www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 أمريكا تفقد سيطرتها على الإنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: أمريكا تفقد سيطرتها على الإنترنت    السبت مارس 29, 2014 9:09 pm



أمريكا تفقد سيطرتها على الإنترنت
السبت, 29 مارس, 2014







أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي


*يمن برس - مدونة المحترف
يبدو أن فضائح التجسس التي كانت بطلتها وكالة الأمن القومي الأمريكي NSA و سربها العميل الأمريكي السابق (إدوارد سنودن) كان و سيكون لها الدور الرئيسي في تخلي الولايات المتحدة الأمريكية عن دورها الريادي في الإشراف على شبكة الإنترنيت العالمية.

ومن المعروف أن الولايات المتحدة تسيطر تماما على الإنترنت من خلال ذراعها الإلكتروني (آيكان / ICANN) وهي منظمة "مستقلة " و غير ربحية تسير شبكة الإنترنت عبر عملها على توزيع و إدارة عناوين الآي بي وأسماء المجال وتخصيص أسماء المواقع العليا في جميع أنحاء العالم وهو ما أصبح غير مقبول في نظر الكثيرين خصوصا مع تطور هذا المجال في جميع أنحاء العالم خصوصا في الدول الكبرى في أوروبا و روسيا و أسيا.

وعلى سبيل المثال ففي سنة 2005 قامت المفوضية الأوروبية بتوجيه طلب من أجل الحصول على نطاق (.EU) من أجل تضمينها في المواقع الأوروبية وهو ما تطلب الإتصال بالسلطات الأمريكية و بالظبط وزارة التجارة الأميركية التي تسير آيكان من أجل ذلك, وهو ما يعني بأن أمريكا متحكمة في الإنترنت الأوروبي, وهذه السنة بالظبط كانت بداية إثارة النقاشات في المنتديات الدولية قصد تغيير هذه الوضعية.

لكن فضائح التجسس التي كشفها قبل سنة من الأن العميل السابق في وكالة الأمن القومي إدوارد سنودن و التي مازالت مستمرة, جائت لتزيد من حدة الإنتقادات اتجاه الولايات المتحدة الأمريكية حول تحكمها الفاضح في الإنترنت العالمي الشيء الذي يبدو أنه حرك هذا الموضوع بإتجاه الحل.

حيث قد أعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن رغبة الولايات المتحدة في التخلي عن دورها الريادي في الرقابة على الإنترنت من خلال دعوة الدول و المؤسسات المعنية إلى إقامة حوار من أجل الوصول إلى صيغة تنتج هيئة دولية مستقلة تخلف مؤسسة آيكان في الدور الذي تقوم به و بالتالي خروج شبكة الإنترنت من الإشراف الأمريكي إلى الإشراف الدولي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
أمريكا تفقد سيطرتها على الإنترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: