www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 من هو الملياردير محمد بن عيسى الجابر؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: من هو الملياردير محمد بن عيسى الجابر؟   الجمعة أغسطس 08, 2014 10:46 pm







يحتفل الملياردير السعودي اليمني الاصل محمد بن عيسى الجابر بزواج ابنته "مشاعل" في العاصمة النمساوية فينا على العريس الشاب اليمني عمرو حسن اليافعي .
وتحدثت مصادران حفل الزفاف اسطوري حيث خصص الملياردير طائرات خاصة لنقل المدعوين من عواصم الدول الى العاصمة فينا .
وكانت طائرة خاصة قد وصلت الى العاصمة اليمنية صنعاء صباح امس لنقل المدعويين من اليمن الى النمسا وهم مجموعة من رجال الاعمال والمشائخ والاعيان في اليمن .
وأبدت العديد من الصحف امتعاضها من توقيت إقامة الحفل والبذخ، خصوصا في ظل الظروف والأحداث الجارية في اليمن وحاجته الى الدعم الاقتصادي للخروج من ازمته الحاليه..
الجدير بالذكر ان العروس مشاعل درست ادارة اعمال في بريطانيا وتعمل مديرة لشركة  MBI احدى شركات مجموعة الجابر جروب القابضة.
من هو محمد بن عيسى الجابر؟
محمد عيسى جابر حبق رجل أعمال سعودي (من مواليد عام 1960) من اصول يمنيه من محافظة الحديدة زبيد شرق منطقة الحسينية اسم قريته دربان المَدَن مازال بعض افراد اسرته يعيشون هناك هاجر في السبعينات للسعودية وعمل هناك وفتح محل لادوات البناء هو واخوته .
يملك مؤسسة إم بي آي التي تحوي استثمارات في أوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة الأميركية. وتضم المجموعة شركة جداول العالمية العقارية العملاقة، وفنادق ومنتجعات JJW، ومنتجعات الجولف في سان لورنزو في الجراف، وجراند هوتيل فيينا. تقدر ثروته بسبعة مليارات دولار وفق تصنيف مجلة فوربس عام 2013، ويعتبر ثالث أغنى رجل في السعودية.
قام بتقديم العديد من المنح الدراسية في بعض المؤسسات التعليمية التي تعتبر من بين الأفضل في العالم عن طريق مؤسسته الخاصة “مؤسسة إم بي آي الخيرية”.
 والجابر هو الراعي المؤسس لمعهد لندن الشرق الأوسط للدراسات الافريقية والشرقية في لندن. وقدم أيضاً تبرعات سخية لإنشاء مبانٍ جديدة لكلية دار الحكمة في جدة.
وفي كلية كولربس كريستي في المملكة المتحدة في جامعة أكسفورد مبنى يحمل اسمه. كما يحمل اسمه عدة مدرجات في جامعة UCLوغيرها. كما يملك مجموعة أجوا وهي واحدة من أكبر شركات الأغذية في الشرق الأوسط، إضافةً إلى شركة كونتينتوال، الشركة الدولية لخدمات حقول النفط، وإدارة الموارد النفطية والتي لها مكاتب في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
يشار إلى أن رجل الأعمال السعودي محمد بن عيسى الجابر جاء في المرتبة الثانية في قائمة أغنى 30 سعودياً، توسعت أعماله الفندقية في السنوات الخمس الأخيرة، وهو من بين قلة ممن لم تتأثر أعمالهم كثيراً نتيجة لتداعيات الأزمة العالمية، بسبب محفظة استثمارات توزعت في أنحاء أوروبا، لتصل إلى أكثر من 60 فندقاً من مختلف الفئات.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
من هو الملياردير محمد بن عيسى الجابر؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: