www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 اليمن . العدالة الانتقالية او الانتقامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: اليمن . العدالة الانتقالية او الانتقامية   الخميس يوليو 31, 2014 7:54 pm





العدالة الانتقالية او الانتقامية

عدنان زين خواجه







الأربعاء 30 يوليو 2014


الحكومات اليمنية المتعاقبة دائما تتخذ قرارات تصيب المواطن في مقتل وهي كما نظن تريد منها إرضاء البنك الدولي وكبار المهربين وناهبي أموال الشعب متناسية ان هناك اكثر من ((٧٠ ٪ )) من هذا الشعب يعيش على حافة خط الفقر والجوع واغلب الظن هي ترى من هم في القصور والمدن ولا تنظر الى البؤساء اصحاب الرواتب المتدنية الذين يقتاتوا وجبة فقيرة واحدة في اليوم .
 
واختيار الحكومة لقرار رفع اسعار الوقود المسمار الأخير في نعش الحكومة والقشة التي قسمت ظهر المواطن والتي ستجره الى هاوية سحيقة من الضنك والعوز لان تبعات رفع قيمة الوقود كثيرة من تعرفة أجرة المواصلات الى ارتفاع كلفة زراعة الخضار والمحاصيل الزراعية والتي ترتفع معا والسلع التموينية وكل شيء يرتفع وفق معادلة متوازية جراء جرعة الوقود الجديدة .
 
المتعارف عليه ان في كثير من الدول اذا اتخذ قرار مثيل لذلك القرار تقدم دراسة مسبقة عن تأثير ذلك على معيشة المواطن من خلال مكاتب متخصصة وتضع معالجات للتخفيف من آثاره بأن تمنح الموظفين علاوات أستثنائية تخفف من وطأة الجرعة .
 
ولا يمكن ان يكون ذلك القرار مدروس لأن نسبة الارتفاع عالية جدا أسوة بقرارات اتخذتها دول اخرى اذ لا تتجاوز الزيادة (( ٥إلى١٠٪ )) لكن ان تتعدى ((٥٠٪ )) وأعلى فذلك إجحاف وقرار قاتل للعامة من الناس هذه العدالة الانتقامية التي اتخذتها حكومة الوفاق .
 
كان ينتظر المواطن ان تقام العدالة الانتقالية باستعادة الأموال المنهوبة من كافة أركان السلطة السابقة والحالية والتي نسمع عن عشرات المليارات لدى تلك العناصر التي تكسبت من الوظيفة العامة تصل في مجملها الى أكثر من ٢٠٠ مليار دولار أموال سيطر عليها هؤلاء دون وجه حق .
 
وكذلك المحاربة والقضاء على التهريب من خلال معاقبة الجهات التي تقوم بتهريب الوقود وكما نذكر في حديث لمجور في البرلمان ان هناك عناصر لا تتعدى أصابع اليدين تقوم بتهريب الديزل وهي تمتص الدعم المقدم من الحكومة للديزل واتخذ القرار حينها ان يعاقب المواطن بدلا من هؤلاء المهربين كنا نتمنى من الدولة ان تعاقب  المهربين اولا قبل ان تعاقب المواطن حينما تجد الدولة لدى تاجر في صهاريج خاصة ((٣٠ مليون )) لتر ديزل ماذا يعني غير موافقة الدولة على ممارسة اعمال خارج القانون او أبن قائد عسكري يخرج من مطار صنعاء في حقائبه (( ١٧ مليون دولار )) دون سؤاله من اين لك هذا. فتلك عينات بسيطة من الفساد .
 
والدولة تعرف من يهربوا الديزل وسفنهم ترسوا في البحر ورجالات من أركان السلطة وعسكر نافذين هم سبب وجوهر المشكلة مما يجري من أزمات وليس المواطن لا اعتقد ان الدولة لا تعرفهم ولديها من الأجهزة الأمنية العشرات التي تراقب كل حركات وسكنات المواطن (( أرحموا من في الارض يرحمكم من في السماء )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
اليمن . العدالة الانتقالية او الانتقامية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: