www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 صاحبة الصورة .. أغنى من دولة عربية أسمها الأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: صاحبة الصورة .. أغنى من دولة عربية أسمها الأردن    الأحد مارس 16, 2014 8:50 pm








وفقاً لأحدث تقارير "فوربس" الأميركية والذي صدر قبل 10 أيام، وصلت ثروة مليارديرات العالم إلى 6.4 تريليون دولار، مما يؤكد أننا نعيش عصر الثروات الفردية بإمتياز، وفي قراءة مختلفة لقوائم الأثرياء، إتضح أن بعضهم يملك ثروات تفوق إقتصاديات دول بالكامل، وتحديداً الناتج المحلي الإجمالي لدولة ما في سنة بعينها، فهناك 1565 مليارديراً حول العالم، غالبيتهم يملكون ثروات تفوق دولاً بكاملها، وعلى الرغم من أنهم - في الغالب - بذلوا جهوداً كبيرة في تكوين هذه الثروات، ولا يترددون في دفع الضرائب، وتوظيف الآلاف، إلا أن خللاً كبيراً يعتري منظومة الثروات حينما يكون هناك بعض الأفراد أغنى من الدول.

كريستي أغنى من الأردن
ومن بين نماذج أثرياء العالم الذين تفوق ثرواتهم إقتصاديات دولا عربية تأت السيدة كريستي والتون، والتي جمعت ثروتها من سلسلة محلات "وول مارت"، حيث تملك 36.7 مليار دولار وتحتل المرتبة التاسعة في قائمة أغيناء العالم وفقاً لآخر إحصاء، والأمر على هذا النحو يعني أنها تملك ثروة تفوق الناتج المحلي الإجمالي للملكة الأردنية الهاشمية، والبالغ 31 ملياراً وفقاً لتقرير البنك الدولي، ويبلغ عدد سكان الأردن 6 ملايين نسمة.

غيتس وسوريا
أما النموذج الثاني لثراء الأفراد مقابل فقر الشعوب، فإنه يتجسد في بيل غيتس الذي عاد إلى صدارة أثرياء العالم بثروة تقدر بـ 76 مليار دولار، وهو بذلك أغنى من سوريا التي يبلغ عدد سكانها 22.5 مليون نسمة ولا يتجاوز إجمالي الناتج المحلي الإقتصادي بها 73 ملياراً "حينما كانت الأوضاع مستقرة قبل إشتعال الأحداث الحالية" وهناك نماذج أخرى تجسد تفوق ثروات الأشخاص على الدول، من بينهم كارلوس منعم حلو، صاحب المركز الثاني بثروة تقدر بـ 74 ملياراً، وهو بذلك يتفوق على إقتصاد كوبا، و وارين بوفيت الأغنى من أوزبكستان، حيث تصل ثروته إلى 58 مليار دولار، ولا يتجاوز الناتج المحلي لأوزبكستان 50 مليار ويبلغ عدد سكانها 30 مليوناً.
*ايلاف:

- كما أن الناتج المحلي لليمن يقل كثيرا عن ثروة كريستي.. وكذلك دول اخرى مجاورة في القرن الافريقي.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
صاحبة الصورة .. أغنى من دولة عربية أسمها الأردن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: