www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 10 أمراض تمنع الترشح لرئاسة مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: 10 أمراض تمنع الترشح لرئاسة مصر   الأحد مارس 09, 2014 8:49 pm



أمراض تمنع الترشح لرئاسة مصر
2014-03-09T11:40:59.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في

10 أمراض
تمنع الترشح لرئاسة مصر الأمراض تتنوع ما بين نفسية وعصبية، منها أن يكون المرشح مصابا، بالقلب، أو بفيروسات وبائية، أو الإيدز، أو الضغط، أو السكر، أو الصرع، والشلل الرعاشي، والفصام.
وضع قانون الانتخابات الرئاسية، الذي أصدره رئيس الجمهورية المؤقت، المستشار عدلي منصور، قائمة من الأمراض، المحظور على صاحبها، الترشح على منصب رئيس الجمهورية لعام 2014، وذلك داخل المذكرة التفسيرية للقانون، المكون من 60 مادة في 7 فصول، التي لم تعرض على وسائل الإعلام.

وقال مصدر قضائي داخل اللجنة العليا للانتخابات، إلى "إرم"، إن القانون، الذي أصدر من جانب رئيس الجمهورية، بعد العرض على مجلس الدولة، سيخضع لمراجعة من جانب اللجنة، لافتاً إلى أن البند الثامن من المادة الأولى بالقانون، الخاصة بشروط الترشح، ينص على:"ألا يكون مصاباً بمرض بدني، أو ذهني يؤثر على أدائه لمهام رئيس الجمهورية"، وهذه يندرج في تفسيرها مجموعة من الأمراض، التي تحول دون السماح للمصاب بأحد هذه الأمراض بالترشح.
وأوضح، أن هناك تشدد بشأن هذه الأمراض، وتحديدا الضغط والسكر، مشيرا أن معظم من يتجاوز الـ 40 عاماً من العمر، مصاب بهذين المرضين، وهناك درجات في نسبة الإصابة بهما.
وتابع:"سيخضع كل مرشح، إلى كشف طبي عام، من جانب لجنة ثلاثية تخضع لللجنة العليا للانتخابات مكونة من استشاريين في الأمراض النفسية والعصبية، وأمراض القلب والجهاز الهضمي، واستشاري في الأورام، ويحصلون على شهادة طبية، تدرج ضمن ملف الترشيح الخاضع للشروط، التي جاءت في القانون".
وقال:"إن عدد الأمراض المحظورة 10، تتنوع ما بين نفسية وعصبية، تؤثر على قرارات الرئيس، أو أمراض مزمنة تعوق عمله اليومي، مثل القلب، أو مصاب بفيروسات وبائية مثل فيروس "سي"، والإيدز، والسرطان، والأنيميا، أو إجراء عمليات قلب مفتوح، أو أن يكون المرشح يعاني من عدم انتظام في ضربات القلب، أو أن يون أصيب من قبل بذبحة صدرية، إضافة إلى أمراض الضغط أو السكر.
أما قائمة الأمراض النفسية والعصبية، فهي:"الإصابة بداء الصرع، والشلل الرعاشي، والفصام، والاكتئاب، والتخلف العقلي، والإعاقة الذهنية.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
10 أمراض تمنع الترشح لرئاسة مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: