www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

  وضعت الحصانة, ورفعت الجلسة, وقيدت ضد مسئول ..!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: وضعت الحصانة, ورفعت الجلسة, وقيدت ضد مسئول ..!!   الأربعاء أبريل 02, 2014 9:20 pm



 




يقال أن لكل بلاد وكل أرض الذهب الخاص بها, والمورد الذي تعيش من خلاله ويوفر لها الاكتفاء الذاتي
, والإنتاج الكافي, سواء كان موارد طبيعية في باطن الأرض, من غاز, وبترول, ومعادن, أو موارد سمكية, أو زراعية, أو إنتاجية, أو بشرية, أو كل ذلك معاً..
وكثير منا يفاجأ إذا علم أن اليمن, هذا البلد الذي يعيش تحت مستوى خط الفقر, هذا البلد الذي يعتبر من دول العالم الثالث, البلد الذي يتميز بالجهل, والتخلف, والتدهور الصحي, والفقر, والمعاناة, هذا البلد الذي يعيش ــ في أغلب حالاته ــ على المعونات الخارجية, والمنح الدولية ..!
هو نفسه ذلك البلد الذي يعتبر من أكثر الدول الغنية بالثروات, بل ويؤكد باحثون على أن اليمن أغنى دولة على مستوى الشرق الأوسط في ثروات المعادن !!  وكما أن اليمن دولة غنية جداً بالثروات والمصادر الإنتاجية, فهي أشد غناً بالفساد وسلطة المتنفذين, وأصحاب السيادة, وصناع القرار, الذين جعلوا من أنفسهم بنوكاً مفتوحة لاستقبال الموارد, واستنزاف الثروات, وأتيحت لهم الفرصة ليكون لهم هذا الوطن مرتعاً خصباً في ظل وجود حصانات وامتيازات تحول دون محاسبتهم, أو وضعهم في دائرة الرقابة والتفتيش, وهذا يحول دون تطبيق أي عقوبة على فئات كثيرة وكبيرة من أبناء الطبقة العليا في المجتمع ..
وكيف سيتم محاسبتهم وهناك توجد حصانة برلمانية لأعضاء البرلمان, وحصانة قضائية لأعضاء السلطة القضائية, وحصانة لشاغلي الوظائف العليا في الدولة, وحصانة دبلوماسية لأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي, ــ وغير ذلك من الحصانات ــ وأصبح في ظل وجود كل هذه الحصانات والامتيازات من الصعوبة بمكان محاسبتهم, وأصبحوا بذلك فوق القانون, وأصبحت الدولة دولة رجال لا دولة قانون, وان سأل سائل من أين لك هذا..؟   كان لسان الحال يقول : لا تسألوا عن أشياء إن تبدى لكم تسوؤكم !! وأصبح القانون لا يطبق الا على المستثنين من الحصانات من أبناء الشعب, من الضعفاء والبسطاء .. وصدق النبي عليه الصلاة والسلام حين قال : " إنما هلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه, وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد" .
والمضحك في الأمر بل والمخزي أن هؤلاء السلطويون, الذين يقتاتون على أموال وثروات الشعب, يهللون ويكبرون صباح مساء, بنداءات لا تجاوز حناجرهم, عن مبادئ قاموا بحفظ أسمائها وترديدها في أوساط الإعلام المرئي والمسموع والمقروء, عن سيادة القانون, والشفافية, والمسائلة, والمواطنة, والمساواة,  وبأنهم يعملون جاهدين لاستئصال الفساد والمفسدين, وبأنهم يضعون الخطط والاستراتيجيات لوقف هذا الوباء المستشري في جسد الوطن ..!! 
 يتحاربون أمام الشعب ويضحون بدماء الأبرياء من أجل تطهير الوطن, وهم يتقاسمون الغنائم من تحت الطاولة, بآلية سياسية مقيتة ,وبأسلوب اللعب المزدوج, ويسخرون من جهالة الشعب الذي تعمدوا تجهيله, وفي النهاية يظل الشعب بأبنائه من الطبقة الدنيا هم من يدفعون الثمن, وهم من تحق عليهم اللعنة والبطالة والفقر والتهميش والتجهيل .
وفي الأخير .. وضعت الحصانة, ورفعت الجلسة, وقيدت ضد مسئول ..!!







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
وضعت الحصانة, ورفعت الجلسة, وقيدت ضد مسئول ..!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: