www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

  توكل كرمان توجه رسالة إلى عبدالملك زعيم ميليشا الحوثي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: توكل كرمان توجه رسالة إلى عبدالملك زعيم ميليشا الحوثي    الإثنين يوليو 07, 2014 5:19 am





توكل كرمان توجه رسالة إلى عبدالملك زعيم ميليشا الحوثي





06/07/2014


قالت الناشطة الحقوقية الحائزة على نوبل للسلام، توكل كرمان، في رسالة موجهة لزعيم جماعة الحوثي "عبدالملك الحوثي"، اليوم، إن الدولة وحدها من يحق لها أن تمارس السيادة نيابة عن الشعب، وهي وحدها من السلاح واستخدامه.


وذكرت "كرمان" في رسالة مطولة على صفحتها فيسبوك " ان أي استخدام للسلاح خارج الدولة من قبل المليشيات لبسط نفوذها وسيطرتها على مناطق داخل الدولة، اعتداء على حق الشعب في السيادة الذي تحتكر الدولة حصرياً حق تمثيله ومزاولته".


واضافت "أن أي امتلاك للسلاح خارج الدولة من قبل المليشيات المسلحة اعتداء على حق أصيل للدولة لا سبيل لقيام الدول أو بقائها بدونه"


وأشارت توكل إلى أنه "من واجب الدولة التصدي لأي ميليشيا مسلحة تسعى لبسط سيطرتها بالقوة على مناطق داخل حدودها .


واتهمت كرمان زعيم الحوثيين بأنه يتخذ من صعدة "قاعدة انطلاق لتوسيع نفوذه وبسط سيطرته بالقوة على محافظات ومناطق واسعة خارجها".


وخاطبته كرمان بقولها : أنت لا تتنصل عن تنفيذ تلك المخرجات الملزمة التي وقع عليها ممثلو جماعتك في مؤتمر الحوار فحسب، بل تسعى لتقويض سيطرة الدولة وتعمل على منازعتها السيادة على مساحات واسعة خارج صعدة بالقوة.. من الجوف حتى حجة وعمران وصنعاء".


واستطردت في حديثها اليه : نعم انت تتهرب عن تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار بخصوص قضية صعدة المنكوبة بمليشياتك ووممارساتك العنصرية حسب توصيف مخرجات فريق صعدة التي وضعت حلاً لقضية صعدة تبدأ بسحب أسلحة المليشيات واحلال نفوذ الدولة محل نفوذها، مرورا بمعالجة جراحات وآلام صعدة التي كنت وجماعتك ولاتزالون أحد اسبابها .


واشارت كرمان في ختام رسالتها الى زعيم الحوثيين : سنمضي بالتزامن مع مطالبتنا بنزع أسلحتك بالمطالبة كذلك بنزع أسلحة تلك المجموعات والجماعات القبلية التي وجدت نفسها مضطرة للدفاع عن نفسها امام اجتياح مليشياتك وهم يشاهدونها ترتكب جرائم تفجير منازلهم ومدارسهم وتهجيرهم من ديارهم.


منوهة بان تلك الجماعات القبلية لم تذهب الى صعدة لقتالك بحسب حديث خطابها اليه انت من أتيت الى ديارها واضطرت لمقاومتك حين غابت أو تأخرت الدولة التي غدرت بها بتحولك من طرف في العملية السياسية الى مقوض.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
توكل كرمان توجه رسالة إلى عبدالملك زعيم ميليشا الحوثي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: