www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 أوباما يزور السعودية الأسبوع المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: أوباما يزور السعودية الأسبوع المقبل   السبت مارس 22, 2014 10:08 pm



أوباما يزور السعودية الأسبوع المقبل
السبت, 22 مارس, 2014 








أوباما يزور السعودية الأسبوع المقبل



أعلن في واشنطن أمس ان الرئيس الاميركي باراك أوباما سيزور المملكة العربية السعودية يوم الخميس في 27 مارس الجاري حيث سيعقد اجتماعا ثنائيا في الرياض مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود.
 
وقال نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي لشؤون الاتصالات الاستراتيجية بن رودس في مؤتمر صحافي عقده في وقت متأخر من ليل أمس: ان اجتماع أوباما مع العاهل السعودي يمثل "فرصة مهمة للاستثمار في إحدى أهم علاقاتنا في منطقة الشرق الأوسط وبالتأكيد في منطقة الخليج، لمناقشة جدول أعمال واسع جدا يتعلق بدعمنا المستمر لأمن الخليج ودعمنا للمعارضة السورية والذي كان لدينا تنسيق كبير بشأنه مع السعوديين".
 
واضاف: ان جدول الأعمال يتضمن ايضا مناقشة "مفاوضات السلام الجارية في الشرق الأوسط فضلا عن المفاوضات النووية مع إيران وقلقنا المشترك حيال الخطوات التي تتخذها إيران وتزعزع من خلالها الاستقرار في أنحاء المنطقة كافة".
 
وكشف رودس عن ان أوباما سيمضي ليلة الجمعة في المملكة قبل ان يعود يوم السبت المقبل الى الولايات المتحدة.
 
وكانت مستشارة الأمن القومي سوزان رايس اكدت في وقت سابق "انه من خلال الاستثمار وتعميق شراكاتنا المحورية مع دول الخليج ستكون الولايات المتحدة في موقف أقوى لإحراز تقدم في هذه المشاريع الأساسية جدا والتي تعتبر مركزية في جدول أعمال الرئيس لفترة ولايته الثانية".
 
وأوضحت رايس ان الاجتماع مع الملك عبدالله بن عبدالعزيز والذي يتطلع اليه الرئيس أوباما سيغطي مجموعة واسعة من القضايا "في المقام الأول علاقتنا الثنائية الهامة جدا، وقوة تعاوننا وأمننا اضافة الى القضايا الاقتصادية ومسائل مكافحة الإرهاب الإقليمي".
 
وأكدت "ان هذه الشراكة طويلة الأمد مهمة جدا لكلا البلدين وستكون الزيارة فرصة لنؤكد على ذلك ولنبحث عن فرص تعزيزها وتعميقها".
 
وأضافت "في جدول الأعمال الإقليمي بطبيعة الحال سوف تكون سوريا إيران والمفاوضات النووية وعزم الولايات المتحدة على تجاوز المسألة النووية حيث لدينا مصالح والتزامات أمنية تجاه شركائنا في المنطقة سنفي بها ونحافظ عليها".
(كونا)




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
أوباما يزور السعودية الأسبوع المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: