤساء الاتحادات أضاعوا مستقبلهم الرياضي بسوء إدارتهم وفسادهم المالي واختلاساتهم المالية المتكررة.

وواصل موظفو الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بصنعاء اعتصامهم للمطالبة بحقوقهم المالية، رافعين لافتات تدعو وزير الخدمة المدنية والتأمينات إلى تحقيق مطالبهم.

ونظم موظفي الهيئة العامة للاستثمار اعتصاماً للمطالبة بحقوقهم المالية.

ونفذ موظفو الجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، مطالبين وزير التعليم الفني والتدريب المهني بإقالة مديرهم، وكل المتورطين بقضايا فساد.

وردد المحتجون عدة هتافات منها: «لا عودة لا عودة.. يا وكيل الجودة».
كما نفذ العشرات من أطباء وموظفي مكتب الصحة بأمانة العاصمة وقفة احتجاجية أمام منزل نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي للمطالبة بإقالة مدير عام المكتب ومحاسبته على قضايا فساد.

وواصل طلاب كلية الأسنان بجماعة صنعاء احتجاجاتهم أمام وزارة التعليم العالي للمطالبة بوقف قرارات ومارسسات تعسفية تمارسها عمادة الكلية.

وفي منطقة ذهبان محافظة صنعاء تظاهر طلاب معهد ذهبان التقني للمطالبة برحيل العميد، هاتفين الشعارات تدعو إلى إقالته، « يلا ارحل يا عميد»، و«لا دراسة ولا تدريس حتى يرحل العميد».

وتواصلت الاحتجاجات العمالية في عدد من المؤسسات الحكومية بمحافظة تعز للمطالبة بحقوق العاملين وإقالة بعض المسؤولين المتهمين بالتورط في قضايا فساد، بينما تسبب إضراب عمال النظافة عن العمل في تكدس المخلفات بالأحياء السكنية وارتفاع روائح كريهة.

وفي تعز، واصل عمال النظافة اعتصامهم أمام مبني المحافظة لليوم الخامس على التوالي للمطالبة بمستحقاتهم المالية. وسبب ذلك الإضراب تكدساً لأكوام القمامة التي انتشرت في الشوارع بشكل كبير.

وقال مراسل المصدر أونلاين الزميل تيسير السامعي إن موظفي البنك اليمني للإنشاء والتعمير بتعز واصلوا انتفاضتهم ضد الإدارة مجددين مطالبتهم بإقالة كل من في الإدارة العامة، وخصوصاً المتورطين في اختلاسات مالية وقضايا فساد، وكذا تحسين أوضاعهم.

وقالت إحدى موظفات البنك بأن الإدارة الحالية تقوم بإجراءات استفزازية ضد الموظفين المحتجين وتقوم بإغلاق أبواب الإدارة العامة والفروع، وتمنع الموظفين من الدخول أو الخروج، وتوقف بعضهم عن العمل.

وأشارت إلى تلقي أحد الموظفين لتهديدات بالقتل من قبل أحد أقارب المدير العام للبنك.

وناشد موظفو البنك رئيس مجلس الوزراء ووزارتي المالية وحقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية مساندتهم لتحقيق مطالبهم.

وواصل موظفو مكتب الصناعة والتجارة وعمال مصنع البرح للاسمنت بتعز احتجاجاتهم أمام مكتب الصناعة والتجارة.

وشارك العشرات من موظفو شركة النفط اليمنية في المدينة بوقفة احتجاجية للمطالبة بإقالة «الفاسدين» من إداريي الشركة، كما طالبوا بحقوقهم المسلوبة.

ورفض الموظفون بقاء المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمر الأرحبي في موقعه مطالبين بسرعة إقالته.

كما تحدثوا عن عقاب يطال مدينة تعز من خلال وقف توريد المشتقات النفطية إلى المحافظة.

واعتصم أعضاء هيئة التدريس في جامعة تعز للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة ونوابه «وتطهير الجامعة من الفساد» حسبما قالوا، مضيفين انهم سيواصلون اعتصامهم حتى تحقيق مطالبهم.

كما اعتصم العشرات من الأطباء العاملين في المستشفى اليمنى السويدي للأمومة والطفولة للمطالبة بإقالة مدير المستشفى عبداللطيف مجلي. ورفع المعتصمون شعارات تندد بالفساد داخل المستشفى وتطالب تحسين الخدمات الطبية التي يقدمها.

كما اعتصم مئات من موظفي التعليم المهني مطالبين بإقالة بعض المسؤولين من مناصبهم.

وواصلت طالبات مدرسة نعمة رسام احتجاجاتهن المطالبة برحيل مديرة المدرسة. وقد نفذت الطالبات مسيرة انطلقت من حوش المدرسة إلى إمام مبنى مكتب التربية والتعليم.

وخرج المئات من طلاب مدرسة الحبيل للمطالبة برحيل الفاسدين من المدارس وكل ما يتصل بالعملية التعليمية.
كما أشارت مصادر محلية ان طالبات مدرسة النصر بمديرية جدير نفذن اعتصاماً أمام المدرسة للمطالبة تغيير مديرة المدرسة.

وفي جزيرة سقطرى قال مراسل المصدر أونلاين محمد العرقبي بأن الجزيرة شهدت مسيرة جماهيرية للمئات من أبناءها جابت شوارع حديبوه، ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بمحاكمة القتلة الذين تلطخت أيديهم بدماء الشهداء الذين سقطوا منذ بداية الثورة.

وأكد المتظاهرون على استمرارهم في المسيرات والوقفات الاحتجاجية حتى يتم تحقيق جميع أهداف الثورة التي خرجوا من أجلها.

وفي حديثه للثوار أكد الدكتور سالم الشنقبي بأن الثورة مستمرة مبيناً بأن المرحلة القادمة هي مرحلة الشعب وعلى المسئول أن يقدم الأفضل أو أن يرحل في إشارة إلى ثورة المؤسسات مؤكداً بأن على الفاسدين أن يرحلوا.

وأشاد الشنقبي بإصرار عمال مكتب الصحة ومستشفى حديبوه العام على إقالة مدير المكتب مستنكراً في الوقت ذاته عدم تفاعل السلطة و الاستجابة لهذا المطلب وهو ينم عن بلادة في التفكير واحترام الشعب.

وحذر الجهات ذات العلاقة بالاستجابة لمطالب الشعب وإلا ستتحول الثورة إلى مكاتبهم وقلعهم من داخلهم وفق مبدأ أما اعتدلتم أو أعتزلتم.

كما دعت المنسقية إلى استمرار الوقفات الاحتجاجية أمام مكتب اليمنية حتى يتم الاستجابة لمطلب الشعب وعودة رحلات طيران اليمنية إلى سقطرى.




just_f

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://just.ahlamontada.com
 
«ثورة المؤسسات» مستمرة: احتجاجات عمالية في صنعاء وتعز وسقطرى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ثورة المؤسسات تصل قناة عدن ومطالبات باقالة الفاسدين
» كاريكاتير يصور ثورة المؤسسات
» اليمن .حمى ثورة المؤسسات تصل معاقل الفاسدين
» اليمن ثورة المجتمع ضد الفساد في المؤسسات الحكومية
» اليمن أسبوع ثانٍ من ثورة المؤسسات ضد الفساد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: just_f : المنتدى العام .-
انتقل الى: