www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

  مبارك: الإخوان حاولوا بيع سيناء لليهود.. ولم أركع يوما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: مبارك: الإخوان حاولوا بيع سيناء لليهود.. ولم أركع يوما    السبت أبريل 05, 2014 9:00 pm




تسجيل صوتي.. مبارك: الإخوان حاولوا بيع سيناء لليهود.. ولم أركع يوما لأمريكا

السبت 05 إبريل-نيسان 2014



قال الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، إن جماعة الإخوان المسلمين «حاولت الاستحواذ على الضفة الشرقية للاستيلاء على سيناء، وبيعها للشركات الأجنبية ذات الجنسية اليهودية، والإسرائيلية، وفي النهاية كانت ستضيع من مصر».
وأضاف مبارك في أول حوار مسجل معه انفردت به المصري اليوم، وأذاعته ونشرته قنوات وصحف محلية، إنه لا يوجد أحد الآن سوى المشير عبد الفتاح السيسي، فليس أمام الشعب على الساحة السياسية الآن إلا هو، والموضوع انتهى.
وبسؤاله عن علاقة الإخوان بالولايات المتحدة قال مبارك: «الإدارة الأمريكية ترغب في تركيع مصر من خلال تعليقها صفقة الطائرات لمصر، وحاولوا معي، لكني لم أركع يوما، وكنت أرفض».
وعن رأيه في ترشح حمدين صباحي للرئاسةفي مصر قال مبارك: «مفيش فايدة منه، ومينفعش، أنا مستغرب إزاي ممكن يكون رئيس جمهورية»، وأضاف: «حمدين ممن يتمحكون في عبد الناصر، الذي كان يحكم مصر بقبضة من حديد، ومن يتكلم كان مصيره السجن».
في الوقت نفسه، قال مبارك إن قطر وبريطانيا والولايات المتحدة «كلهم (ولاد ...)، وكلهم يهتمون بمصالحهم فقط، ولا يكترثون لأي شيء يحدث في مصر».
وعن دعم قطر للإخوان أوضح مبارك أن «الولايات المتحدة هى من تسيطر على قطر وتحركها، بسبب وجود القاعدة الأمريكية على أراضيها».
ووصف الدعم السعودي والإماراتي لمصر بـ«الجيد» لكنه استدرك بقوله إن «هذا لن يستمر، ويجب أن نعمل».
واختتم مبارك حديثه: «عملت منذ 60 عاما، 30 خضتها في حروب، و30 عاما أخرى في خدمة البلد كرئيس»، مضيفا: «كل واحد بيدور على نفسه، ولا يهتم بالبلد».
من جانبها ذكرت صحيفة العرب اللندنية أن عشرات الإسرائيليين تجمعوا أمس أمام السفارة المصرية رافعين شعارات تدعم إخوان مصر ضد ثورة الثلاثين من يونيو، ما يؤكد شكوك جهات مصرية نافذة في أن الإخوان يتحركون ضمن أجندة أجنبية هدفها ضرب استقرار مصر.
وأشارت إلى أنه خلال حكم الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي عبّرت شخصيات إسرائيلية كثيرة عن تفاؤلها بإقامة علاقات متطورة مع حكم الإخوان، خاصة بعد أن نجح في أن يفرض على حماس وقف أية أنشطة عدائية ضد إسرائيل، وأكثر من ذلك حولها إلى حارس لإسرائيل حيث عملت على مطاردة مطلقي الصواريخ على الجنوب الإسرائيلي من نشطاء في غزة.
ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية تصريحا مهما لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني جانتس، يؤكد فيه وقتها أن التنسيق الأمني بين تل أبيب والقاهرة "تحسن كثيرا" منذ وصول "الإخوان" إلى الحكم.
وأوضح "جانتس" أن نتائج عملية "عمود السحاب" التي تدخّل "مرسي" لإيقافها، كانت "مفاجئة وفي صالح التعاون الإسرائيلي- المصري، خاصة بعد الهدوء الذي تسببت فيه على الحدود".
ونوهت الصحيفة أن الأمر نفسه أكده داني دانون، نائب وزير الدفاع الإسرائيلي، الذي وصف العلاقات الأمنية المصرية- الإسرائيلية في فترة مرسي بـ"الأفضل" بين الجانبين.
وقال مراقبون إن إسرائيل ليس من مصلحتها استقرار مصر وظهور شخصية ذات شعبية فيها ما قد يكون مقدمة لإعادة تقييم معاهدة السلام، فضلا عن أن وجود منافس قوي يفند مزاعمها عن كونها نقطة التقدم الوحيدة في محيطها الجغرافي.
ونظمت مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان، التي تتخذ من الناصرة مقرا لها، أمس، تحركا احتجاجيا أمام السفارة المصرية في تل أبيب شارك فيها إسرائيليون عرب ويهود، تنديدا بأحكام الإعدام الصادرة بحق 529 من قيادات وأعضاء الإخوان المتورطين في أعمال عنف وفوضى عقب عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي.
وتساءل المراقبون عن سر استمرار الإخوان في تنفيذ خطط الفوضى والتخريب لو لم يكونوا يشتغلون لفائدة أجندة أجنبية لها مصلحة في إضعاف مصر، لافتين إلى أن إسرائيل هي الأكثر استفادة من هذا التخريب الإخواني.
يشار إلى أنه وفيما تعمل مصر على ضرب المجموعات الإرهابية في سيناء، لاحظت تقارير تساهلا إسرائيليا مقصودا رغم قدرة تل ابيب على متابعة متحركات تلك المجموعات وضربها.
وأضافت الصحيفة أنه لم يستبعد هؤلاء أن يكون ثمة تنسيق إسرائيلي تركي ضد مصر، لافتين إلى أن مؤسسة ميزان لديها علاقات متطورة مع جهات تركية تتولى دعمها هي ومجموعات ذات خلفية إسلامية ظهرت خلال السنوات القليلة الماضية ضمن الخط الأخضر تحت عناوين حقوقية وأخرى إغاثية، وهي في الحقيقة واجهة لأنشطة تيارات إسلامية وتحديدا إخوانية تتلقى تمويلات تركية وبرضا إسرائيلي تام.
ويعزو المراقبون عداء تركيا لمصر وخاصة للمشير السيسي إلى كونه أفشل جهود رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في تقديم نفسه كسلطان جديد من بوابة الإخوان المسلمين.
وأشار المراقبون إلى أن الدعم الإسرائيلي الجلي يدحض مزاعم الإخوان التقليدية التي يحاولون الظهور من خلالها وكأنهم ضد إسرائيل ومصالحها.












just_f

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
مبارك: الإخوان حاولوا بيع سيناء لليهود.. ولم أركع يوما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: