www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

  نشر خفايا اللقاءات السرية للأمير بندر التي أطاحت به

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: نشر خفايا اللقاءات السرية للأمير بندر التي أطاحت به   الجمعة أبريل 18, 2014 10:43 pm



أموال المملكة تدفقت إلى خزائن الحوثيين
نشر خفايا اللقاءات السرية للأمير بندر مع الحوثيين التي أطاحت به من رئاسة المخابرات السعودية

الجمعة 18 إبريل-نيسان 2014


كشفت مصادر سعودية عن الأسباب الحقيقية والكاملة لطرد الأمير بندر بن سلطان من منصبه كرئيس لجهاز الاستخبارات في السعودية، حيث تحدث أكثر من مصدر في المملكة عن هذه الأسباب، فيما أجمعوا على أن الأمر ليس جديداً وأن الملك اقصى الأمير عن منصبه بشكل فعلي منذ عدة شهور، ولم يكن القرار الملكي سوى مجرد إعلان رسمي للأمر.
وقال مصدر سعودي إن «المشهد في اليمن أيضاً ساهم في الاطاحة بالأمير بندر، حيث أجرى بندر ما يشبه المصالحة السرية مع الحوثيين هناك، وقدم لهم المال مقابل عدم مهاجمة أراضي المملكة، وذلك بعد أن فشلت القوات السعودية في صد هجومهم وتوغلهم في أراضي الجنوب قبل فترة، كما فشلت أفكار وسياسات الأمير بندر في إعادة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الى الحكم، وهو الحليف الأهم للسعودية في اليمن».
ونقل موقع «أسرار عربية» عن المصادر قولها إن «الملك عبدالله بن عبد العزيز غاضب من الأمير بندر الذي ورط المملكة العربية السعودية في عدد من المآزق الكبيرة، وهو الأمر الذي أدى أيضاً الى إغضاب الأمريكيين وإحراج السعودية أمام البيت الأبيض في وقت سابق من العام الماضي».
وقال مصدران مختلفان في السعودية للموقع إن «الفشل الأكبر والأهم الذي تم تسجيله في ملف الأمير بندر بن سلطان، والذي أغضب الأمريكيين بالفعل، هو الدعم المالي والعسكري الذي قدمته الاستخبارات السعودية لقوى مسلحة في سوريا تبين انها تتبع تنظيم القاعدة، حيث تدفقت أموال سعودية من خلال وكلاء بندر في المنطقة على كل من “داعش” وجبهة النصرة واللتان تتقاسمان مناطق واسعة في سوريا، في الوقت الذي فشل فيه الرجل في إسقاط نظام بشار الأسد، ما يعني أن نظريته فشلت بالكامل، حيث استفادت منها “القاعدة” ولم يخسر نظام بشار الأسد».
كما يدور الحديث عن أن بندر فشل في إقناع الأمريكيين في توجيه ضربة عسكرية للنظام السوري العام الماضي، في الوقت الذي كان يقوم بايهام الملك بأن يده طائلة في واشنطن، وإنه يستطيع الضغط على البيت الأبيض والكونجرس وإقناعهم بالأمر، ليتبين لاحقاً أن الأمريكيين لم يستمعوا له وهو الذي يتمتع بعلاقات طيبة معهم منذ كان سفيراً للسعودية في واشنطن.
لكن قائمة الفشل التي يجري الحديث عنها في الرياض تتوسع لتمتد الى العديد من الملفات الأخرى، فإضافة الى سوريا فشل الأمير بندر في الملف الايراني، حيث لم ينجح في وقف المد الشيعي، ولا النفوذ الايراني في المنطقة، ولم تنجح محاولاته لفتح جبهات بين السنة والشيعة تؤثر في أطماع الايرانيين.
أما الملف الآخر الأهم فهو توريط السعودية حتى الركبتين في دماء المصريين، ودعم الانقلاب العسكري، وهو الأمر الذي كان يعارضه تيار واسع في المملكة، اضطر اثنين من الأمراء على الاقل الى إعلان مواقفهم المعارضة بشكل علني، لكن الانعكاس الأهم للانقلاب على السعودية ليس في الخلافات، وإنما في التكاليف المالية التي أغضبت الملك، حيث أصبحت تكلفة تمويل الانقلاب في مصر أكبر على السعودية من تكاليف الانفاق على واحدة من المدن الكبرى في المملكة، في الوقت الذي اشتعلت فيه عاصفة من الانتقادات في السعودية لتمويل الانقلاب في مصر بينما ينام الآلاف من السعوديين وهم جوعى بسبب الفقر.
 





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
نشر خفايا اللقاءات السرية للأمير بندر التي أطاحت به
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: