www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى



القاعدة في اليمن تنتزع 20مليون دولار من الفدية في عامين -  _2__84270772bz0

الادارة


www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى



القاعدة في اليمن تنتزع 20مليون دولار من الفدية في عامين -  _2__84270772bz0

الادارة


www.just.ahlamontada.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


 

 القاعدة في اليمن تنتزع 20مليون دولار من الفدية في عامين -

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13163
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

القاعدة في اليمن تنتزع 20مليون دولار من الفدية في عامين -  Empty
مُساهمةموضوع: القاعدة في اليمن تنتزع 20مليون دولار من الفدية في عامين -    القاعدة في اليمن تنتزع 20مليون دولار من الفدية في عامين -  Icon_minitimeالخميس فبراير 06, 2014 6:20 pm



القاعدة في اليمن تنتزع 20مليون دولار من الفدية في عامين
الخميس 6 فبراير 2014 الساعة 08:30
القاعدة في اليمن تنتزع 20مليون دولار من الفدية في عامين -  06-02-14-672768165
يمن فويس - وكالات
تمكنت القاعدة في اليمن من انتزاع 20 مليون دولار من عمليات الفدية على مدى العامين الماضيين بحسب ما كشفت صحيفة "لوس إنجلس تايمز" الأميركية .
مسؤولون يمنيون وغربيون قالوا إن الاختطاف أصبح أكبر مصدر لأموال القاعدة  والفديات التي يتم دفعها إلى القاعدة من أجل إطلاق سراح الرهائن تذهب إلى خزائنهم ، وبالتالي فإن القدرة الهجومية لهم ستتعزز .
المسؤولون أوضحوا أيضا أن أموال الفديات ساعدت في تمويل جهود القاعدة سيما في 2011 للاستيلاء والسيطرة على مدن في جنوب اليمن ، كما ان القاعدة في شبه الجزيرة العربية تحولت إلى الخطف بسبب نجاح الجهود الغربية في القضاء على مصادر تمويلها التقليدية .
كبير مسئولي الخزانة الأميركية والمسئول عن تعطيل الموارد المالية للجماعات الإرهابية قال إن فرع القاعدة في اليمن انتهج عمليات الاختطاف بعد العمليات المربحة لفروع القاعدة في شمال أفريقيا ونيجيريا .
 
في شهر يونيو، أصدرت مجموعة الثمان ـ المكونة من بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وروسيا والولايات المتحدة ـ بياناً قالت فيه إن أعضائها "يرفضون رفضاً قاطعاً دفع الفدية للإرهابيين", وكذلك فعل الاتحاد الأوروبي في بيانه يوم أمس.
 
إذا تم اعتماد هذه السياسة، فإنها ستكون تحولاً ملحوظا لبعض الدول.. تقول السفيرة الأميركية في مالي من عام 2002 حتى 2005 فيكي هدلستون في مقابلة تلفزيونية في فبراير إن الحكومة الفرنسية رتبت لدفع 17 مليون دولار في 2010 مقابل تحرير رهائن فرنسيين, تم احتجازهم في منجم يورانيوم في النيجر.
 
وقال المسئول الغربي إن فرنسا أمنت في 2011 تحرير ثلاثة رهائن فرنسيين في اليمن من خلال دفع فدية للقاعدة في شبه الجزيرة العربية، وهي أول فدية كبيرة تجنيها المجموعة من عملية الخطف.
 
وقال اثنان من اليمنيين ـ أحدهم مصدر مقرب من الجماعة المتشددة والآخر شخصية قبلية يفاوض على فديات الاختطاف ـ قالا إن الفدية كانت تسعة ملايين دولار.
 
وقال المسئول الغربي إن الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" اتخذ موقفاً أكثر تشدداً من سلفه ورفض دفع فدية مالية عن أربعة رهائن فرنسيين لا يزالون محتجزين لأكثر من عامين في شمال النيجر.. وقال متحدث باسم السفارة الفرنسية إن فرنسا لا تدفع أموالاً للإرهابيين.
 
يعتقد مسئولون أميركيون وبريطانيون إن المواطنين الأميركيين والبريطانيين هم أقل عرضة للاختطاف من غيرهم من الغربيين لأنه معروف أن حكوماتهم لن تدفع فدية أو ترضخ لمطالب أخرى، وربما بدلا من ذلك سيقومون بمحاولة إنقاذ عسكرية, لكن يمكن أن يكون هناك ثمن باهظ..
 
في عام 2009، أعدمت مجموعة للقاعدة في شمال أفريقيا الرهينة البريطاني إدوين داير، 61 عاما، بعدما تم رفض مطالبها بالإفراج عن متطرف أردني مسجون في بريطانيا.
 
ووفقا لصحيفة الخبر الجزائرية فقد تم إطلاق سراح امرأة ألمانية وزوجين سويسريين من نفس عملية الاختطاف التي قُتل فيها البريطاني بعد دفع فدية قدرها أربعة ملايين دولار.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://just.ahlamontada.com
 
القاعدة في اليمن تنتزع 20مليون دولار من الفدية في عامين -
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اليمن :د ياسين :إن 18مليارديرا يمتلكون 130 مليار دولار
» اليمن يحتاج 6 بليون دولار من المانحين . للنهوض
» اليمن تخصص نصف مليار دولار لتطوير ميناء عدن
» مقابل 27 مليون دولار .. اليمن تستلم رسميا ميناء عدن من شركة
» هل تكون «المعركة الفاصلة» مع «القاعدة» في اليمن؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: just_f : المنتدى العام .-
انتقل الى: