www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 أوباما يكشف عن 5مليارات لتسهيل عمليات تدريب القوات اليمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: أوباما يكشف عن 5مليارات لتسهيل عمليات تدريب القوات اليمنية    الخميس مايو 29, 2014 6:41 pm




أوباما يكشف عن 5مليارات لتسهيل عمليات تدريب القوات اليمنية في مواجهة القاعدة
الخميس 29 مايو 2014




أوباما


CNN



قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الأربعاء، إن علاقة الولايات المتحدة الأمريكية مع مصر تتركز بقوتها على المصالح الأمنية من معاهدة السلام مع إسرائيل إلى الجهود المشتركة لمكافحة الإرهابيين.
ودافع أوباما في كلمة له بحفل تخرج عسكري بويست بوينت بنيويورك عن السياسة الخارجية الأمريكية حيث قال: "من يعتقد أن تهبط أو أن القيادة العالمية تنزلق من يدها، فإنه إما أنه لم يقرأ التاريخ جيدا أو أنه منخرط بالسياسة الحزبية."
وتابع أوباما قائلا: "أمريكا انهت الحرب بالعراق وتتحضر لإنهائها في أفغانستان نهاية العام الجاري وقضت على قيادات بتنظيم القاعدة، ولم يعد هناك أسامة بن لادن،" مؤكدا في الوقت ذاته على أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستخدم القوة العسكرية أحادية الجانب في حال تعرض مواطنوها أو مصالحا الأساسية في العالم للتهديد."
على صعيد مكافحة الإرهاب قال أوباما أنه تقدم بشراكة لمكافحة الإرهاب مموله بخمسة مليارات دولار، ستسهل عمليات التدريب للقوات في اليمن في مواجهتها للقاعدة والحفاظ على السلام في الصومال والعمل مع الشركات الأوروبيين لتدريب قوات أمن ليبية وقوات لحماية الحدود.


«أوباما»يعلن إنشاء صندوق لمكافحة الإرهاب بقيمة 5 مليار دولار لدعم اليمن ودول أخرى في محاربة القاعدة
الخميس, 29 مايو, 2014 











أعلن الرئيس الأمريكي يوم أمس عن إنشاء صندوق لمكافحة الإرهاب بمبلغ خمسة مليارات دولار لدعم وبناء القدرات العسكرية للعديد من جول الشرق الأوسط في مقدمتها اليمن.
 
وأوضح باراك أوباما في كلمته أمام حفل تخرج دفعة 2014 من الأكاديمية الأميركية في وست بوينت بنيويورك صباح أمس أنه تقدم بطلب إلى الكونغرس لإنشاء صندوق لمكافحة الإرهاب بمبلغ خمسة مليارات دولار لتدريب وبناء القدرات والتعاون مع الدول التي تحارب الإرهاب. 
 
وأضاف «طلبت من فريقي للأمن القومي وضع خطة لشبكة من الشراكة الجديدة مع دول جنوب آسيا وكجزء من هذا الجهد سأدعو الكونغرس لدعم إنشاء صندوق الشراكة لمكافحة الإرهاب بمبلغ خمسة مليارات دولار». 
 
وأوضح بأن هذه الموارد تعطينا مرونة للقيام بمهام تدريب قوات الأمن في اليمن ضد تنظيم القاعدة، ودعم القوة متعددة الجنسيات لحفظ السلام في الصومال والعمل مع الحلفاء الأوروبيين لتدريب قوات الأمن ودوريات الحدود في ليبيا وتسهيل العمليات التي تقوم بها فرنسا في مالي.
 
وأشار أوباماً إلى أن التهديد الأكثر مباشرة على الولايات المتحدة في الداخل والخارج هو الإرهاب مشيرا إلى أن التهديد الرئيسي لم يعد من القاعدة المركزية لتنظيم القاعدة وإنما من الجماعات اللامركزية التابعة للتنظيم والجماعات المتطرفة وأوضح أن العنصر الثالث في محددات الزعامة الأميركي هو التنسيق والشراكة مع الدول الصديقة والحليفة. وأوضح أن العنصر الرابع في القيادة الأميركية هو الاستعداد للعمل للدفاع عن الكرامة الإنسانية والديمقراطية وحقوق الإنسان وعدها مسألة تتعلق بالأمن القومي الأميركي. وقال: «الدول الديمقراطية هي أقرب أصدقائنا وأقل احتمالا للذهاب للحرب والاقتصاديات الحرة تحقق أفضل أداء وتكون أسواقا لبضائعنا واحترام حقوق الإنسان هو الدواء لحالة عدم الاستقرار لأن الظلم هو ما يغذي العنف والإرهاب».
 
من جانبها اعتبرت وسائل إعلام أمريكية خطاب أوباما كان بمثابة إعلان فصل جديد في السياسة الخارجية الأمريكية، حيث سيتم سحب القوات الأمريكية خلال العام القادم كأقصى حد، والإلتفات إلى محاربة الإرهاب في الشرق الأوسط.
 
 





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
أوباما يكشف عن 5مليارات لتسهيل عمليات تدريب القوات اليمنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: