www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 العطاس يكشف اسرار خطيرة عن موقف الامريكان من انفصال جنوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: العطاس يكشف اسرار خطيرة عن موقف الامريكان من انفصال جنوب    الأحد يونيو 29, 2014 2:00 am



شاهد "فيديو"العطاس يكشف اسرار خطيرة عن موقف الامريكان من انفصال جنوب اليمن عندما طرح عليهم في 2008 م
السبت 28 يونيو 2014 الساعة 20:30

 نشر“عدن الغد” على تسجيل مرئي للقاء خاص عقده رئيس الوزراء الجنوبي السابق “حيدر ابوبكر العطاس” مع مجموعة من أبناء منطقة الواحدي بشبوة وعقد قبل أيام بمدينة جدة السعودية وفيه كشف العطاس وتحدث عن قضايا سياسية غاية في الاهمية وظلت طي الكتمان لسنوات طويلة .
وفي اللقاء يتحدث “العطاس” عن الواقع السياسي في الجنوب مؤكدا ان الجنوبيين تمكنوا من حشد الشارع الجنوبي بصورة كاملة وطوال عشر مليونيات لكنه قال ان الحشد على الأرض افتقد على فعل سياسي عبر القيادات السياسية الجنوبية وايجاد موقف سياسي موحد .
 
وفي اللقاء كشف العطاس ان عدد من القيادات الجنوبية التقت بمسئولين امريكيين في الاردن في العام 2008 حيث أبلغت هذه القيادات المسئولين الامريكان بنيتهم القتال ضد الحكومة اليمنية إلا ان ذلك قوبل برفض الامريكان .
وقال العطاس ابلغناهم باننا ننتوي مقاتلة الحكومة فسألونا كم تقدرون ان تقدموا شهداء فقلنا لهم الآلاف حتى 30 ألف وحتى 40 ألف فردوا علينا بان أمر كهذا أمر خيالي ولن يتم السماح به .
 
وفي اللقاء تحدث “العطاس” عن الخلافات السياسية بين القيادات الجنوبية موضحا بان المزايدة بين القيادات كان بابا للخلاف والإقصاء مشيرا إلى ماكان يجب هو ان تقود القيادات السياسية في الجنوب الشارع وتوجهه مشيرا إلى ان ماحدث كان العكس .
وأكد العطاس انه وقيادات أخرى جنوبية حاولوا كثيرا مع الرئيس الجنوبي السابق “علي سالم البيض” بهدف توحيد القيادات الجنوبية دون جدوى .
 
وأضاف بالقول :” خضنا مع البيض 4 لقاءات سياسية ومع كل لقاء كان البيض يقول لنا ارجعوا إلى الداخل ،عند الناس وكان هذا أمر صعب ومستحيل كون ان التوجه السياسي والمشروع السياسي يجب ان ينطلق من القيادة السياسية وليست من الجماهير.
وتابع بالقول :” كنا نسأل هل في قيادة تقود ام شارع يقود ، الجماهير تقود لأنها ضايقة من الحال الذي تعيشه لكن السياسيين هم من يقرر طريقة الانتقال إلى وضع آمن .
وقال العطاس ان الجماهير في الجنوب قامت بدور “خرافي” ونزلت في 10 مليونيات لكنه قال ان هذا الجهد افرغ من محتواه ولم يستغل بالشكل الصحيح مضيفا :” كان هذا الحشد الجماهيري يجب ان يستغل بصورة صحيحة كان عل سبيل المثال لهذا الجهد الشعبي ان يعزز المفاوض الجنوبي الذي خاض مؤتمر الحوار الوطني في اليمن لا وصف المشاركين فيه “بالخونة”.
وتحدث العطاس عن مقال صحفي كتبه في العام 2007 عقب مجزرة منصة الشهداء في ردفان مشيرا إلى انه انتقد في هذا المقال النظام اليمني وقارن بينه وبين نظام الاحتلال البريطاني مشيرا إلى انه ضمن المقال فقرتين الاولى وخاطب فيها الجنوبيين بالسلطة وطالبهم بان يجعلوا من قضية الجنوب قضيتهم ويسعون لتصحيح الأوضاع بالإضافة إلى رسالة أخرى إلى الشماليين طالبهم فيها ان كانوا حريصين على وشائج المحبة والاخاء ان ينصروا اخوانهم الجنوبيين .
وأضاف بالقول :” يومها وبعد نشر المقال جأني اتصال من صنعاء وكنت يومها في المغرب لحضور مؤتمر وكان المتحدث هو علي عبدالله صالح وخاطبني بالقول :” انت مالك ليش ماتقول زي اصحابك نشتي استقلال أو انفصال انت ايش لك من الجنوبيين في السلطة هؤلا قدهم معي فرددت عليه بالقول :” انت مالك دخل بي ولن تعلمني ماذا اقول .
 
وتابع العطاس بالقول :” هذه النقطة تتبع النظام تماما لكن طلب شيء أخر هنا تسهل لهذا النظام امور أخرى ، الناس في الجنوب والتي تخرج للساحات تريد تغيير الوضع .
وقال “العطاس” ان على الجنوبيين ان يسلموا بالحقائق على الأرض وان يعملوا وفق ماهو ممكن ومتاح .
وتحدث العطاس عن تجربة القيادات الجنوبية على مستوى المشاريع السياسية موضحا ان القيادات الجنوبية التي عملت في القاهرة قدمت مشروعها السياسي إلى “البيض” والجفري وطلبا منهما رئاسة مؤتمر القاهرة بحيث يكون البيض رئيسا للمؤتمر والجفري نائبا له .
وقال :” قلنا للبيض تعال كون رئيسا لهذا المؤتمر لكنه قال لنا لا استطيع انا شعبيتي ستنهار بسبب ذلك .
 
وتطرق العطاس إلى الطريقة التي تقاسم بها نظام صالح الثروات في الجنوب موضحا انه شركة بريطانية قدمت إلى اليمن قبل سنوات بهدف التنقيب في حقلي نفط الأول يقع بالقرب من صحراء العند صوب أبين والثاني في المنطقة الفاصلة بين شقرة واحور مشير إلى ان علي عبدالله صالح ابلغ هذه الشركة بان هذه الحقول من نصيب الشيخ “الشايف”.
وتابع بالقول :” ذهبت إدارة الشركة إلى الشيخ شايف والذي ابلغهم ان عليهم ان يدفعوا خمسة مليون قهوة منزل قبل أي حديث موضحا بان الشركة تركت العمل .
 
وقال العطاس ان الأوضاع الحالية في اليمن مهيأة لان يعبر الجنوب واليمن مشيرا إلى ان اليمن يمكن له ان يسقط صوب الفوضى لكنه قال ان الجنوب ستكون راس الحربة في هذا السقوط .
وقال العطاس ان الجنوبيين وبعد ان باتوا لايملكون شيء باتوا يطالبون بعودة كل شيء مؤكدا ان أمر كهذا مستحيل .
 
وشبه وضع الجنوب بالشخص الذي يدين شخص أخر مبلغ من المال حيث يعود صاحب المال إلى الشخص المدين لكنه لايجد عنده سوى ربع المبلغ ويرفض تحصيله ويعود مرة أخرى لكنه لايوجد شيءمتسائلا اين الافضل اخذ الربع ام عدم اخذ أي شيء.
وحول استغلال الأطراف الشمالية للخلافات الجنوبية قال العطاس أنها تسعى لأجل استغلال هذه الخلافات .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
العطاس يكشف اسرار خطيرة عن موقف الامريكان من انفصال جنوب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: