www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

  مسئول سعودي يخيب امال اليمنيين بتاكيده عدم الغاء البصمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: مسئول سعودي يخيب امال اليمنيين بتاكيده عدم الغاء البصمة    الأربعاء يونيو 04, 2014 8:17 pm





    / أخبار محلية

مسئول سعودي يخيب امال اليمنيين بتاكيده عدم الغاء البصمة رغم تاكيد الداخلية اليمنية
04/06/2014 






الاقتصاد نيوز - متابعات خاصة
أكد المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان لـصحيفة «الشرق» عدم وجود استثناءات لإلغاء نظام البصمة عن أي أفراد جنسية تم ترحيلهم أثناء فترة المهلة التصحيحية.. وقال: إن البصمة جزء من إجراءات إثبات الهوية كالصورة والاسم، وتشمل المواطنين وغيرهم، وأشارت الصحيفة السعودية - يوم أمس الثلاثاء - إلى أن التصريح جاء تعليقاً على تداول بعض المعلومات حول صدور توجيهات بإلغاء بصمة الترحيل في حق بعض الجنسيات التي غادر أفرادها خلال فترة التصحيح.
وكانت وكالة "سبأ" للأنباء قد نقلت عن وزير الداخلية اللواء الدكتور عبده حسن الترب تأكيده توصله الى اتفاق مع أخيه الأمير محمد بن نائف وزير الداخلية السعودي قضى بإلغاء البصمة الخاصة باليمنيين الذين خرجوا من المملكة خلال فترة التصحيح في السبعة الأشهر الماضية، وأصبح بإمكانهم العودة إلى المملكة بعد استكمالهم للإجراءات القانونية بعد الانتهاء من الترتيب في المملكة، كما نقلت وكالة "سبأً" اليمنية أثناء زيارة وزير الداخلية اللواء الترب للرياض - الأسبوع قبل الماضي - عن القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض قوله: إن وكيل وزارة الداخلية السعودي أبلغه بأن وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وجه بإلغاء بصمة الترحيل من العمالة اليمنية التي رحلت خلال فترة التصحيح، وهو ما نفته إدارة الجوازات وفقاً لصحيفة "الشرق".
وعلى الرغم من إعلان الجانب اليمني إلغاء البصمة إلا أن وسائل الإعلام السعودية الرسمية لم تشر إلى ذلك لا بالنفي ولا بالتأكيد.
وفي سياق متصل قدرت منظمة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إجمالي المغتربين اليمنيين العائدين من السعودية منذ يونيو 2013 م في أعقاب تعديل قانون العمل السعودي بنحو 550 ألف مغترب، منهم 380 ألف عائد ممن رصدهم فريق منظمة الهجرة الدولية IOMبمنفذ الطوال الحدودي في حجة.
وأكد مكتب المنظمة بصنعاء أن المغتربين العائدين يواجهون تحديات صعبة وعاجلة، حيث يصلون الوطن وهم في حالة فقر مدقع واحتياج ملح للمساعدة الإنسانية.
من جهة أخرى أوضح المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية العميد زياد الرقيطي أن إجمالي المقبوض عليهم لقاء مخالفات نظام الإقامة والعمل والعمال منذ انطلاق حملة تعقب المخالفين وحتى مساء الأحد 3 شعبان بلغ 61634 حالة في المنطقة، تم تسليمهم إلى إدارات وشُعب توقيف الوافدين التابعة لسجون المنطقة الشرقية.. ولفت إلى أن الجهود تتواصل من قبل الجهات الأمنية العاملة لتعقّب وضبط المخالفين للأنظمة من خلال الحملات الميدانية المكثفة والمداهمات المخصصة لمواقع تخفي المخالفين. من جهته قال الناطق الإعلامي للمديرية العامة للسجون بالنيابة النقيب جلوي الخامسي: إن عملية ترحيل الموقوفين في السجون تتم بمرونة، وذلك بعد التأكد من عدم وجود أي بلاغات عنهم، وبعد الانتهاء من أخذ بصمة العين واليد، والعمل على إجراءات الترحيل عبر المنافذ البرية والجوية.
يشار إلى أن إعلان الداخلية اليمنية توصلها إلى اتفاق يقضي بإلغاء البصمة على المغتربين اليمنيين الذين رحلوا من السعودية خلال فترة التصحيح أعاد الآمال لأكثر من 200 الف مغترب رحلوا من المملكة قسرًا العام الماضي بالعودة بصورة نظامية، كما ساهم في تراجع أعداد المتهربين عبر الحدود للعمل بطريقة غير شرعية.
يشار إلى أن السلطات السعودية استثنت المغتربين السوريين العام الماضي أثناء مرحلة التصحيح بأمر ملكي.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
مسئول سعودي يخيب امال اليمنيين بتاكيده عدم الغاء البصمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: