Admin Admin
عدد الرسائل : 13163 تاريخ التسجيل : 12/10/2007
| موضوع: وزير النقل اليمني . يصدر قرارآ بتعليق صلاحيات رئيس اليمنية الخميس ديسمبر 22, 2011 6:31 pm | |
| نص قرار وزير النقل بإيقاف الكابتن القاضي الخميس 22 ديسمبر 2011 11:01 سما -خاص
صدر مساء أمس القرار الوزاري رقم "89" للعام 2011م بشأن استئناف تشغيل شركة الخطوط الجوية اليمنية.
وزير النقل: بعد الإطلاع على قانون الخدمة المدنية رقم 19 لعام 1999م بشأن قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وعلى القرار الجمهوري رقم 184 لسنة 2011م بشأن تشكيل حكومة الوفاق الوطني، وعلى القرار الجمهوري 427 لسنة 2002م بشأن اللائحة التنظيمية لوزارة النقل وتعديلاتها. وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم "150" لسنة 2007م بتعديل اللائحة التنظيمية للوزارة، واستناداً إلى توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء الصادرة بتاريخ 21/12/2011م وإلى نتائج اجتماعنا مع ممثلي نقابات شركة الخطوط الجوية اليمنية بتاريخ 21/12/2011م. وبناء على الصلاحيات المخولة لنا قررنا: مادة1: تعليق صلاحيات رئيس مجلس الإدارة الحالي لشركة الخطوط الجوية اليمنية. مادة2: تشكيل لجنة للإشراف على تسيير أعمال الشركة برئاسة وزير النقل وعضوية ممثل عن كل نقابة وتنقل لها صلاحيات رئيس مجلس الإدارة. مادة3: يرفع الإضراب فوراً والمعلن من قبل نقابات شركة الخطوط الجوية اليمنية برقم 3/11 وبتاريخ 17/12/2011م. مادة4: تلغى أي إجراءات تعسفية قامت بها الإدارة تجاه النقابات والموظفين. مادة5: يحق للجنة الاستعانة بمن تراه مناسباً. مادة6: يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ويبلغ من يلزم بتنفيذه. صدر بديوان عام وزارة النقل بتاريخ 26/محرم/1433هـ الموافق 21/12/2011م.
وكانت نقابات شركة الخطوط الجوية اليمية نفذت أضرابا شاملا أدى إلى شلل في حركة الطيران اليمني والملاحة الجوية الخاصة بالشركة لليوم الثالث على التوالي منذ الثلاثاء .
و اتهمت الكابتن عبدالخالق القاضي – رئيس مجلس إدارة الشركة- وطاقمه الإداري بالعبث بالخطوط الجوية اليمنية وتفريغ الشركة من محتواها من خلال بيع الطائرات وتفريخ الشركة إلى إقطاعيات وكذا استنزاف موارد الشركة وتوظيفها لإبرام عقود كارثية ترتب عليها تحميل الشركة أعباء الشروط الجزائية المجحفة. من جانبه قال المهندس محمد عمر لقناة سمهيل ليس لديهم مطالب شخصية وكل مطالبهم في الحفاظ على الشركة من الانهيار ومن انقاذ ماتبقى من أصول , ولن يحدث ذلك الا بٌاقالة القيادة الفاسدة في الشركة. وأضاف إلى أن اليمنية كانت تملك أسطولاً مكوناً من "11" طائرة ولك عدما تسلمالقاضي الشركة في عام 1998, فقدت الشركة 6 طائرات وأن النقابات تحاول الحفاظ على ما تبقى.
وأضاف عمر : أن بعض الطائرات تم بيعها بثمن بخس والشركة لم تحاول الاتيان بطائرات بدلاً عنها ولم أيضا يتوسع الأسطول.
just_f
| |
|