www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 رئيس الوزراء الماليزي: الطائرة، غيرت مسارها بإتجاه الشمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: رئيس الوزراء الماليزي: الطائرة، غيرت مسارها بإتجاه الشمال   السبت مارس 15, 2014 9:37 pm




رئيس الوزراء الماليزي: الطائرة، وعقب اختفائها عن الرادار، غيرت مسارها بإتجاه الشمال
السبت, 15 مارس, 2014 


أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي



سي ان ان

أشار رئيس الوزراء الماليزي، نجيب رزاق، السبت، إلى أن أجهزة الاتصالات بالطائرة الماليزية المفقودة منذ أكثر من أسبوع، تعرضت للتعطيل، بجانب وقف جهاز المستجيب للرحلة "370" التي تلاشى أثرها بعد ساعة من إقلاعها من العاصمة كوالالمبور، السبت الماضي.   

وأكد رزاق، خلال مؤتمر صحفي، ما سبق ونشرته CNN بأن الطائرة، وعقب اختفائها عن الرادار، غيرت مسارها بإتجاه الشمال، لافتا إلى أن بيانات الأقمار الصناعية هي للطائرة المفقودة . وترجح  تلك البيانات مواصلة الطائرة التحليق لنحو 5 ساعات، بعد انقطاع الاتصال بها.

وأشار إلى وقف عمليات التفتيش الواسعة، التي تشارك فيها 14 دولة، في بحر جنوب الصين، حيث "تلاشت" الطائرة، توسيعها في ممرات مائية أخرى تشمل حدود كازخستان-تركمانستان ومن إندونيسيا حتى جنوبي الهند.

وتابع رزاق: "السلطات الماليزية أعادت تركيز التحقيق حول الطاقم والركاب فالأدلة تتسق مع تصرف متعمد من قبل شخص ما على متن الطائرة."

ولم  يؤكد رئيس الحكومة الماليزية فرضية تعرض الطائرة للاختطاف، غير أنه صرح بأن كافة الاحتمالات قيد التحقيق.

واختفت طائرة البوينغ "777 تماما، وعلى متنها 239 شخصا، عقب إقلاعها من كوالالمبور في طريقها إلى بكين، في 8 مارس/آذار الجاري، دون أن يتضح مصيرها أو من يقف خلف اختفائها، إلا أن التكهنات الأولية تركزت على "كارثة" انتهت في بحر جنوب الصين.

وعلمت CNN من مصادر أمريكية مسؤولة أن خط مسار وارتفاع الطائرة الماليزية المفقودة منذ السبت الماضي، وعلى متنها 239 شخصا، تغير بشدة ومرارا، عقب فقدان الاتصال بها، في خطوات اثارت تساؤلات بشأن من كان يسيطر على طائرة الركاب التي "تلاشت" دون أثر منذ 8 أيام.

وقال مسؤول مطلع على سير التحقيقات الواسعة الجارية،  بأنه كلما اتضح المزيد من المعلومات بشأن الطائرة المختفية تزداد الشبهات بأن  هناك "تدخل بشري على نحو ما" في الغموض المحيط بمصير الرحلة " "370."

وتزامنت تصريحات المسؤولين الأمريكيين مع علم الشبكة بأن اختبارات سرية للبيانات الإلكترونية ومن الأقمار الصناعية ترجح بأن الطائرة إما تحطمت في خليج البنغال أو في بقعة ما بالمحيط الهندي.

وأوضحت المصادر أن تحقيقات الحكومتين الأمريكية والماليزية ربما حصرت مناطق البحث عن الطائرة، التي فقد الاتصال بها أثناء رحلة من كوالالمبور إلى العاصمة الصينية ،دون أن تخلف ورائها أي أثر يدل على مصيرها أو أسباب اختفائها.

وتنامت  الأدلة حول نظرية مسؤولين أمريكيين، رجحوا، في وقت سابق، بأن الطائرة الماليزية تابعت رحلتها لنحو 5 ساعات بعد فقدان الاتصال بها، وذلك بالاستناد إلى "أزيز" التقطته أقمار صناعية، ووقد أكدت إدارة القمر الصناعي للاتصالات  "انمارسات"  لـــ CNN تسجيل إشارات أوتوماتيكية

وبوضع كافة تلك الأدلة معا، فأن المؤشرات ترجح بأن شخصا ما سيطر على الطائرة لهدف غير محدد، ما قد يدرج العملية في إطار "إرهاب."

وبدوره، قال مسؤول أمريكي بارز ، رفض كشف هويته نظرا لحساسية القضية، بأن مسار وارتفاع الرحلة "370" شهد تغيرات كبيرة أكثر من مرة، عقب "اختفائها"، مضيفا بأنها حلقت في "مسار غريب."

وأوضح بأن رادارات الجيش الماليزي رصدت ارتفاع الطائرة إلى علو 45 ألف قدم بعد اختفائها عن أجهزة الرادار المدنية، ثم الانخفاض إلى 23 ألف قدم، قبل أن تعاود الارتفاع مجددا. وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" أول من أشار إلى بيانات الرادار.

ويعتبر مصير الطائرة الماليزية واحدا من أكبر الألغاز في تاريخ النقل الجوي، وقف خبراء الطيران والمسؤولون الحكوميين عاجزين عن إيجاد تفسير منطقي لما حدث للطائرة بعد ساعة من إقلاعها من مطار كوالالمبور.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
رئيس الوزراء الماليزي: الطائرة، غيرت مسارها بإتجاه الشمال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: