www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 الحوثي يرد رسمياً على قرار السعودية بتصنيف جماعته ارهابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: الحوثي يرد رسمياً على قرار السعودية بتصنيف جماعته ارهابية   الإثنين مارس 10, 2014 7:36 pm



دعا الى المصالحة الوطنية وقال أن خيار الستة أقاليم تم فرضه بطريقة متسرعة ومشبوهة وبلاتوافق
الحوثي يرد رسمياً على قرار السعودية بتصنيف جماعته ضمن قائمة الجماعات الارهابية




الحوثي يرد رسمياً على قرار السعودية بتصنيف جماعته ضمن قائمة الجماعات الارهابية







قال عبدالملك الحوثي زعيم جماعة انصار الله " الحوثيين" أمس الأحد أن الولايات المتحدة الأمريكية طامعة في اليمن، طامعة في باب المندب وطامعة في قاعدة العند الجوية التي تدرك أمريكا أهميتها العسكرية.
 
وقال الحوثي في كلمة بثها تلفزيون «المسيرة» التابع له بمناسبة اربعينية الدكتور شرف الدين «سنستمر في تحركنا المشروع ضد الهيمنة الاجنبية على شعبنا وأمتنا ، وسيبقى صوتنا عالياً ومسموعاً ، ومزعجاً أحياناً».
 
وأضاف «لن ترهبنا أي قرارات ولا أي جلبة ولا أي ضوضاء إعلامية يحاولون بها إسكات كل صوت يناهض الهيمنة الأجنبية على البلد».
 
وفي اول رد على قرار وزراة الداخلية السعودية بتصنيف جماعته في اليمن كجماعة إرهابية قال : «من المفروض على السعودية إعادة النظر في هذا القرار الذي أصدرته وزارة الداخلية السعودية. ولو فيما بعد إذا كانت محرجة الآن، يفترض أن يعيدوا النظر».
 
وأشار الحوثي الى ان الموقف السعودي، موقف لا يعتمد على معطيات واقعية، فنحن لم يصدر من جانبنا أي عمل يؤثر على أمن واستقرار السعودية.
 
وكان المفروض أن يكون هكذا موقف وأكثر منه، تجاه الكيان الصهيوني ، ويصنف بأنه كيان مجرم معتدي يمثل خطراً على المنطقة كاملة.. كان يفترض أن يكون هذا موقف جميع الدول العربية وليس السعودية فقط.
 
ودعا الحوثي «المصالحة الوطنية»، قائلا «من المهم أن يكون في أولى ومقدمات ما يحرص الجميع على تنفيذه هو المصالحة الوطنية.. المصالحة الوطنية مسألة مهمة يحتاج إليها الشعب اليمني».
 
وأضاف «إذا تحققت (المصالحة) ستهيئ لأن يكون هناك مسار صحيح في تنفيذ» مخرجات مؤتمر الحوار الوطني «بعيداً عن المكايدات السياسية».
 
وتحدثاً الحوثي واثقاً بأن خيار الستة أقاليم تم فرضه بطريقة متسرعة ومشبوهة وبلاتوافق، مشيراً إلى ان المسألة كانت بحاجة إلى دراسة متأنية والتأكد من حاجة اليمن إلى هكذا تقسيم إداري في أرضية تعاني حالة الانقسامات والتفكك.
 
وألمح الحوثي إلى رفض مطالب متزايدة بنزع ترسانة السلاح عن جماعته تنفيذاً لقرارات مؤتمر الحوار الوطني بنزع سلاح الجماعات المسلحة، وقال «نسمع الآن كثير من  الكلام يدور عن (...) السلاح.. عن مسائل أخرى.. في تجاهل تام لمسألة مقررات الحوار الوطني».
 
وفي ختام خطابه وجه السيد رسالتين لمن يريد أن ينتهج لغة التفاهم وأخرى لمن يصر على تنفيذ الاعتداءات حيث قال "نحن من واقع الشعور بالمسؤلية و الحرص على المصلحة سنسعى على الحفاظ على اللحمة الوطنية و العيش المشترك و الاحترام المتبادل و نمد يد السلام و الاخاء و من يعض يد السلام و الاخاء سيجدها قوية باذن الله و ستتألم اسنانه ، و من يريد ان يقتلنا في الطرقات و في كل مكان سنواجه بيد من حديد ، و لن نبالي بالضجيج الاعلامي".
 
وكان مسلحون تباعون لحركة الحوثي قد أقدموا صباح أمس الأحد على نفس مدرسة «طارق بن زياد» الحكومية في قرية الصرم بمديرية ثلاء التابعة لمحافظة عمران يوم الأحد بعد سيطرتهم على القرية، كما فجروا منزل الشيخ «قناف القحيط» في مديرية همدان بعد سيطرتهم على مناطق بالمديرية.
 
وتمتلك جماعة الحوثيين أسلحة مختلفة منها عشرات الدبابات والمدرعات والمدافع والصواريخ بعد حروب متقطعة مع القوات الحكومية استمرت عدة سنوات خلال عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
الحوثي يرد رسمياً على قرار السعودية بتصنيف جماعته ارهابية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: