www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 صالح يدخل الفصل السابع من بوابة مؤسسته الخيرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: صالح يدخل الفصل السابع من بوابة مؤسسته الخيرية    الأربعاء يونيو 11, 2014 8:31 pm






[size=20]عدن أونلاين - متابعات  [/size]
11 - يونيو - 2014 , الأربعاء



 صالح يدخل الفصل السابع من بوابة مؤسسته الخيرية




نقل الكاتب والمحلل السياسي اليمني منير الماوري في صفحته على الفيسبوك عن مصدر دبلوماسي ان من المرتقب ان يخضع مسئولون في مؤسسة الصالح الخيرية الى استجواب لجنة دولية حول صلة المؤسسة بتمويل اعمال تخريبية ضد البنية التحية في اليمن والتحريض ضد التسوية السياسية ونتائج مؤتمر الحوار الوطني. ومن غير المستبعد ان تطال المؤسسة عقوبات دولية تتمثل في تجميد ارصدتها ومنع مسؤوليها المتورطين من السفر .
وقال المصدر الذي يعمل في مكتب الامم المتحدة باليمن : ان شعار العمل الخيري الذي ترفعه تلك المؤسسة ليس اكثر من غطاء قانوني بينما هي تمارس اعمالا سياسية وإعلامية تخريبية فضلا عن غسل اموال منهوبة من خزينة الشعب.
وقال المصدر انه تم رصد عدة ادلة على تورط المؤسسة في غسل اموال وتمويل وسائل اعلام معادية للتسوية والفترة الانتقالية ، وكشف لاول مرة ان مؤسسة الصالح تمول وتدير مجموعة اليمن اليوم للإعلام (قناة اليمن اليوم -صحيفة اليمن اليوم - صحيفة المنتصف - وكالة خبر ).
وبدأ اعضاء فريق الخبراء التابع للجنة مجلس الامن المنشأة بموجب القرار رقم 2140 تحت الفصل السابع بشأن اليمن عملهم يوم الثلاثاء بلقاء وزير الخارجية أبو بكر القربي بالعاصمة اليمنية صنعاء.
وكشف موظف في اعلام النظام السابق ان الاموال التي تم صرفها خلال العام الماضي بلغت خمسة مليون دولار لصالح مجموعة اليمن اليوم للإعلام تم صرفها من خزينة مؤسسة الصالح الخيرية .
وقال الناشط السياسي منير الماوري ان لجنة العقوبات استدعت علي عبدالله صالح يوم امس لاستجوابه حول اتهامات موجهة إليه تتعلق بتمويل الهجمات على أبراج الكهرباء وأنابيب النفط وتعكير حياة اليمنيين.
وكان الرئيس عبدربه منصور قد اوقف مخصصات تلك الوسائل العام الماضي التي كانت مملوكة للمؤتمر الشعبي العام وهو مادفع بالرئيس السابق الى التكفل بتمويلها عبر مؤسسته الخيرية التي يرأسها نجله احمد علي عبدالله صالح ويديرها زوج بنته علاء عبد الرحمن الاكوع لتؤول ملكية المجموعة الى شركة وهمية تدار من قبل مدير مؤسسة الصالح .
يشار الى ان مجموعة اليمن اليوم الاعلامية تعد اقوى ماكنة اعلامية في اليمن وتحظى بتمويل باهض من الاموال المنهوبة من قبل رئيس النظام السابق .
وتسعى وسائل اعلام النظام السابق الى تحقيق اصطفاف لأنصاره ضد التسوية السياسية ونتائج مؤتمر الحوار الوطني وضد الامن والاستقرار في اليمن ، كما انها تشكل داعما رئيسيا للكيانات المسلحة مثل تنظيم القاعدة وحركة الحوثي المسلحة .
وقال موظف اخر في المجموعة الاعلامية للنظام السابق ان المدير التنفيذي لمؤسسة الصالح استحدث لنفسه مكتبا في قناة اليمن اليوم بهدف الاشراف المباشر على اداء المجموعة وإبلاغها اولا بأول بتوجيهات (الزعيم) حسب تعبيره .
وظل الرئيس السابق يردد اكثر من مرة عدم وجود اية اموال له وينكر صلته بالعمال التخريبية ، الا ان من الواضح انه سيدخل تحت عقوبات الفصل السابع من بوابة مؤسسته الخيرية .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
صالح يدخل الفصل السابع من بوابة مؤسسته الخيرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: