www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 الحوثي . خائفاً من حرب جديدة عليه في صعدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: الحوثي . خائفاً من حرب جديدة عليه في صعدة   الإثنين مايو 26, 2014 6:07 pm




خائفاً من حرب جديدة عليه في صعدة
في خطاب جديد.. عبدالملك الحوثي يهاجم علي محسن والقشيبي ويتحدث عن فساد المالية
الإثنين, 26 مايو, 2014 









  صنعاء

شن السيد عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة أنصار الله ، هجوما كبيرا علي اللواء علي محسن الاحمر والعميد حميد القشيبي ، داعيا الى تغيير اللجنة العليا للانتخابات .

وحذر السيد عبدالملك الحوثي في ذكرى مقتل أخيه الأكبر ومؤسس الحركة الحوثية "حسين بدر الدين الحوثي" ، من الزج بالجيش في حرب جديدة ضد أنصار الله "الحوثيين".

وقال: "نحذر ثم نحذر ثم نحذر من الزج بالجيش بأي عدوان جديد ، باعتبار ذلك جريمة كبيرة بحق الجيش وبحق الشعب واستغلالاً فاحشاً وتدميراً لمؤسسات الدولة في الصراعات السياسية وانحرافاً بالجيش عن وظيفته الاساسية في الدفاع عن الشعب وحمايته والدفاع عن استقلال البلد والحفاظ على أمنه .. كما أن ذلك يمثل اكبر خرق ومخالفة لمقررات الحوار الوطني التي اكدت على حيادية الجيش بكل الصراعات السياسية الداخلية"

مؤكداً على أن التداعيات السلبية كارثية على اليمن .. وقال : "ونذكر الحكومة بأن اعتذارها عن الحروب الست لم يجف حبره بعد".

واضاف عبدالملك الحوثي : "نؤكد أنه لا يليق ايضاً الانجرار لبعض القادة الانتهازيين والسيئين الذين لا يبالون بمصلحة الشعب".

واصفاً العميد حميد القشيبي ، بأنه فاسد ومغامر ومرتبط بحزب وقيادة آخرى.

وقال : " نشيد بوزير الدفاع ورئيس الجمهورية بأن لا ينجروا ابداً لصالح قائد عسكري مغامر فاسد مرتبط بحزب أو مرتبط بقيادة أخرى خارج اطار المؤسسات الرسمية.. لا ينجروا له ابداً لمشاكل تخدم أطرافاً سياسية أو جهات معينة".

وطالب زعيم الحوثيين ، بمنع مراكز القوى من استغلال الجيش وباقي مؤسسسات الدولة، التي أشار إلى استغلال بعض القوى لهذه المؤسسان.

وقال إنهم :" يستغلون أيضاً مؤسسات الدولة ومنها وزارة المالية التي تقدم المليارات هبات غير مشروعة لجمعيات لصالح حزب معين .. فيما بقية الشعب يرزح نحت خط الفقر".

وقال عبدالملك الحوثي : "نؤكد على اهمية تسليم مقر الفرقة الاولى مدرع المنحلة الى امانة العاصمة لتحويلها من مركز لتنفيذ الجرائم الى حديقة ومتنزه وفق القرار الرئاسي".

كما دعا الى تغيير لجنة الانتخابات .. وقال ان " الجنة الانتخابات الحالية اصبحت مخترقة على حد كبير لصالح حزب معين وتيار معين .. واصبح لعلي محسن الاحمر تاثيرا ونفوذا كبيرا فيها .. وهذا ما يفقدها صلاحيتها كجهة محايدة لطبيعة مهمتها".

كما تحدث السيد/ عبدالملك الحوثي عن مشروع انصار الله .. وقال :" مشروعنا القرآني يشق طريقه ويواصل تقدمة ومن الملحوظ تنامي هذا المشروع في الواقع من خلال تنامي الوعي ، رغم المشاكل والمعوقات ورغم النشاط التضليلي الداخلي الذي يواجه هذا المشروع".

معتبراً أن هذا الشروع يزداد قوة ونحن لا نسعى الى نشره بالقوة ولا نفرضه على الاخرين بالقوة .

مضيفاً ان : "القوة كانت فقط للدفاع عن النفس لمواجهة العدوان.. قوة هذا المشروع بعناصره الذاتية .. لانه محق ولانه واقعي .. لانه منطلق من اسس سليمة.

واضاف : " نقول لكل القوى السياسية التي لها موقف سلبي من هذا المشروع .. هل لديكم تفكير تجاه بقية الشعب ممن لا ينتمون الى احزابكم .. هل لديكم توجها حقيقيا لبناء الوطن ؟

وقال : " ندعو كافة القوى السياسية والشعبية إلى التعاطي الجاد تجاه الخطر الاجنبي .. الامريكي اولا على البد الذي يهدد استقلاله لان ال مسئول امام الله والشعب والتاريخ".

ودعا عبدالملك الحوثي إلى الى حملة شعبية توعوية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية والامريكية.. كما دعا الى انشاء هيئة شعبية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار للمساعدة على تنفيذها بشكل صحي.

وأكد على ضرورة البداية الفورية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطتي المتوافق عليها بشكل صحيح ضمن مسارها الصحيح ، بداءً بتشكيل المؤسسات التنفيذية والتشريعية الحاكمة للمرحلة الانتقالية والمبنية على مبدأ الشراكة الوطنية والتوافق وفي مقدمة تلك المؤسسات الهيئة الوطنية بنسب التمثيل حسب النسب المتفق عليها.

واعتبر أن أي جرعة برفع اسعار المشتقات النفطية أو غيرها من الاحتياجات الاساسية للشعب جريمة كبرى واستهدافاً عدوانياً ,, داعياً الى تحرك شعبي ضد أي خطوة من هذا القبيل.

وقال في ختام خطابه : "ندعو الى مصالحة وطنية ولو اننا نتوقع من كثير من القوى أن لا تتجاوب مع هذه الدعوة ,, لكنها لاقامة الحجة .. ندعو الى مصالحة وطنية تكون فاتحة للعدالة الانتقالية".

واضاف : "نؤكد على استمراريتنا في مشروعنا القرآني بوسائلنا المشروعة بكل الاعتبارات بالاعتبار الديني والاعتبار الدستوري والقانوني".















just_f
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
الحوثي . خائفاً من حرب جديدة عليه في صعدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: