www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 موسكو أحد واضعي قرار عقوبات البند السابع بشأن اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: موسكو أحد واضعي قرار عقوبات البند السابع بشأن اليمن   الأحد مارس 02, 2014 8:08 pm




قناة روسية تؤكد أن موسكو أحد واضعي قرار عقوبات البند السابع بشأن اليمن
الأحد 2 مارس 2014






أعلنت وزارة الخارجية الروسية ان قرار مجلس الامن الدولي رقم 2140 بشأن اليمن يهدف الى دعم العملية السلمية في هذا البلد. وقالت الخارجية تعليقا على اتخاذ القرار باجماع في المجلس، والذي كانت روسيا احد واضعيه ان "القرار يهدف الى دعم تنفيذ عملية الانتقال السياسي المستمرة منذ اكثر من عامين في جمهورية اليمن، والتي يجريها اليمنيون انفسهم بمساعدة دولية وفق مبادرة مجلس تعاون دول الخليج وقراري مجلس الامن 2014 و2051".
وأكدت ان القرار "يعكس ضرورة تنفيذ الاتفاقيات المتخذة خلال المؤتمر(الحوار) الشامل باجماع ممثلي كافة الاحزاب السياسية ومنها اجراء استفتاء حول مشروع الدستور الجديد والانتخابات الرئاسية والبرلمانية".
واشارت الوزارة الى احتواء القرار على "الدعوة لكل المجموعات السكانية، بما فيها الحركات الشبابية والمنظمات النسائية، للاستمرار في المشاركة بالعملية السياسية. وأعرب عن القلق في مجالات الامن والقطاعين الاقتصادي والانساني".
ونوهت بأن "القرار ينظر في تشكيل لجنة حول العقوبات في الجمهورية اليمنية والتي سيكون من واجباتها دراسة وشمل الاشخاص الذين يمارسون نشاطا موجها الى اعاقة ووقف العملية السياسية في البلد في قائمة العقوبات، حيث ستفرض عليهم عقوبات مالية وسيمنعون من السفر".
واختتمت الخارجية مؤكدة ان "روسيا ترحب بالنهج الثابت للقيادة اليمنية الهادف لاستقرار الوضع في البلاد في اطار الاصلاحات السياسية السلمية، وسنستمر بتقديم المساعدة الضرورية في هذه المرحلة المصيرية للتحول الديمقراطي في المجتمع اليمني".
وكان مجلس الأمن الدولي قد عقد الاربعاء 26 فبراير/شباط جلسة بشأن اليمن صوت فيها على قرار يتضمن تشكيل لجنة عقوبات لمعرقلي عملية الانتقال السياسي في اليمن





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
موسكو أحد واضعي قرار عقوبات البند السابع بشأن اليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: