www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 مجلس شباب الثورة يدعو اليمنيين الى اسقاط الجرعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: مجلس شباب الثورة يدعو اليمنيين الى اسقاط الجرعة   الجمعة أغسطس 01, 2014 7:31 pm



مجلس شباب الثورة يدعو اليمنيين الى اسقاط الجرعة








الجمعة 1 أغسطس 2014




قال مجلس شباب الثورة السلمية ان تداعيات قرار الحكومة برفع الدعم عن المشتقات النفطية تعتبر من أعمال النهب المنظم والتي تندرج تحت سياسية التجويع التي تنتهجها السلطة الراهنة ضد عموم الشعب.

واعلن المجلس في بيان صحفي له عن تجديد رفضه المطلق لهذه الجرعة والتي وصفها بالجباية البائسة مشيرا الى إن رفع الدعم عن المشتقات النفطية قبل معالجة الاختلالات في أجهزة الدولة يعتبر عمل لصوصي بامتياز.

واوضح المجلس في بيانه ان قرار رفع الدعم عن المشتقات لن يؤدي إلى أي نتائج ايجابية على أي صعيد، مرجعاً اسباب ذلك الى الاختلالات الكبيرة في بنية أجهزة الدولة والفساد المتفشي في أركانها، وعدم وجود رؤية اقتصادية واضحة للسلطة الانتقالية كفيلة بإضاعة كل شيء.

واضاف الهيئة العليا للمجلس بان الحل من وجهة نظرهم يبدأ باقتراح رؤية اقتصادية واضحة وفعالة، ترتكز على محاربة الفساد واستغلال موارد البلاد بشكل أمثل، وليس بقرار عشوائي غالبا لن يكون إلا في مصلحة اللصوص الكبار الذين يتحكمون في البلد منذ عقود.

ودعا المجلس في بيانه كافة ابناء الشعب اليمني إلى رفض القرار اللصوصي - الجرعة - حد وصفه ، وان يتم الضغط بكل الوسائل السلمية لتحقيق حزمة أولى من القرارات والسياسات التي يمكن أن تعطي مؤشرا على جدية السلطة في التخفيف من معاناة المواطنين.

وكما اقترح المجلس بعض الاجراءات والسياسات الأولية التي يجب التزامها في نفس السياق اهمها : إلزام الرئاسة والحكومة بخطة تقشف واضحة وشفافة و الغاء الوظائف الوهمية، تحرير موارد الدولة السيادية(الجمارك والضرائب والنفط) من أيدي العابثين والفاسدين و الغاء صفقات النفط والغاز المجحفة وفي مقدمتها صفقة توتال المشؤومة.

وتابع المجلس ايضا بان من ضمن الاجراءات إخضاع مؤسسة الجيش والأمن لرقابة البرلمان، وتصحيح الاختلالات الكبيرة التي جعلتها من أهم قلاع الفساد في البلاد. وإلغاء مصلحة شؤون القبائل وأي مصالح تميز بين المواطنين، وايضا إلغاء أي هبات أو مكافآت خارج إطار القانون وكذلك سرعة إصدار قوانين تحد من الفساد، وفي مقدمتها تعديل قانون الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبات.

واشار المجلس بانه سبق وأن طالب الحكومة في مؤتمر صحفي في 9 أبريل 2014، بضرورة اتخاذ حزمة من الخطوات لإثبات أنها حكومة وطنية ومنها تبني سياسة تقشف حقيقية واكدا على ذلك بمسيرة وتظاهرة الى أمام منزل رئيس الجمهورية في 7 يونيو 2014 وحملت نفس المطالب





مجلس شباب الثورة السلمية يرفض الجرعة السعرية ويعتبر قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية ضرب من الجباية البائسة ويصب في مصلحة اللصوص الكبار
-------------------------
يتابع مجلس شباب الثورة السلمية تداعيات قرار الحكومة برفع الدعم عن المشتقات النفطية الذي يعده من أعمال النهب المنظم، ويندرج تحت سياسية التجويع التي تنتهجها السلطة الراهنة ضد عموم الشعب. إن مجلس شباب الثورة السلمية إذ يجدد رفضه المطلق لهذه الجرعة، ويعدها ضرب من الجباية البائسة، فإنه يدعو كافة ابناء شعبنا إلى اسقاطها والاستعاضة بدلا عنها باسترداد الأموال والممتلكات المنهوبة، والغاء كافة الصفقات والاتفاقات النفطية والغازية الفاسدة والمجحفة وفي مقدمتها صفقة توتال، واتخاذ إجراءات وسياسيات واضحة فيما يتعلق بمكافحة الفساد وإنهاء الازدواج الوظيفي وإلغاء الوظائف الوهمية في أجهزة ومؤسسات الدولة، وكذا خضوع الرئاسة والحكومة لسياسة تقشف حقيقية، بما يجعل الجميع يتشارك في تحمل الأعباء الاقتصادية الناتجة عن عجز الموازنة العامة للدولة.
إن رفع الدعم عن المشتقات النفطية قبل معالجة الاختلالات في أجهزة الدولة هو عمل لصوصي بامتياز، وسبق أن طالبنا السلطة الانتقالية بالقيام بواجباتها في هذا السياق. لقد قمنا بمطالبة الحكومة في مؤتمر صحفي عقدناه في 9 أبريل 2014، بضرورة التزام حكومة الوفاق باتخاذ حزمة من الخطوات لإثبات أنها حكومة وطنية ومنها تبني سياسة تقشف حقيقية، فكل البلدان التي مرت بمراحل صعبة على الصعيد الاقتصادي اعتمدت هذه السياسة دون تحايل أو استثناءات.
وفي ذات المؤتمر الصحفي، أكدنا أن مؤسسات البلد الاقتصادية وموارده الوطنية تعاني من انهيار جراء التخريب والتدمير من قبل القوى التي تقاسمت وتوزعت بين عائلات المركز المقدس وأذيالها حيث لا تزال هذه القوى نفسها هي المسيطرة على موارد البلد الاقتصادية و تتحكم بالقرار السياسي.
وفي مسيرة قام بها المجلس إلى أمام منزل رئيس الجمهورية في 7 يونيو 2014 جددنا نفس المطالب، وفي البيان الذي تم قرأته في المسيرة، حذرنا من عجز السلطة الحاكمة تجاه مواجهة الوضع الاقتصادي الذي يتراجع بصورة مخيفة، مجددين مواقفنا الرافضة لأي اصلاحات سعرية للمشتقات النفطية لما ذلك من انعكاسات سلبية على معيشة المواطنين، خصوصا وهناك مليارات من الدولارات يتم هدرها سنويا نتيجة تفشي الفساد في جميع مؤسسات الدولة. ويومها، أعلنا بكل وضوح:" إن حكومة تبني خططها على أن يدفع الفقراء، لتزداد رفاهية الأغنياء، لهي حكومة أوغاد ولصوص غير جديرة بأن تكون حكومة شعب قام بثورة عظيمة ويطمح للتغيير وبناء مستقبل أفضل".
اليوم وقد تم اتخاذ قرار برفع الدعم عن المشتقات النفطية، فإننا ندعو جميع فئات الشعب لرفض هذا القرار اللصوصي، وأن يتم الضغط بكل الوسائل السلمية لتحقيق حزمة أولى من القرارات والسياسات التي يمكن أن تعطينا مؤشرا على جدية السلطة في التخفيف من معاناة المواطنين، وهذه القرارات والسياسات الأولية تتمثل في: إلزام الرئاسة والحكومة بخطة تقشف واضحة وشفافة. الغاء الوظائف الوهمية، تحرير موارد الدولة السيادية(الجمارك والضرائب والنفط) من أيدي العابثين والفاسدين. الغاء صفقات النفط والغاز المجحفة وفي مقدمتها صفقة توتال المشؤومة. إخضاع مؤسسة الجيش والأمن لرقابة البرلمان، وتصحيح الاختلالات الكبيرة التي جعلتها من أهم قلاع الفساد في البلاد. إلغاء مصلحة شؤون القبائل وأي مصالح تميز بين المواطنين، إلغاء أي هبات أو مكافآت خارج إطار القانون. سرعة إصدار قوانين تحد من الفساد، وفي مقدمتها تعديل قانون الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبات.
إن مجلس شباب الثورة السلمية يرى أن رفع الدعم عن المشتقات النفطية لن يؤدي إلى أي نتائج ايجابية على أي صعيد، ذلك أن الاختلالات الكبيرة في بنية أجهزة الدولة والفساد المتفشي في أركانها، وعدم وجود رؤية اقتصادية واضحة للسلطة الانتقالية كفيلة بإضاعة كل شيء.
إن الحل من وجهة نظرنا، يبدأ باجتراح رؤية اقتصادية واضحة وفعالة، ترتكز على محاربة الفساد واستغلال موارد البلاد بشكل أمثل، وليس بقرار عشوائي غالبا لن يكون إلا في مصلحة اللصوص الكبار الذين يتحكمون في البلد منذ عقود.
صادر عن مجلس شباب الثورة السلمية







30/7/2014







LikeLike · · =154288631330516&p[1]=1073742663&share_source_type=unknown&__av=541580635]Share








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
مجلس شباب الثورة يدعو اليمنيين الى اسقاط الجرعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: