www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 لغز اختفاء الطائرة الماليزية يدخل أسبوعه الثاني !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: لغز اختفاء الطائرة الماليزية يدخل أسبوعه الثاني !!!   السبت مارس 15, 2014 6:43 pm



لغز اختفاء الطائرة الماليزية يدخل أسبوعه الثاني !!!
السبت 15 مارس 2014 الساعة 09:27



بي بي سي :

تتواصل عملية بحث دولية ضخمة للعثور على الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية التي اختفت منذ أسبوع وعلى متنها 239 شخصا.
وتركز جهود البحث على المنطقة الواقعة إلى الغرب من شبه جزيرة الملايو.
وأرسلت الولايات المتحدة سفينة تابعة للبحرية وطائرة استطلاع لتمشيط مناطق في خليج البنغال وبحر أندامان وأجزاء من المحيط الهندي.
وأظهرت معلومات أن الطائرة ربما ظلت محلقة لخمس ساعات على الأقل بعد اختفائها.
وعلمت بي بي سي أن ثمة اعتقاد بأن الطائرة، التي كانت متوجهة من كوالالمبور إلى بكين، ظلت تبعث إشارات آلية إلى نظام للأقمار الصناعية لفترة طويلة بعدما انقطع اتصالها بالرادار.
وأجرت الطائرة آخر اتصال لها مع المسؤولين عن مراقبة الحركة الجوية أثناء تحليقها فوق بحر الصين الجنوبي، إلى الشرق من ماليزيا.
لكن نظاما للأقمار الصناعية تشغله شركة إنمارسات للاتصالات اللاسلكية - ومقرها لندن - استقبل إشارة آلية من الرحلة MH370 خمس مرات على الأقل بعدما تم الإبلاغ عن فقدان الطائرة، حسبما علمت بي بي سي.
ويقول جوناثان آموس، محرر الشؤون العلمية في بي بي سي، إن هذه الإشارة يمكن إرسالها فقط إذا كانت الطائرة سليمة وفي حالة عمل، وهو ما قد يوضح السبب في أن فرق البحث تركز حاليا على المحيط الهندي.
وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين غير محددين قولهم إن الطائرة - وهي من طراز بوينغ 777 - ظلت تبعث إشارات إلى الأقمار الصناعية لساعات بعد آخر اتصال مع المسؤولين عن مراقبة الحركة الجوية.
وقاد هذا فرق البحث إلى الاعتقاد بأن الطائرة ربما حلقت لأكثر من 1600 كيلومتر بعيدا عن آخر موقع مؤكد لها على الرادار.
وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، أن الفرق الأمريكية تنقل تركيزها إلى المحيط الهندي في ضوء "معلومات جديدة". لكنه لم يفصح عن التفاصيل.
وتشارك كذلك فرق هندية من البحرية وسلاح الجو وخفر السواحل في عمليات البححث، وذلك بعد طلب من الحكومة الماليزية.
وقال المتحدث باسم البحرية الهندية إن ست سفن وخمس طائرات تعمل على تمشيط بحر أندامان.
وأعلنت الصين إرسال سفينة دورية إلى مضيق ملقا، غرب ماليزيا، بعد محاولة غير مثمرة للبحث في الخليج في تايلاند.
تجدر الإشارة إلى أن 153 شخصا من ركاب الطائرة صينيون. وتطالب الصين بتكثيف جهود البحث الماليزية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: لغز اختفاء الطائرة الماليزية يدخل أسبوعه الثاني !!!   الخميس مارس 20, 2014 6:20 pm




تحقيقات بصور جديدة قد تكون للطائرة الماليزية


الخميس 20 مارس 2014 الساعة 12:14:58 مساءاً
الصحوة نت – صنعاء:










 

أعلنت أستراليا اليوم الخميس أنها حصلت على صور أقمار اصطناعية لجسمين في جنوب المحيط الهندي يعتقد أنهما مرتبطان بالطائرة الماليزية المفقودة منذ نحو أسبوعين، في حين تسعى ماليزيا للاستعانة بوكالات استخبارات أجنبية لحل لغز اختفاء الطائرة.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت إن سلطات الأمن البحرية الأسترالية تلقت معلومات "جديدة وذات صدقية استنادا إلى معطيات من الأقمار الاصطناعية عن أجسام قد يكون لها صلة بعمليات البحث".

وأضاف "بعد تحليل هذه الصور تم تحديد جسمين من المحتمل أن يكونا مرتبطين بالطائرة المفقودة".

وقالت السلطات الأسترالية إن الجسم الكبير الذي كشفته الأقمار الاصطناعية يبلغ طوله 24 مترا، مؤكدة أن طبيعة الجسمين لم يتم التحقق منها بعد.

وأكد جون يانغ -وهو مسؤول كبير في هيئة السلام البحرية الأسترالية- أن الجسمين لا يحملان أي علامة مميزة، وأنهما "بحجم معقول وتتقاذفهما الأمواج".

وأبلغ أبوت البرلمان بأنه تحدث إلى نظيره الماليزي نجيب عبد الرزاق، وأبلغه بالتطورات، لكن أبوت شدد على أن مهمة تحديد مكان الجسمين ستكون صعبة جدا، مشيرا إلى أنه قد يتضح في النهاية أنهما ليسا من الطائرة المفقودة.

وأرسلت أستراليا أربع طائرات للبحث وسفينتين إلى موقع جنوبي المنطقة التي تجري فيها عملية البحث عن الطائرة المفقودة في جنوب المحيط الهندي للبحث عن الأجسام التي ترصدها الأقمار الاصطناعية.

وقال يانغ إن المياه في منطقة البحث يبلغ عمقها بضعة آلاف الأمتار، وإن ضعف الرؤية في المنطقة سيعرقل عملية البحث رغم أن الأحوال الجوية معتدلة.

أفضل خيط

أما السلطات الماليزية فقالت على لسان وزير النقل هشام الدين حسين إن المعلومات الجديدة هي "أفضل خيط نملكه" عن الطائرة المفقودة، مشيرا إلى ضرورة التأكد من ماهية هذه الصور.

وقد أعلن مصدر في الشرطة الماليزية اليوم الخميس أن بلاده تسعى للحصول على مساعدة وكالات استخبارات أجنبية بما في ذلك مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف بي آي)، لفحص مواد جمعت من منزلي طيار الطائرة المفقودة ومساعده.

وقال المصدر إن الشرطة سمحت لخبراء من بضع وكالات استخبارات أجنبية بالوصول إلى أجهزة كمبيوتر محمولة وهواتف نقالة وجهاز محاكاة الطيران تمت مصادرتها أثناء تفتيش منزل الطيار زهاري أحمد شاه ومساعده فاروق عبد الحميد.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قال -في أول تعليق له على اختفاء الطائرة الماليزية منذ فجر الثامن من الشهر الجاري- إن واشنطن تضع كل ما لديها من موارد متاحة لدعم جهود حل لغز اختفاء الطائرة.

وقال أوباما لشبكة فوكس نيوز أمس الأربعاء "حاولنا أن نكون حريصين للغاية بقولنا إنه ليس لدينا دليل قاطع حول ما حدث".

وبالإضافة إلى خبراء الـ(إف بي آي)، سمح لخبراء بريطانيين أيضا بالوصول إلى المواد، بحسب مصدر في الشرطة الماليزية طلب عدم الكشف عن هويته.

وكان آخر ترجيح بشأن مسار الطائرة المفقودة هو أن تكون قد اتجهت إلى جنوب المحيط الهندي، وأن منطقة البحث تمتد من غرب إندونيسيا إلى المحيط الهندي غربي أستراليا.

وفُقد أثر طائرة بوينغ 777 التي كانت تقوم بالرحلة إم إتش 370 فجر الثامن من مارس/آذار الحالي، وعلى متنها 239 شخصا، مما تطلب عمليات بحث بمشاركة أكثر من 26 دولة في جنوب شرق آسيا والمحيط الهندي.













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: لغز اختفاء الطائرة الماليزية يدخل أسبوعه الثاني !!!   السبت مارس 22, 2014 10:22 pm


الطائرة الماليزية اختفت في ثقب أسود بين ماليزيا وفيتنام
السبت 22 مارس 2014 الساعة 12:59

يمن فويس - متابعة :
رجحت صحيفة بريطانية أن الطائرة الماليزية التي اختفت منذ أسبوعين في ظروف غامضة، ربما تكون قد اختطفت أثناء فترة الثقب الأسود، وهو توقيت الانتقال بين الرادارات في ماليزيا وفيتنام.
وذكرت صحيفة ميرور البريطانية أن نص المكالمة الأخيرة التي بلغت مدتها 54 دقيقة، أظهرت أن الطائرة انحرفت بحدة تجاه الغرب أثناء فترة انتقال الرحلة إلى الحيز الساكن، وهي فترة التسليم من المراقبة الجوية الماليزية إلى المراقبة الفيتنامية، مشيرة إلى أنها فترة محورية لا يستبعد أن يكون قراصنة أو الطيارون قد استغلوها لتغيير مسار الطائرة.
وينظر المحققون حاليًا في مزاعم مواصلة الطائرة الماليزية بعد اختفائها التحليق لمدة قرابة 7 ساعات، قبل التحطم في البحر قبالة سواحل أستراليا بعيد أن "شُلَّ" الطاقم والمسافرون بواسطة "طارئ" ما على متن الرحلة.
وفي الساعة 01:19 فجر السبت، قال مساعد الطيار، فارق حميد، لبرج المراقبة الجوية الماليزية: "حسنًا تصبحون على خير"، وكان يفترض به التسليم إلى مدينة "هوشي منه" في فيتنام، لكن بعد دقيقتين أغلق جهاز الاستجابة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: لغز اختفاء الطائرة الماليزية يدخل أسبوعه الثاني !!!   الجمعة مارس 28, 2014 7:36 pm




شاهد فيديو للطائرة الماليزية المثيرة للجدل منذ الإقلاع وحتى الاختفاء
الخميس 27 مارس 2014 الساعة 11:37
مراقبون برس- البيان الاماراتية:
في الوقت الذي كشفت فيه الرادارات العسكرية عن المزيد من البيانات حول لغز طائرة الرحلة رقم 370 الماليزية، طرحت العديد من التساؤلات.
حيث فجأة بعد أن كانت تسير بطريقها بشكل جيد وروتيني انحرفت عن مسارها واتجهت إلى مضيق “ملقة” والتفت بشكل حاد وهبطت من ارتفاعها.
ويتساءل البعض عن عدم تواصل قمرة قيادة الطائرة مع الأرض في حين حدثت مشكلة ما معهم، الأمر الذي يزيد الحادثة غموضاً ويعقدها.
تجدر الإشارة إلى أن الطائرة الماليزية اختفت في يوم 8 مارس من الشهر الجاري، وأعلن مؤخرا بأن جميع ركابها لقوا حتفهم في المحيط.
















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: لغز اختفاء الطائرة الماليزية يدخل أسبوعه الثاني !!!   الأربعاء أبريل 02, 2014 9:36 pm



للمشاركة في حل اللغز "الأكثر تحديا" في العالم
غواصة بريطانيا تنظم إلى عمليات البحث عن الطائرة الماليزية
الاربعاء 2 ابريل 2014 الساعة 11:45

يمن فويس - متابعة خاصة :
وصلت غواصة بريطانية الى المحيط الهندي للمساعدة في عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة والتي لم تسفر عن اي نتيجة بعد اربعة اسابيع من فقدان البوينغ، فيما يصل الاربعاء رئيس الوزراء الماليزي الى السواحل الاسترالية.
وقالت البحرية الملكية البريطانية ان الغواصة "اتش ام اس تايرلس" وصلت الى منطقة البحث "ويمكن ان تساهم في جهود تحديد مكان الطائرة بفضل ما تتمتع به من قدرات بحث متقدم تحت المياه".
وتشارك سفن وطائرات ومروحيات في عمليات البحث منذ فقدان طائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية وعلى متنها 239 شخصا في الثامن من اذار/مارس. لكنها المرة الاولى تشارك غواصة في هذا الامر.
ويتوقع ايضا وصول السفينة البريطانية "اتش ام اس ايكو" الى المنطقة لمواكبة سفينة البحرية الاسترالية "اوشن شيلد" التي غادرت بيرث في غرب استراليا مساء الاثنين حاملة جهازا لالتقاط الاشارات التي يبثها الصندوقان الاسودان للطائرة.
ويتوقع ان تصل "اوشن شيلد" نهاية الاسبوع الى المنطقة التي رصد فيها وجود حطام محتمل للطائرة، اي مع قرب انتهاء الفترة النظرية (ثلاثون يوما) لبث اشارات الصندوقين الاسودين.
ويصل رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق مساء الاربعاء الى بيرث حيث يتم تنسيق عمليات البحث البحرية. وسيلتقي نظيره الاسترالي توني ابوت ومنسق اعمال البحث انغس هيوستن القائد السابق للقوات الاسترالية.
 
 
وكان مسؤول أسترالي في تنسيق عمليات البحث عن طائرة الخطوط الجوية الماليزية "أم أتش 370 " المفقودة قد وصف الحادثة بأنها "الأكثر تحديا" في 
وقال القائد في القوات الجوية الأسترالية المارشال أنغس هوستون إن البحث عن الطائرة قد يستغرق أسابيع.
وكانت الطائرة الماليزية قد اختفت في الثامن من شهر مارس الماضي اثناء رحلتها من كوالا لمبور إلى العاصمة الصينية بكين، وعلى متنها 239 شخصا.
وتجوب فرق البحث جنوب المحيط الهندي بحثا عن أي إشارات تفسر اختفاء الطائرة.
وقال المارشال هوستون الذي يترأس مركز التنسيق المشترك الجديد الذي يشرف على عمليات البحث الثلاثاء إن المهمة "معقدة جدا" لأن فرق العمل لا تمتلك أي معلومات ملموسة للانطلاق بعملها منها.
وأشار إلى أن جهود البحث ستستغرق وقتا طويلا نسبيا موضحا " أنه ليس شيئا يمكن بالضرورة حله خلال الأسبوعين القادمين على سبيل المثال لا الحصر".
وأضاف أنه تم تخصيص عشر طائرات عسكرية وتسع سفن لفحص منطقة البحث عن الطائرة الثلاثاء، فضلا عن أن سفينة دفاعية مزودة بجهاز مسح للموجات الصوتية في طريقها إلى المنطقة.
 
تجوب فرق البحث جنوب المحيط الهندي بحثا عن أي إشارات تفسر اختفاء الطائرة.
ويقول جونا فيشر مراسل بي بي سي من بيرث إن المارشال هوستون أشار إلى أنه ليست لديهم معلومات عن الارتفاع الذي كانت فيه الطائرة عندما اختفت من شاشات الرادار.
 
ويضيف المراسل أن أي تغيير بسيط نسبيا في الارتفاع قد يؤثر على كل من سرعة الطائرة واستهلاكها للوقود وقد يغير بشكل كبير من الموقع المحتمل لسقوطها خلال مدة سبع ساعات من مسار طيرانها.
وقد مرت حتى الان ثلاثة أسابيع منذ اختفاء الطائرة الماليزية "أم أتش 370" وتقول السلطات الماليزية إنها خلصت إلى أن موقع سقوط الطائرة كان في جنوب المحيط الهندي تبعا لبيانات الأقمار الأصطناعية.
ويطالب العديد من أقارب الركاب الذين كانوا على متن الطائرة بدليل على سقوط الطائرة وتحطمها، ويعبرون عن غضبهم مما يعتقدون أنه نقص في المعلومات التي تقدمها السلطات الماليزية.
وقد سافر العشرات من أقارب الركاب الصينيين الـ 153 في الطائرة المفقودة إلى كولا لمبور في محاولة للبحث عن أجوبة لأسئلتهم بشأن اختفاء أقاربهم.
المصدر / يمن فويس + بي بي سي + ا ف ب 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
لغز اختفاء الطائرة الماليزية يدخل أسبوعه الثاني !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: