www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 "HSBC" يغلق حسابات الجمعيات الإسلامية في بريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: "HSBC" يغلق حسابات الجمعيات الإسلامية في بريطانيا   الجمعة أغسطس 01, 2014 10:29 pm




"HSBC" يغلق حسابات الجمعيات الإسلامية في بريطانيا
الجمعة 1 أغسطس 2014 









































 محمد عايش - أغلق بنك "أتش أس بي سي"، وهو أكبر المصارف في بريطانيا، حسابات عدد من المساجد والجمعيات الإسلامية بصورة جماعية، وذلك في إطار تحوط إضافي من إدارة البنك من أجل عدم التورط في انتهاكات قانونية قد تكبده غرامات مالية، إلا أن الجمعيات الإسلامية والمساجد في بريطانيا أبدت استياءها وغضبها من التحرك الجديد للبنك.
وبعث البنك برسالة إلى مسجد "فينزبري بارك" في شمال لندن يبلغه فيها بإغلاق حسابه المصرفي، وهو واحد من أكبر المساجد في بريطانيا، إلا أنه اشتهر بسبب أن أبو حمزة المصري المتهم في قضايا إرهاب كان خطيباً ومدرساً فيه لمدة عشر سنوات، خلال الفترة من عام 1990 الى العام 2000.
ونفى بنك "أتش أس بي سي" في تصريحات أوردتها جريدة "التايمز" أن يكون القرار قد صدر على خلفية دينية أو سياسية، أو أن يكون المصرف قد تورط في سلوك عنصري ضد الجالية المسلمة في بريطانيا.
وبحسب جريدة "التايمز" فإن بنك "أتش أس بي سي" أغلق العديد من الحسابات المصرفية في إطار عمليات التحوط التي يقوم بها خشية التورط في أعمال غير مشروعة، وذلك منذ العام 2012 عندما اضطر لدفع غرامة مالية للولايات المتحدة بقيمة 1.9 مليار دولار في إطار تسوية لقضية اتهم فيها بالتورط في عمليات غسيل أموال قامت بها عصابات المخدرات المكسيكية.
وفي شهر آب/أغسطس من العام الماضي أغلق بنك "أتش أس بي سي" حسابات مصرفية تعود لـ40 سفارة وقنصلية وبعثة دبلوماسية موجودة في لندن، دون أن يبدي الأسباب لذلك، إلا أن بعض المحللين قالوا حينها إن القرار يندرج في إطار خفض النفقات التي يقوم بها البنك البريطاني ولا أسباب سياسية له بالمطلق، حيث إن العديد من حسابات السفارات والقنصليات تكبد البنك خسائر أكثر مما يستفيد من وجودها أصلاً.
وأكد مسجد "فينزبري بارك" أنه تلقى الرسالة من البنك دون توضيح الأسباب لإغلاق الحساب المصرفي له، إلا أن مدير المسجد خالد عمر قال: "نحن نعتقد أن السبب الوحيد لما فعله البنك هو حملات الإسلاموفوبيا التي تستهدف الجمعيات الخيرية في بريطانيا".
وقال مصدر في جمعية خيرية عربية ببريطانيا إن قرار بنك (HSBC) يثير القلق بسبب أنه مفاجئ وغير مبرر، مشيراً الى أنه يأتي في وقت لا تواجه فيه هذه الجمعيات أية اتهامات رسمية من أي طرف كان، فضلاً عن أنها تخضع لرقابة مشددة داخل المملكة المتحدة وتخضع لقوانينها، بما لا يجعلها تمثل أي خطر على البنك. 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
"HSBC" يغلق حسابات الجمعيات الإسلامية في بريطانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ازمة حول مكافأة مدير بنك بريطاني حقق خسائر هائلة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: