www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 كشف بالأرقام والأسماء ما أخفته الحكومة بشأن غوانتانامو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: كشف بالأرقام والأسماء ما أخفته الحكومة بشأن غوانتانامو   الإثنين يونيو 23, 2014 10:24 pm




الإعلام الأمريكي كشف بالأرقام والأسماء ما أخفته الحكومة بشأن غوانتانامو

الاثنين 23 يونيو 2014 الساعة 17:10
ترجمة خاصة لـ"خبر للأنباء"- فارس سعيد:

كشفت مصادر إعلامية أمريكية، معلومات تحفظت عليها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، وعمدت على تسليمها للمعنيين بالوزارة في وقت سابق من العام الجاري 2014م، بشأن قائمة معتقلي غوانتانامو، وذلك بموجب قانون حرية المعلومات.

وتضمنت المعلومات، التي كشفتها كل من وكالة اسوشيتدبرس ومجلة بوليتيك، بيانات حول كافة المعتقلين ومن تبقى منهم في القائمة حالياً وعددهم 164 معتقلاً من جنسيات مختلفة.

وبينت المعلومات أنه منذ عام 2002م تم سجن 779 من الرجال والنساء جميعهم مسلمون في غوانتانامو، وأنه تم بيع حوالي 629 معتقلاً، أي ما نسبته 86 بالمائة منهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية أثناء الفترة التي كان فيها الجيش الأمريكي يعرض مكافآت مالية ضخمة بلغت خمسة آلاف دولار لكل فرد.

وقالت المصادر الإعلامية ذاتها: إنه تبقى 149 معتقلاً في غوانتانامو بينهم 88 يحملون الجنسية اليمنية، وتم إصدار مذكرة بالإفراج عن 78 معتقلاً ولكنهم لا يزالون رهن الاعتقال حتى الآن، ومن ضمن المعتقلين الذين صدرت مذكرات بالإفراج عنهم 58 يمنياً، ومع ذلك ما زالوا معتقلين بسبب جنسيتهم اليمنية، كما لم ينقل أي سجين إلى اليمن منذ عام 2010م.

وأضافت: تم حجز 38 معتقلاً لأجل غير مسمى وبدون أي تهمة أو محاكمة بأوامر من فرقة المهام التابعة للرئيس الأمريكي باراك أوباما، ويوجد بين المعتقلين نحو أكثر من 22 معتقلاً تم سجنهم عندما كانوا أطفالاً، في حين لقي أكثر من 9 معتقلين حتفهم في غوانتانامو أثناء التحقيقات معهم.

ولفتت إلى أن أطول مدة إضراب عن الطعام مدتها 8 سنوات وما زالت مستمرة لأحد السجناء في سجن غوانتانامو، بالمقابل لم يدِن أو يستنكر أي مسؤول في الحكومة الأمريكية أعمال التعذيب والاحتجاز غير المشروعة لسجناء غوانتانامو.

وإليكم أسماء المعتقلين اليمنيين المتبقين في غوانتانامو في الجدول التالي:

 





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
كشف بالأرقام والأسماء ما أخفته الحكومة بشأن غوانتانامو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: