www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 بالفيديو...السيسي رئيس مصر المُقبل بلا منازع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: بالفيديو...السيسي رئيس مصر المُقبل بلا منازع   الإثنين مارس 10, 2014 11:14 pm



بالفيديو...السيسي رئيس مصر المُقبل بلا منازع
2014-03-10T16:26:40.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في


براقش نت – متابعات:من المنتظر أن ينتهي الدور العسكري للمشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع المصري خلال أيام قليلة، ليبدأ مشواره المدني، بعدما انتهى استحقاق صدور قانون الانتخابات الرئاسية حيث يتعين عليه الاستقالة من منصبه قبل يوم واحد من فتح باب الترشح، ذلك في الوقت يشتد فيه الجدل بشان تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.
ويواجه السيسي تحديات وصعوبات تتعلق بالظروف غير الطبيعية التي تمر بها مصر من أوضاع سياسية وأمنية غير مستقرة ومحاولة إقناع جماهير الشعب ببرنامجه الانتخابي.
وقال وزير الدفاع الأسبوع الماضي، بأنه لا يمكنه تجاهل مطالبة الكثير من المصريين له بالترشح للرئاسة، وأن الأيام المقبلة ستشهد الإجراءات اللازمة، ذلك في إشارة واضحة على عزمه خوض الانتخابات.
وتوقع اللواء محمود خلف الخبير العسكري وقائد الحرس الجمهوري الأسبق في مصر، "أن يتقاعد السيسي من منصبه عقب نشر قانون الانتخابات الرئاسية بالجريدة الرسمية، وقبل فتح باب الترشح للانتخابات، ليصبح مواطنا عادية يستطيع أن يباشر حقوقه السياسية، ويعلن رسميا عن خوضه للانتخابات، إذ لم يكن بمقدوره أن يعلن عن أمر كهذا وهو بمنصب وزير الدفاع رغم إشارة واضحة بذلك.
واستبعد خلف أن يكون هناك تغييرا كبيرا بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، فدائما هناك صف أول وثاني جاهز دائما للقيادة، مرجحا يشغل منصب وزير الدفاع عقب تقاعد السيسي الفريق صدقي صبحي رئيس الأركان أو من يختاره المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إذ يتم هذا الأمر بالتوافق.
وقال الخبير العسكري "إن شعبية السيسي لا ترتبط بموقعه كوزير للدفاع حيث يعتبره الكثيرين من المصريين بأنه بطل شعبي، بعدما نفذ إرادتهم في 30 من يونيو/ حزيران الماضي."
من جهته قال الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، صبحي عسيلة، "إن العد التنازلي لتقدم السيسي بطلب للمجلس الأعلى للقوات المسلحة للتقاعد من منصبه كوزير للدفاع قد بدا،" مرجحا أن يوافق المجلس على الإجراء الشكلي، وعقب الاستقالة ستكون أول كلمة للمشير هي الإعلان الرسمي لترشحة.
 
 وأشار الباحث السياسي إلى إمكانية تناقص شعبية السيسي التي حاز عليها خلال فترة تواجده كوزير للدفاع عند خروجه من القوات المسلحة، ولكن ذلك لن يحدث خلال فترة الانتخابات القصيرة، و التي قد تستغرق مدة شهرين، إذ يصعب الحكم عليه كرجل مدني في هذه الفترة.
وتابع بالقول:" ما سيحدث من تغيير مرتبط بفترة توليه رئاسة الجمهورية، حال فوزه بالانتخابات من خلال قراراته التي سيتخذها و الاحتكاك بالعمل العام حسب أدائه، حيث يحمله الكثير من المواطنين مسؤولية ما يحدث بالبلاد حاليا، من مشاكل تردى الخدمات فهناك من يردد مقولة "هو السيسي عملنا ايه".
إلا أن الخبير السياسي رجح أن "يحسم السيسي  نتيجة الانتخابات الرئاسية من الجولة الأولى بنسبة 70 بالمائة أمام باقي المرشحين ومنهم  مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي وقد ينافس أيضا المرشح السابق خالد على ورئيس الأركان السابق سامى عنان."
و بالنسبة للمرشح الإسلامي أوضح "أن موقف التيار السلفي سيكون حاكما في هذا الأمر، إلا إذا حدث اتفاقيات أخرى لاسيما وان بعض قياداتهم قد أعلنت وقوفها إلى جانب السيسي في الانتخابات، ولكن بالنسبة لجماعة الإخوان فإنها لن تدفع بمرشح من بين صفوفها، ولكن قد تقف خلف احد المرشحين حيث يردد البعض أن سامي عنان هو مرشحهم.
هذا وتلقى الإعلامي المصري عمرو أديب أثناء تواجده في حلقة برنامجه "هنا القاهرة" والتي تذاع على شبكة "أوربت" اتصالا هاتفيا من أحد الأشخاص ويدعى "وحيد"، أكد فيه أنه اتصل بأديب قبل ذلك 3 مرات، مرة في أواخر عهد مبارك وتوقع فيها بسقوطه والقضاء على مشروع التوريث ومرة في عهد محمد مرسي يتنبأ فيها بسقوطه ومرة أخرى توقع بأن السيسي لن يترشح.
وقال وحيد إن وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي لن يكون رئيس مصر القادم، ولكن الرئيس القادم سيكون أيضا رجل عسكري لم يتم ذكر اسمه حتى الآن في وسائل الإعلام.
وأكد أن من يدير مصر الآن هم مجموعة من الأفراد غير معروفين للعامة وهم من يأخذون القرارات، والقيادات الظاهرة تنفذ فقط ما يتم اتخاذه من القيادات الحقيقية والرئيس القادم من هؤلاء القيادات غير المعروفة، مشيرا إلى أن حدثا ضخما سيقع لتلغى الانتخابات الرئاسية والدستور وتعيين رئيس عسكري.
كما تنبأ وحيد بأن الإخوان انتهوا للأبد وأن محمد مرسي سيتم اغتياله بعد خطفه.
وأكد عمرو أديب اليوم أن المدعو "وحيد" يتصل من رقم مشفر لا يمكن معرفته وطلب من وحيد رقمه إلا أنه رفض إعطاءه إياه.
وفي سياق متصل قال وزير الصنعاعة والاستثمار في مصر منير فخري عبد النور إن المشير عبد الفتاح السيسي هو الأصلح لقيادة البلاد الفترة المقبلة مشيرا إلي أنه يمتلك رؤية واضحة للإنتقال بمصر إلي ماهو أفضل ، خاصة وأن لقاءاته مع المشير خلال اجتماعات مجلس الوزراء تؤكد أن السيسي رجل قوي ويتمتع بكل المقومات التي تؤهله لقيادة مصر .
واشار عبد النور خلال فعاليات افتتاح جلسة التداول البورصة الاثنين بحضور مجموعة من طلبة المدارس ، ووزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر. إن للبورصة دور تنموي في توفير السيولة للمستثمرين بما يسهم في رفع معدلات الإنتاج والتشغيل، ومشيرا إلى أن البورصة تسير على الطريق السليم لافتا إلى معدلات النمو المحققة على صعيد المؤشرات وأحجام وقيم السيولة خلال الفترة التي أعقبت 30 يونيو 2014 وهو الأمر الذي يعكس تزايد ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري.
وقال وزير الصناعة المصري إن موافقة مجلس الوزراء المصري على استخدام مزيج من الطاقة في صناعة الاسمنت يعني أنها ستتيح لشركات الاسمنت استخدام الفحم بشرط الالتزام بمعايير بيئية صارمة ، وقال عبد النور إنه تم الاتفاق خلال اجتماع مجلس الوزراء امس على ضرورة استخدام مزيج من الطاقة في صناعة الأسمنت بما يعني أننا سنتيح لشركات الأسمنت استخدام الفحم ولكن بالتوازي مع ضرورة الالتزام بقرارات صارمة خاصة بالبيئة."
وتأتي مراسم افتتاح جلسة تداولات البورصة اليوم في إطار مشاركة مصر في الأسبوع المالي العالمي الذي ينعقد على مدار الأسبوع الثاني من مارس بمشاركة أكثر من 1000 منظمة دولية لخدمة الأطفال على مستوى العالم، وبمشاركة المعهد المصرفي المصري والبورصة المصرية.
وتابع: " وفقا لاجتماع مجلس الوزراء أمس وما دار فيه من مناقشات وما سمعته استطيع القول أن اول شركة اسمنت تستطيع استخدام الفحم في المصانع سيكون في سبتمبر المقبل".
الى ذلك قال الدكتور بشير عبد الفتاح، رئيس تحرير جريدة الديمقراطية المصرية، إن فرص نجاح المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي بمصر مرتفعة جدًا، نظرًا لعدم وجود مرشح مدني قادر على الفوز بهذه الانتخابات.
وأضاف «عبد الفتاح»، في حواره ببرنامج «صوت الوطن»، مع الإعلامية دينا رامز، والذي يذاع على قناة «صدى البلد»، الاثنين، إن «المشير السيسي ليس سعيدًا بترشحه في الانتخابات فهو مهموم، فهذه المهمة ملقاة على عاتقه لم يكن يتمناها على الإطلاق».
وأشار «عبد الفتاح» إلى أن المشير السيسي يتمتع بقدر من الرزانة والحكمة، مضيفًا «أن السيسي الآن يقوم بترتيبات داخل القوات المسلحة، من سيكون وزير الدفاع القادم، كيف ستدار الأمور، كيف يتم مواصلة تطوير القوات المسلحة التي بدأها المشير».
وأكد على أن «السيسي» يواجه تحديات كبيرة سواء في الداخل من خلال محاولة الإخوان إفشاله، أو في الخارج« فإسرائيل لا تريده فهي لا تريد رجلاً قويًا يبني الجيش المصري، وكذلك واشنطن التي تريد مبارك جديدا»، مشيرًا إلى أن كلفة تراجع «السيسي» عن ترشحه للرئاسة أكبر من الاستمرار في الترشح، ومن ثم سيقوم السيسي بإعلان ترشحه رسميًا نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع القادم، مناشدًا المصريين الالتفاف حول المشير السيسي.

































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
بالفيديو...السيسي رئيس مصر المُقبل بلا منازع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: