www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

  9 معلومات ربما لا تعرفها عن المهيب صدام حسين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: 9 معلومات ربما لا تعرفها عن المهيب صدام حسين    الإثنين أغسطس 18, 2014 8:24 pm



معلومات ربما لا تعرفها عن المهيب صدام حسين

الإثنين, 18 أغسطس, 2014







 




اضطرابات قوية تشهدها العراق منذ 11 عامًا إبان منذ الغزو الأمريكي لأرض بابل، حيث بدأت الأحداث بسقوط حكم الرئيس الراحل، صدام حسين، مما أدى لظهور جماعات إرهابية تسببت في إراقة دماء مواطني بغداد على يد «داعش» و«القاعدة»، بالإضافة إلى مطالبة طوائف بالاستقلال كالأكراد، ومعارك دامية بين السنة والشيعة.

ويعتبر «صدام» من أكثر الزعماء العرب إثارة للجدل، فالبعض يتهمه بأنه «ديكتاتور وسفاح»، وآخرون يصفونه بـ«البطل» و«الشهيد».

في التقرير التالي نستعرض أبرز 9 معلومات ربما لا تعرفها عن الرئيس العراقي الراحل، حسبما جاء في «الجزيرة. نت» و«بي بي سي عربي».

1- امتلك صدام أعلى رتبة عسكرية في العالم وهي «مهيب الركن».

2- خاض أطول حرب في تاريخ العراق من 1980 إلى 1988، لمدة 8 سنوات ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من مليون شخص.

3- فكر صدام في إنتاج سلاح نووي، واستعان وقتها بالعالم الذري المصري، يحيى المشد، لتطوير فكرته، ولكن قصفت إسرائيل المفاعل النووي أثناء حرب الخليج الأولى.

واغتيل «المشد» وبررت إسرائيل، التي كان مناحيم بيجن رئيس وزرائها آنذاك، قصف المفاعل بأن العراق كان يطور أسلحة نووية، لكن القصف أدين حينئذ على نطاق واسع حتى من قبل الحليف التقليدي لإسرائيل أي الولايات المتحدة، التي دعمت قرارًا للأمم المتحدة بتوبيخ إسرائيل.

4- عام 1988، استخدم «صدام» غاز «الخردل والسارين والأعصاب» للهجوم على مدينة حلبجة الكردية، لمساندة الأكراد إيران في حربها ضد العراق، وسميت بـ«عملية الأنفال»، وقدر عدد الضحايا من الأكراد بـ50 ألفا إلى 100 ألف قروي بين قتيل ومفقود، وأزيلت مئات القرى عن الوجود.

5- أول حاكم عربي يهدد دولة عربية شقيقة ويحتلها، وتمثل في احتلاله للكويت في 1991.

6- قصف عدة مواقع إسرائيلية في تل أبيب وحيفا وغيرها بـ39 صاروخ سكود في حرب الخليج الثانية عام 1991، وأعلنت إسرائيل أنها لن تنجر إلى القيام برد على الصواريخ العراقية واعتمدت بدلًا من ذلك على حماية صواريخ باتريوت الأمريكية، التي نشرت حول إسرائيل بسرعة.

7- في نهاية 1994 أصدر قرارًا بإقامة حد السرقة، كما شدد «صدام» في عقوبة «تجريم اللواط»، فأمر بإلقاء 3 من عناصر قواته (نخبته وجنده الخاص) من أعلى مبنى في مدينة البصرة كعقاب لهم، وأمر بمصادرة أملاك كل من يدعي كذبًا وبهتانًا نسبه للنبي وأهل البيت، وذلك للحد من ابتزاز الناس.

8- في التسعينيات من القرن الماضي قرر منع فتح أي حانة أو خمارة جديدة في العراق، وأمر بإغلاق العاملة منها وحول حانة كبيرة ببغداد إلى مسجد جامع الحق، وفتح صدام حسين باب مشاركة المرأة في الجيش، لكنه اشترط عليها شرطين اثنين: أن يكون لباسها ساترًا محتشمًا وأن تضع الحجاب الشرعي على رأسها.

9- أول حاكم عربي ينطق الشهادة عند وفاته على الهواء مباشرة وهو يعدم شنقًا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
9 معلومات ربما لا تعرفها عن المهيب صدام حسين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: