www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 السفير الأمريكي الجديد يؤكد فخره بالعمل في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: السفير الأمريكي الجديد يؤكد فخره بالعمل في اليمن    الجمعة مارس 07, 2014 8:29 pm



السفير الأمريكي الجديد يؤكد فخره بالعمل في اليمن ويتحدث عن ترحيل السعودية للعمال
الجمعة, 07 مارس, 2014 10:01:00










صادق مجلس الشيوخ الأمريكي على قرار ترشيح السفير «ماثيو تويلر»، سفيراً لدى الجمهورية اليمنية، وهو الترشيح الذي كان تقدم به البيت الأبيض إلى المجلس مطلع يناير الماضي.

وقال السفير في شهادته أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ «أنا فخور للغاية حين أقول أننا نتمتع بعلاقة وشراكة وثيقة مع الرئيس هادي والحكومة اليمنية ولدينا التزامات مشتركة في دعم التحول الديمقراطي وتعزيز الأمن الإقليمي"، مؤكداً ضرورة تطوير قدرة وإمكانيات الحكومة اليمنية لمواجهة القاعدة».
وأشاد بمخرجات الحوار الوطني ووعد بدعم المكونات غير التقليدية (المرأة، الشباب، المجتمع المدني)، وتعزيز دورها في العملية السياسية.

وذكر السفير أنه سيعمل جاهداً على تعزيز مصالح الولايات المتحدة في أطر سياسات الأمن القومي والعلاقات الخارجية، موضحاً أنه أولوياته تتركز على دعم التحول الديمقراطي وتعزيز الأمن.

وقال السفير للجنة إن الرئيس هادي وبدعم ثابت من واشنطن أقر قرارات حازمة في إعادة هيكلة قوات الجيش والأمن، مؤكداً ضرورة مواصلة الجهود في هذا المجال، مشيراً إلى التزامه بتعزيز قدرات القوات اليمنية وكذا العمل على نقل المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو.

ووعد بمواصلة الجهود لاستقطاب دعم دول الخليج، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية رحلت 400 ألف عامل يمني، مما سبب أعباء إضافية على اليمن.

واختتم السفير شهادته بالتأكيد على أهمية دور المجتمع الدولي في الوقت الراهن وتشجيعهم على التركيز في الشؤون اليمنية وليس فقط في بؤر التوتر بالمنطقة.

 وبحسب مصادر أمريكية فإن شهادة السفير ماثيو أمام لجنة العلاقات الخارجية لاقت ارتياحاً واسعاً نظراً لادراكه الملموس بشؤون اليمن واحترافية خطابه الدبلوماسي، من وجهة نظر أعضاء اللجنة.
كما أبرزت شهادته أمام اللجنة في الجلسة التي عقدت مطلع الأسبوع حجم المخاطر التي يواجهها طاقم السفارة الأمريكية في صنعاء.

هذا ومن المتوقع أن يصل السفير الأمريكي الجديد إلى صنعاء في شهر أبريل .

وفيما يلي ننشر السيرة الذاتية للسفير الأمريكي الجديد:

ماثيو تولر السفير ماثيو تولر حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة برمنغهام يونغ ودرجة الماجستير في الدبلوماسية الشعبية من كلية جون إف كينيدي للدراسات الحكومية - جامعة هارفرد، وهو متزوج من السيدة دينيس غيرني من مدينة بروفو- ولاية يوتاه، ولديهم خمسة اولاد.

هو عضو في السلك الدبلوماسي الرفيع حيث تولى العديد من المناصب الدبلوماسية في الخارج منها نائبا للسفير في السفارة الأمريكية في القاهرة، ووزير مستشار سياسي في السفارة الأمريكية في بغداد، ونائبا للسفير في السفارة الأمريكية في الكويت، ومستشار سياسي في السفارة الأمريكية في الرياض، ورئيسا للمكتب الأمريكي في عدن، ونائبا للسفير في الدوحة، ومسؤول سياسي في السفارة الأمريكية في لندن، ومسؤول سياسي وقنصلي في السفارة الأمريكية في الأردن.

 كما تولى السفير تولر في واشنطن عددا من المناصب، منها نائب مدير مكتب شؤون الخليج الشمالي ومسؤول مكتب الشؤون المصرية في وزارة الخارجية الأمريكية.

شغل منصب سفير لواشنطن في دولة الكويت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
السفير الأمريكي الجديد يؤكد فخره بالعمل في اليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: