www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 أعلنها الحليم ...فهنيئا شعبنا العظيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: أعلنها الحليم ...فهنيئا شعبنا العظيم   الخميس يونيو 12, 2014 7:19 pm



الخميس 12 يونيو 2014


أعلنها الحليم ...فهنيئا شعبنا العظيم
بقلم:مها السيد



رغم كيد المغرضين وفضاضة الملقلقين استطاع الرئيس الهادي وبإقدام وروح المسؤولية الاقتراب أكثر من تحقيق حلم الشعب اليمني  دولة اليمن الاتحادية ،وفتح القنوات التي سيمر بها الشعب بأمان واقتدار إلى دولة الشراكة والتوافق والحكم الرشيد، واثبت أنه يبني قراراته وفق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني فاقرن  الجهاد الأصغر ( وثيقة  مؤتمر الحوار الوطني )  بجهاد أكبر ( تنفيذ ما جاءت به  الوثيقة على أرض الواقع) .
 
فلم يقف مغلول اليدين أو معقود اللسان - كما تصفه الصحف المسعورة و الفاجرة والتي يخور كاتبيها الثيران المصابة بجنون البقر خوارا معتوه وببلاهة يخطون بأقلامهم حبر دموي اسود يريدون العودة إلى ما وراء الحقيقة بتزوير الحقائق ونشر الأكاذيب المغرضة، ولكن هيهات أن تجد لها من صدى أو قبول لدى الشارع اليمني فجميعنا يعرف أنها أقلام  يمكن إعادة تدويرها لمن يدفع أكثر - بل على العكس من ذلك عمل على استكمال مهام واستحقاقات المرحلة الانتقالية وبطريقة مدروسة ومتأنية  وربط بين  مشروع الحداثة الذي يسعى ونسعى جميعا لإقامته وبين المشاريع الثورية والتغيرية التي تقدمها قوى التغيير ،وبحنكته المعهودة استطاع تحويل جميع المشاريع الى مشروع وطني تنموي يرتكز على مبادئ الشراكة الوطنية والتوافق والحكم الرشيد وأهم من ذلك مبدأ المواطن هو محور العملية السياسية وتلبية طموحاته هو غايته .
 
أعلنها الحليم بعد أن حاول الإصلاح بين المتوافقين بالأمس المتصارعين اليوم بشتى الوسائل تارة بحوارات مفتوحة وتارة بقرارات توافقية لنكون جميعا في مسيرة البناء على مبدأ عفى الله عما سلف واليمن يتسع للجميع ، مد يده للجميع فتسابقت اليه ايادي الشعب إلا اياديهم المغلولة بدمائنا وأموالنا وعقولنا .
 
واستطاع  بصبر وحكمة تحويل الحرب المشتعلة في عمران إلى رماد لأن يرفض أن يقترن أسمه بالمذابح ولأنه رجل عسكري فهو يدرك تماما نتائج الحرب  القاسية ويعرف مرارتها  بحكم عمله في القوات المسلحة وبحكم حربه المفتوحة على الإرهاب ، وأصر أن لا يكون الدم طريقنا فالشعوب التي حكمها غاندي ومانديلا ومارثن لوثر كينج ليست بأقل من شعب اليمن العريق .
 
القيادة السياسية ممثلة بالرئيس الهادي أردت ألا تخطئ في التغيير أو تتعجل بمضاعفات اكثر سوء إلى حين وتأتي اكلها ثمرا طريا ، فقرارات الأمس واليوم تعتبر بمثابة اللبنة الأولى لبناء الدولة الاتحادية الجديدة وناقوس خطر على المحاصصة الحزبية السابقة التي بدأت  تتخلخل أوصال قواها ليفسح المجال أمام القوى الحداثية في البناء ،وهذا هو التكتيك السياسي فتغيره لمحافظين و وزراء وزارات لطالما أرسلت لهم رسائل لمعالجة الإختلالات سوى من القيادة او من الشعب ولكن لا حياة لمن تنادي قد حصلت على تأييد وارتياح شعبي واسع .
 
أن الرئيس الهادي لم يأتي إلى السلطة عبر انقلاب عسكري بل السلطة فرضت عليه بفعل الضرورة الوطنية وحفاظا على ما تبقى من مؤسسات الدولة التي كانت على حافة الهاوية فكان لازاما على مهندس المرحلة أن يتحرك باتجاهين الأول كقائد عسكري داخل المؤسسة العسكرية والثاني كسياسي ورئيس دولة تحتاج المرحلة الانتقالية منه لحنكة وصبر .
 
أيها الرئيس الهادي أن قصص النجاح التي سطرها يوماً بعد يوم سيتغنى بها شعبك بكل فخر واعتزاز وسيسجلها التاريخ بأنصع صفحاته فالحرب على الإرهاب القاعدي بمساندة شعبك  في أبين وشبوة خمدت  نيرانها ،والاقتتال في  عمران وصعدة بالهدنة والتفاوض أطفئت فتيلها ، واضطرابات حضرموت والضالع وعدن بالتواصل والتفاهم المباشر هدأت مضاضتها ، وتصدعات المرحلة الانتقالية رممت شوقوها .
 
فالهادي الحليم والشعب اليمني العظيم ولو أتيحت لهما الفرصة الكاملة من الاستقرار والأمان لصنعا معا المعجزات ،فليبارك الله فيه ويسدد خطاه ويحفظ شعب اليمن ويحميه . 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
أعلنها الحليم ...فهنيئا شعبنا العظيم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: