www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 داعش تسيطر على حقول نفط وخط التصدير لتركيا والسعودية تنشر ق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: داعش تسيطر على حقول نفط وخط التصدير لتركيا والسعودية تنشر ق   الأحد أغسطس 03, 2014 9:07 pm





داعش تسيطر على حقول نفط وخط التصدير لتركيا والسعودية تنشر جنودها على الحدود العراقية

الأحد 03 أغسطس-آب 2014




أعلنت شركة نفط الشمال العراقية، أمس السبت أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، سيطر على حقلين للنفط الخام وجزء من مسار خط أنابيب تصدير النفط الخام، إلى ميناء جيهان التركى، بعد أن احتل قضاء زمار شمالى مدينة الموصل، 400 كيلو متر شمالى بغداد.
وأبلغت مصادر فى شركة نفط الشمال العراقية، ومقرها كركوك وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأن "عناصر "داعش" سيطروا على حقلى عين زالة، وبطمة النفطيين حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية الإجمالية 30 ألف برميل يوميا من النفط الخام الثقيل بعد أن سيطر التنظيم على قضاء زمار شمالى الموصل".
وأوضحت :"كما فرض داعش، أيضا السيطرة شبه الكاملة على مسارات الخط العراقى التركى، الممتد من مجمع التركيز بشركة نفط الشمال غربى كركوك حتى مشارف الحدود التركية".
كما تمكن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" من فتح الحدود الفاصلة بين مدينة نينوى ومحافظة داهوك شمال شرق العراق، بعد اشتباكات دامية بين التنظيم وعناصر الجيش العراقى.
وقال التنظيم فى بيان نشره المكتب الإعلامى لولاية نينوى على مواقع التواصل الاجتماعى سيطر الأخوة على العديد من المناطق وهى: "ناحية زمّار، ومعسكر تُمارات الكبير، ومنطقة عين زالة، الغنية بالنفط، وقرى: الحُكنة، بردية، عين الفرس، نثرى، تل موز، كرفر، دوميز، وزنة، ترياح برزان، كصير، صوفية الكبيرة".
وقالت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية إن المملكة العربية السعودية نشرت آلافا من الجنود على حدودها مع العراق وسط مخاوف من التعرض لهجوم من تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش" على حدودها ، وهى تلك الجماعة التى أعلنت قيام دولة إسلامية متطرفة عبر الحدود.
وأوضحت الصحيفة فى تقرير بثته على صفحتها الإلكترونى أن السعودية عززت دفاعات حدودها منذ بدء الأزمة فى العراق، ونقلت قول مصدر أمنى خليجى أن الرياض قد انزعجت من تقدم "داعش"، واتخذت خطوة كبيرة بطلب المساعدة العسكرية لتعزيز الحدود التى تمتد 500 ميل .
ونوهت الصحيفة بأن المملكة العربية السعودية أنفقت ما يقدر بنحو 35 مليار جنيه استرلينى على الدفاع فى العام الماضى متجاوزة بريطانيا كرابع أكبر منفق عسكرى فى العالم، مشيرة إلى أن هذا الإنفاق الهائل يسلط الضوء على أجواء القلق فى الرياض.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
داعش تسيطر على حقول نفط وخط التصدير لتركيا والسعودية تنشر ق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: