www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

  (مهاتير محمد) .. مخابرات وراء اختفاء الرحلة 370... والطائرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: (مهاتير محمد) .. مخابرات وراء اختفاء الرحلة 370... والطائرة   الثلاثاء مايو 20, 2014 6:55 pm



(فيديو) .. المسكوت عنه حول الطائرة : (مهاتير محمد) .. مخابرات وراء اختفاء الرحلة 370... والطائرة بمكان ما

الثلاثاء 20 مايو 2014



ألمح رئيس الوزراء الماليزي الأسبق، مهاتير محمد، الذي يعتبر من الشخصيات السياسية النافذة في الحزب الحاكم في البلاد، لاحتمال وجود دور لأجهزة استخبارات دولية، في اختفاء طائرة الركاب الماليزية، الرحلة "370"، مرجحا أنها أخفيت في مكان ما، وأن عملية البحث الواسعة بمشاركة عشرات الدول مجرد تبذير للجهد والمال.
وذكر مهاتير في مقالة، من عشر نقاط، نشرها على صفحته بفيسبوك، تحت عنوان: "تقنية بوينغ ... ما يرتفع لا بد أن يهبط": الطائرات تحلق ولفترات طويلة من الوقت، لكن من البديهي هبوطها.. قد تهبط بأمان أو قد تتحطم.. لكن من غير الممكن أن تختفي لما تحويه هذه الطائرات من أنظمة تعقب ومراقبة وتحديد مواقع."
وتابع: "كتبت من قبل عن تعطيل أنظمة الاتصالات لـMH370 وإشارات التعقب بالأقمار الصناعية.. لا بد وأن النظام جرى تعطيله أو أن محطة أرضية استدعت الطائرة."
وتلاشت الطائرة الماليزية، التي كان على متنها 227 راكبا، بجانب 12 من الطاقم، من شاشة الرادار بعد نحو ساعة من إقلاعها من مطار كوالالمبور في رحلة إلى بكين في 8 مارس/آذار الفات، ورغم عمليات البحث الواسعة إلا أنه لم يعثر على أثر للطائرة المنكوبة أو حطامها.
وأضاف رئيس الوزراء الماليزي الأسبق : الرحلة "370" هي طائرة من طراز بوينغ 777، بنيت وجهزت بواسطة بوينغ، بجانب كافة أجهزة الاتصالات والتعقب بالأقمار الصناعية، فإذا أخفقت أو تم تعطيلها فالشركة أدرى بكيفية القيام بذلك، فما من شك بأن بوينغ عملت على ضمان عدم تعطلها بسهولة نظرا لأهميتها القصوى في تشغيل وسلامة الطائرة."
ورجح احتمال تورط أجهزة استخبارات في فقدان الطائرة الماليزية، لافتا إلى: " مقال نشر في عام 2006 على موقع فلايت غلوبال.كوم Flightglobal لكاتب يدعى جون كروفت، يبين فيه أنه بإمكان وكالات دولية كالاستخبارات الأمريكية أن تتحكم بالطائرات عن طريق نظام "الطيار الآلي غير المنقطع″ في حال محاولة إرهابيين السيطرة على قمرة القيادة للطائرة.
وأردف: من الواضح بوينغ وبعض الوكالات لديها القدرة على السيطرة "غير المنقطعة" على الطائرات التجارية والرحلة 370 كانت إحداها... أليس من الممكن أن طيار الرحلة فقد السيطرة على الطائرة بعدما قام شخص ما، مباشرة أو عن بُعد، بتشغيل الجهاز للسيطرة عليها."
ودعا مهاتير إلى: "مزيد من التوضيح حول نظام الطيار الآلي، لأنه لا يستطيع تصديق سيناريو هبوط الطائرة على الأمواج وغرقها في صمت."
واستطرد: إنه اهدار للمال والوقت البحث عن حطام أو بقع زيت أو عن نبضات الصندوق الأسود، فهذه ليست عملية تحطم تقليدية بعد نفاد الوقود.. الطائرة بمكان ما، ربما دون شعار الخطوط الماليزية."
وختم مقالته: "هناك شخص ما يخفي شيئا ما...وليس من العدل أن تتحمل شركة الطيران الماليزية المسؤولية.. لسبب ما وسائل الإعلام تتجنب نشر أي ما يشير إلى تورط بوينغ أو وكالة الاستخبارات الأمريكية."

المسكوت عنه حول اختفاء الطائرة:
وفي ظل عدم العثور على الطائرة الماليزية المفقودة، وبالتالي الفشل في تحديد أسباب اختفائها، وسيطرة الغموض على المشهد، يقدم فيلم نظرية جديدة حول الرحلة MH 370، واضعًا طاقم الطائرة والركاب في دائرة الاشتباه.
والطائرة كانت في طريقها من كوالامبور إلى بكين عندما فقدت الاتصال ببرج المراقبة في 8 مارس/ اذار 2014، وكان على متنها 12 من افراد طاقمها بالإضافة إلى 227 راكباً من 12 بلداً مختلفاً.
ويستشف من ملصق الفيلم الذي يخرجه (Rupesh Paul) أنه سيخبر المشاهدين "المسكوت عنه" بخصوص الطائرة التي تلاشت.
وبث على موقع يوتيوب قبل يومين مقطع ترويجي للفيلم مدته 90 ثانية بحثًا عن مستثمرين وسط توقعات بانجاز الفيلم للعرض بعد نحو 35 يوماً.
ورغم أن القائمين على عملية انتاج الفيلم الذي يحمل اسم "The Vanishing Act" يشيرون إلى انه قد لا يقدم رؤية دقيقة لهذه المأساة. إلا أن تقارير عديدة اشارت إلى أن السيناريو يعتمد على نظريات طرحها صحافي ماليزي حول اختفاء الطائرة.

- تدريبات عسكرية أمريكية وراء اختفاء الطائرة:
في غضون ذلك ، عرضت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية كتابا يناقش لغز الطائرة الماليزية المختفية التي لم يعثر على أثر لها حتى الآن رغم مرور أكثر من شهرين على اختفائها.
وقالت إن: "هناك كتاب جديد يزعم أن الرحلة المنكوبة ربما فُجرت في الجو أثناء تدريبات جوية بين مقاتلات تايلاندية وأمريكية".
وحذر مؤلف الكتاب، نايجل كوثورن، بحسب الصحيفة، عائلات الضحايا بأنهم لن يعلموا مطلقًا حقيقة ما حدث للطائرة التي اختفى أثرها تمامًا منذ 8 مارس الماضى.
وأوضح الكتاب أن طائرات مقاتلة، أثناء تدريبات جوية أمريكية تايلاندية مشتركة، أصابت الطائرة فوق بحر جنوب الصين، مشيرًا إلى أن الحادث كان مصادفة، إلا أن عمليات البحث عنها تحولت إلى اتجاهات خاطئة مضللة للتغطية على ما حدث.
كما ذكر المؤلف في كتابه، أنه كان بالإمكان تحديد مكان اختفاء الطائرة الماليزية لو خضعت برمجيات التتبع الموجودة بها لعملية تحديث قيمتها في الرحلة 10 دولارات فقط، وهو ما كان سيوفر الأموال التي أنفقت على عملية البحث حتى الآن.
من جهتها, اعترفت أستراليا بوجود عيوب فنية في أجهزة السفينة "أوشن شيلد"، التي تولت البحث عن حطام الطائرة الماليزية المفقودة منذ 68 يومًا.
وقال مركز تنسيق الوكالات المشتركة، وهو مبادرة حكومية تم إنشاؤها خصيصًا للبحث عن الطائرة، أن بعضًا من أجهزة ومعدات التتبع التي كانت موجودة على سطح سفينة "أوشن شيلد" كانت مصابة بعيوب فنية.
وجاء هذا في الوقت الذي خصصت فيه الحكومة الاسترالية مبلغ 89.9 مليون دولار من ميزانية العام 2014 لمواصلة البحث جنوب المحيط الهندي.
ولفتت هيئة الطيران الاسترالية إلى أن الحكومة قدّرت أنها ستكون قد أنفقت 10 ملايين دولار بالفعل بحلول 30 (يونيو) المقبل.
- المصدر/ سي ان ان +ايلاف+وكالات:


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
(مهاتير محمد) .. مخابرات وراء اختفاء الرحلة 370... والطائرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: