www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 اليمن.. إنهاء مشكلة جامع الصالح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: اليمن.. إنهاء مشكلة جامع الصالح   الخميس يونيو 19, 2014 9:12 pm





[rtl]اليمن.. إنهاء مشكلة جامع الصالح[/rtl]




سكاي نيوز العربية      
   الخميس ( 19-06-2014 ) الساعة ( 3:13:11 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عن التوصل لحل نهائي لقضية جامع الصالح بعد أيام من التوتر بعد الإعلان عن مخطط لاستخدامه في عمليات تخريبية تستهدف المناطق الحساسة الواقعة بالقرب منه ومنها القصر الرئاسي.

وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي لحزب المؤتمر، أن اجتماعاً برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي توصل إلى اتفاق بأن تغادر قوات الشرطة العسكرية والقوات الأخرى الساحات المجاورة لجامع الصالح وميدان السبعين، وعودة الأوضاع إلى طبيعتها.

وأضاف أن نائب رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، ورئيس مجلس النواب، يحيى الراعي، ووزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد، توصلوا خلال الاجتماع إلى اتفاق يقضي بإبقاء حراسة جامع الصالح كما هي، على أن يضاف إليها سرية مكونة من 90 جنديا من ألوية الحماية الرئاسية.

كما جرى الاتفاق على أن يتم نقل الإشراف على الجامع من قبل جمعية الصالح التابعة لنجل الرئيس السابق إلى وزارة الأوقاف، ومنع كل خطاب تحريضي ضد الرئيس أو الحوار الوطني في الجامع، ومنع توزيع أية منشورات أو بيانات داخل حرم الجامع أو محيطة.

كانت قوات عسكرية من قوات الحماية الرئاسية حاصرت السبت الماضي، جامع الصالح القريب من دار الرئاسة، وانتشرت على مداخل الشوارع المحيطة بالجامع عربات ومصفحات عسكرية.

وكشف مصدر في قوات الحماية الرئاسية عن مخطط لاستخدام جامع الصالح، الذي يشرف عليه الرئيس السابق علي عبدالله صالح للاعتداء على المرافق الحساسة التي تقع بالقرب منه ومنها القصر الرئاسي.

وقال مصدر في قوات الحماية: "إنه وبعد وصول معلومات عن نية بعض عناصر تخريبية استخدام الجامع للاعتداء على المرافق الحساسة القريبة منه، فقد تم تعزيز الحراسة لضمان أمن الجامع والمنطقة المجاورة له".

وذكر مصدر عسكري أن الرئيس هادي وجّه بمحاصرة المسجد بعد ورود معلومات بشأن تخزين أسلحة وذخائر في الطابق الأرضي للجامع.

وتأتي عملية السيطرة على جامع الصالح بعد إيقاف الرئاسة اليمنية لقناة "اليمن اليوم" التلفزيونية التابعة للمؤتمر الشعبي العام بعد اتهامها بالتحريض على العنف والخروج عن نهج المؤتمر.




نعتقد أن هذا الحل مكن الرئيس هادي . من زرع 90 عين على نشاط جامع الصالح



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
اليمن.. إنهاء مشكلة جامع الصالح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: