www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 متمردو أوكرانيا يعرقلون التحقيق بتحطم الطائرة الماليزية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: متمردو أوكرانيا يعرقلون التحقيق بتحطم الطائرة الماليزية    الإثنين يوليو 21, 2014 5:16 am




بالفيديو..متمردو أوكرانيا يعرقلون التحقيق بتحطم الطائرة الماليزية ويسلمون الصندوق الأسود لمنظمة دولية

الأحد 20 يوليو-تموز 2014



لا يزال الانفصاليون بشرق أوكرانيا مستمرين في عرقلتهم عمل مراقبي منظمة التعاون والأمن في أوروبا في ما يتصل بسقوط طائرة الركاب الماليزية، في حين يدرس مجلس الأمن الدولي مشروع قرار بشأن هذا الأمر.
وأجبر الانفصاليون الأوكرانيون اليوم الأحد عمال الطوارئ على تسليمهم جميع الجثث التي تم انتشالها من موقع تحطم الطائرة (196 جثة)، ومن ثم نقلوها بقطارات مجهزة بمعدات تبريد متجهة إلى مدينة أيلوفايسك.
وقال مراقبو منظمة التعاون والأمن في أوروبا إن الانفصاليين أبلغوهم أن الجثث وضعت بالقطارات في انتظار الخبراء الأجانب.
وأعلن رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبدالرزاق أن بلاده ارسلت فريقها الخاص إلى كييف لمتابعة حادث الطائرة الماليزية التي سقطت أمس على الحدود الاوكرانية الروسية .وأفاد نجيب عبدالرزاق في مؤتمر صحفي اليوم أنه اتفق في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما على ضرورة منح المحققين حرية الوصول بشكل كامل إلى موقع تحطم الطائرة وبين أن بلاده لا تعرف سبب تحطم الطائرة أثناء رحلتها من العاصمة الهولندية أمستردام إلى كوالالمبور ، مشيرا إلى أن هناك شكوكا حول اسقاطها ، مطالبا بسرعة تطبيق العدالة ومعاقبة الجناة في حال ثبوت اسقاط الطائرة.
وأعلن "ألكساندر بوروداي" - رئيس وزراء ما يسمى "جمهورية دونيتسك الشعبية" التى أعلنها انفصاليون موالون لروسيا، شرق أوكرانيا - أنه سيتم تسليم الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الماليزية التى سقطت فى المنطقة إلى منظمة الطيران المدنى الدولي.
وأوضح بوروداى فى تصريح حول الموضوع خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم الأحد بمدينة دونيتسك أن الانفصاليين الموالين لروسيا عثروا على أشياء مشابهة للصندوق الأسود بموقع تحطم الطائرة، مضيفاً أنه سُيسلم الصندوق إلى منظمة الطيران المدنى الدولى فقط وليس الجانب الأوكراني.
وأعلنت هيئة الطوارئ الأوكرانية، فى وقت سابق اليوم، عن انتشال 196 جثة من ضحايا الطائرة الماليزية، المتحطمة فى أوكرانيا، خلال أعمال البحث والإنقاذ.
وسقطت الطائرة العائدة للخطوط الجوية الماليزية من طراز "بوينج 777"، التى كانت متجهة من "امستردام" إلى العاصمة الماليزية "كوالا لامبور" وعلى متنها 298 راكباً، فى منطقة تشهد اشتباكات بين الانفصاليين والجيش شرق أوكرانيا، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها إضافة إلى الطاقم.
ضغط أوروبي
وطالب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون اليوم الأحد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإقناع الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا بالسماح بحرية الوصول إلى كامل منطقة تحطم الطائرة الماليزية.
وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان بعد محادثات هاتفية بين هولاند وميركل وكاميرون إذا لم تتخذ روسيا على الفور التدابير الضرورية فسيستخلص الاتحاد الأوروبي العبر خلال جلسة مجلس الشؤون الخارجية التي ستعقد بعد غد الثلاثاء.
وكان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو وهولاند قد حذرا من أي محاولة لإفشال التحقيق في إسقاط الطائرة.
وفي اتصال هاتفي أكد الرئيسان على أهمية التوصل إلى "الحقائق التي لا جدال فيها" للمأساة، بحسب بيان صادر عن قصر الإليزيه.
 
كاميرون انتقد أعضاء الاتحاد الأوروبي لتباطؤهم في التحرك ضد الكرملين (الفرنسية)
وأضاف البيان أنه وفي هذا الصدد، فإن أي إعاقة لعمل محققي المنظمة الدولية للطيران المدني أو مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لا يمكن التسامح معها، داعيا إلى بدء التحقيق دون تأخير.
صدمة هولندا
من جهة أخرى، عبر وزير خارجية هولندا فرانز تيمرمانز -التي ينتمي لها معظم من قتلوا في حادث تحطم الطائرة- عن غضب بلاده من سحب جثث من موقع سقوط الطائرة، قائلا خلال اجتماع مع بوروشينكو إنهم يشعرون بالصدمة بسبب الأنباء التي وردت إليهم بشأن سحب جثث من الموقع، وإنها لا تعامل على النحو اللائق، مضيفا أن الناس غاضبون.
وقال لبوروشينكو إن بلاده تريد أن تعرف من المسؤول عن إسقاط الطائرة الخميس الماضي. وأضاف أنه وفور توافر الدليل فلن يسكتوا حتى يقدم المسؤولون للعدالة، ولن يكتفوا بالذين ضغطوا على الزناد فقط، بل أيضا أولئك الذين جعلوا الأمر ممكنا. 
وقال ديفد كاميرون إنه إذا ثبت أن الانفصاليين الأوكرانيين هم الذين يقفون وراء إسقاط الطائرة فإن روسيا ستكون المسؤولة عن زعزعة استقرار هذا البلد.
وانتقد كاميرون أيضا أعضاء الاتحاد الأوروبي لتباطؤهم في التحرك ضد الكرملين، قائلا هناك عزوف منذ فترة طويلة جدا من جانب دول أوروبية كثيرة جدا لمواجهة تبعات ما يحدث في شرق أوكرانيا.
وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إن بريطانيا ستسعى لإقناع الزعماء الأوروبيين بعد غد الثلاثاء بفرض المزيد من العقوبات على روسيا بعد إسقاط الطائرة الماليزية.
وفي إشارة إلى عدم تعاون الانفصاليين الأوكرانيين مع جهود المراقبين في الحادث، قال رئيس الوزراء في جمهورية دونيتسك الشعبية الانفصالية أليكساندر بوروداي في مؤتمر صحفي اليوم إنه تم العثور على أشياء يعتقد أنهما الصندوقان الأسودان الخاصان بالطائرة الماليزية التي سقطت، وإنهما نقلا إلى دونيتسك، وهما تحت سيطرتهم.
من جانب اخر قال فريق من المراقبين الدوليين إن متمردين موالين لروسيا ضيقوا عليهم وهم يحاولون الوصول إلى حطام الطائرة الماليزية التي أسقطت أمس الأول في شرقي أوكرانيا.
وقال المتحدث باسم منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إن مسلحين كانوا يتحكمون في الوصول إلى موقع الحادث، وأطلق أحدهم الرصاص في الهواء.
ومن المرجح أن الطائرة التي كانت تقل الرحلة MH17 تحطمت يوم الخميس بعد ضربها بصاروخ أرض جو، أطلق من منطقة خاضعة لسيطرة المتمردين شرقي أوكرانيا.
ولقي جميع ركاب الطائرة حتفهم، وهم 298، من بينهم 80 طفلا.
وكانت الطائرة بوينغ 777 في طريقها من أمستردام إلى كوالالمبور، وسقطت بين منطقتي لوهانسك ودونيتسك شرقي أوكرانيا.
وبحسب خطوط الطيران الماليزية، كان على متن الطائرة 192 مواطنا هولنديا ، و27 أستراليا، و44 ماليزيا (من بينهم 15 هم طاقم الطائرة)، و12 إندونيسيا، وعشرة بريطانيين، بالإضافة إلى عدد من الجنسيات الأخرى.
وقال مايكل بوسيركيو، أحد أعضاء فريق منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، إنهم واجهوا صعوبات وتضييقا في الوصول إلى موقع الحادث رغم تأكيد القائد المحلي للمتمردين على السماح لهم بمعاينته.
وقال للصحفيين: "أطلق أحد المسلحين -وكان يبدو مخمورا- رصاصة في الهواء عندما خرج أحد مراقبينا عن المنطقة التي حددت لنا".
وأضاف أن المراقبين، وعددهم 25، انسحبوا بعد حوالي ساعة، لعدم تمكنهم من إعداد المنطقة لفرق المتخصصين للتحقيق في الحادث.
وتابع قائلا إن العديد من الجثث تركت في العراء، وفشل عمال الإغاثة في تحديد الجهة المسؤولة عن حملهم من ووصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الحادث بأنه "مأساوي"، وطالب بوقف إطلاق النار وعقد محادثات سلام. إلا أن أنباء وردت يوم الجمعة تؤكد تجدد الاشتباكات على بعد أقل من 100 كيلومتر من موقع الحادث.



















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
متمردو أوكرانيا يعرقلون التحقيق بتحطم الطائرة الماليزية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: