www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 الحكومة تنجح في تعديل أسعار الغاز وتشيد بموقف المملكة الداعم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: الحكومة تنجح في تعديل أسعار الغاز وتشيد بموقف المملكة الداعم   الأربعاء مايو 07, 2014 11:22 pm





الحكومة تنجح في تعديل أسعار الغاز وتشيد بموقف المملكة الداعم لأمن واستقرار اليمن
الأربعاء, 07-مايو-2014
الثورة نت/ فؤاد العلوي -
كشف راجح بادي الناطق الرسمي بإسم الحكومة عن نجاح المباحثات التي أجراها وزير النفط بباريس في تعديل أسعار الغاز المسال مع شركة توتال للطاقة والغاز.

وأشار – خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء - إلى أن الاتفاق يبدأ من يناير2014م وينتهي في ديسمبر2014، وبعدها يتم التفاوض كل خمس سنوات على تعديل الاتفاقية.

وأكد بادي لـ"الثورة نت" أن الكمية المباعة لتوتال هي 2 مليون طن لتري، حيث بيعت هذه الكمية في 2013 بـ 178مليون و859 ألف دولار، وبعد هذا الاتفاق فإن الكمية نفسها ستباع بـ 337 مليون دولار خلال العام الحالي أي بزيادة تصل إلى 85%.

وأضاف: بادي بأن "هناك مفاوضات مازالت جارية مع شركة سويز الفرنسية للطاقة التي يباع لها 2.5 مليون طن لتري من الغاز المسال، بهدف تعديل أسعار البيع لها".

وقال: إن "شركة سويز هي ثالث شركة يجري التفاوض معها على تعديل أسعار الغاز المسال، بعد نجاح المفاوضات مع شركتي كوجاز الكورية وتوتال الفرنسية".. مشيرا إلى أنه بنجاح المفاوضات مع شركة سويز الفرنسية ستكون اليمن نجحت في تعديل أسعار الغاز مع جميع الشركات التي تشتري الغاز اليمني.

وفي اتجاه آخر أكد الناطق بإسم الحكومة أن مجلس الوزراء أشاد خلال اجتماعه اليوم بموقف المملكة العربية السعودية الذي عبرت فيه عن دعمها ووقفها إلى جانب أمن واستقرار ووحدة اليمن.

وقال: بادي إن "موقف المملكة العربية السعودية عبر عن عمق العلاقة الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، ومدى خطورة الإرهاب على أمن واستقرار المنطقة".

وكان مجلس الوزراء السعودي، أكد أمس الأول وقوف المملكة العربية السعودية الكامل مع اليمن لاستكمال تنفيذ بنود المبادرة الخليجية والوصول إلى الاستقرار السياسي والأمني في البلاد.

إلى ذلك كشفت التحقيقات التي أجرتها وزارة الداخلية والتي قدمت اليوم لمجلس الوزراء أن الخلية التي تقف وراء عملية اغتيال المواطن الفرنسي هي نفس الخلية التي قامت بمحاولة اغتيال الدبلوماسي الألماني في احد شوارع منطقة حدة بالعاصمة.

وقال: بادي إن قوات الأمن خلال الساعات الماضية استطاعت تتبع أحد أعضاء هذه الخلية ويدعى وائل عباد الوائلي، حيث باشر الحملة بإطلاق نار مادفعها للدخول معه في اشتباكات أدت إلى مقتله.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
الحكومة تنجح في تعديل أسعار الغاز وتشيد بموقف المملكة الداعم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: