www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

  سيارات عسكرية لايمتلكها الجيش اليمني ويستخدمها الحوثيون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: سيارات عسكرية لايمتلكها الجيش اليمني ويستخدمها الحوثيون   الأحد أبريل 13, 2014 8:17 pm




[size=30]سيارات عسكرية لايمتلكها الجيش اليمني ويستخدمها الحوثيون"شاهد بالصور"[/size]







الأحد 13 أبريل 2014 01:40 مساءً
سقوط جديد لشعار الموت لأمريكا تكشفه صورا لأطقم عسكرية إمريكية الصنع مملوكة لمليشيات الحوثي  المسلحة ولا يملكها الجيش اليمني بكل الويته  ولا الاجهزة الامنية  ولا كبار المشائخ المعروفين بتسلحهم.

صور الاطقم العسكرية الامريكية الحوثية التقطتها عدسة المصور الصحفي الزميل محمي اليمني مؤخرا في مدينة عمران ونشرها موقع يمن فويس اثارت جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الكيفية التي وصلت فيها مثل هذه الأطقم للمليشيات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي .

ورصد الموقع عددا من تعلقيات ناشطين في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على تلك الصور ابرزها ما قاله الناشط منصور الفقيه معلقا على الصور بالقول هذا طقم تمتلكه جماعة الحوثي المسلحة ليس مع الدولة مثله ولا مع القبائل ولا مع القشيبي ولا مع المحافظ بس هذا جاء خاص لهذه الجماعة المسلحة طبعا اثناء حراسة الاعتصام السلمي بعمران أنه يؤدي خدمته .

يتابع الفقيه هذا طقم صنع امريكي ليس مع ال الاحمر مثله ولا مع الدولة مثله ولا مع القبائل مثله ولا مع الجيش مثله هذا طقم صنع عام 2014 خصيص بشعار الموت ... لم نجده الا مع صانعي الموت الحوثيين بعمران في حوث كأنه استيراد خاص ؟

وفي ذات السياق كشف مصدر أمني رفيع في جهاز الأمن ، عن "حجم السلاح والعتاد الذي تمتلكه حركة "الحوثيين"، والتي تتخذ من محافظة صعدة، شمال البلاد، مقرًا لها".

وأكَّد المصدر في تصريح خاص لـ"العرب اليوم"، أن "الحركة تمتلك كمية هائلة من السلاح، وبعض العتاد العسكري جاء غائم من الحروب الستة التي خاضتها الحركة مع الحكومة اليمنية، والبعض الآخر من العتاد والسلاح، تم شرؤه من دول أجنبية، ودخول عبر ميناء ميدي في محافظه حجة".

وأضاف المصدر، أن "جماعة "الحوثيين" تمتلك 42 دبابة متنوعة، وتقول الجماعات، أنها سيطرت عليها خلال حربها مع الحكومة اليمنية، والجارة السعودية، منذ مطلع العام 2004 حتى 2010".

وأوضح المصدر العسكري، أن "هذا العدد التي تمتلكه الحركة، يُعد رقمًا كبيرًا مقارنةً بما تمتلكه الحكومة اليمنية من الدبابات، والتي تمتلك ما يقارب من 1161 دبابة مُوزَّعة على معسكرات الجمهورية كافة".

وأشار المصدر إلى أن "الحوثيين يمتلكون عددًا من المعسكرات للتدريب، داخل محافظة صعدة؛ في 3 مديريات، وهي؛ حرف سفيان، وشهارة، وحوث، وتمتلك فيها من العتاد والسلاح ما يقرب من 140 طقمًا عسكريًّا من نوع "شاص"، و12 عربة حامل صواريخ، "الكاتيوشا"، و46 عربة مُدرَّعة، و32 سيارة نوع "كامري" دوريات، تحمل شعارات الحركة، و12000 قنبلة يدوية متنوعة، و81 مدفع ثقيل وخفيف، و122 مضادًا للطيران، و9 آلاف طلقة "آر بي جي"، و3 آلاف مقذوف دبابة، و9 آلاف معدل متنوعة، بالإضافة إلى عدد كبير غير معروف من الأسلحة الخفيفة من نوع "كلاشنكوف".

وتابع المصدر، أن "الحركة تمتلك شبكة اتصال لاسلكية حديثة، داخل تلك المعسكرات، بالإضافة إلى ما يقارب 6 آلاف مجند، يتقاضون رواتب شهرية قدرها 200 دولار أميركي، بالإضافة إلى 3 مباني كبيرة، في قلب العاصمة، صنعاء، بالقرب من مقرات سيادية، تابعة للحكومة اليمنية، وتقوم الجماعة بتخزين السلاح فيها، تحسبًا لأي طارئ يحدث لأنصارها في صنعاء".

وأعلنت جماعة "الحوثيين" في 24 آذار/مارس 2011 السيطرة الكاملة على محافظة صعدة، وتم تعيين أحد تجار السلاح المقربين من الجماعة، حاكمًا على صعدة، بعد فرار المحافظ السابق، طه هاجر، إلى صنعاء وفي 13 حزيران/يونيو 2013، أصدر زعيم الجماعة قرارات بتغيرات طالت مدراء العموم والمديريات في المحافظة"، مشيرًا إلى أن "الحوثيين يسيطرون على كل من صعدة بالكامل، و60% من محافظة حجة، غرب البلاد، وأغلب مديرية محافظه الجوف، شمال اليمن".







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
سيارات عسكرية لايمتلكها الجيش اليمني ويستخدمها الحوثيون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: