www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 روسيا تقول إن قرار مجلس الأمن يهدف إلى دعم العملية السلمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: روسيا تقول إن قرار مجلس الأمن يهدف إلى دعم العملية السلمية    السبت مارس 01, 2014 6:40 pm




روسيا تقول إن قرار مجلس الأمن يهدف إلى دعم العملية السلمية وفرنسا تؤكد دعمها لليمن

| تأريخ النشـــر: السبت, 1 مارس, 2014

| الخبر | صنعاء

أشادت وزارة الخارجية الروسية بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2140 في شأن اليمن، معتبرة أنه يهدف إلى دعم العملية السلمية في هذا البلد.
ونقلت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية عن تعليق صادر عن الخارجية الروسية،الجمعة، أن قرار مجلس الأمن في شأن اليمن يهدف إلى دعم العملية السلمية في هذا البلد.
وأشارت إلى انه “يعكس ضرورة تنفيذ الاتفاقات المعقودة خلال مؤتمر الحوار الشامل بإجماع ممثلي الأحزاب السياسية كافة، ومنها إجراء استفتاء حول مشروع الدستور الجديد، والانتخابات الرئاسية والبرلمانية”.
ونوهت بأن “القرار ينظر في تشكيل لجنة حول العقوبات في الجمهورية اليمنية، والتي سيكون من واجباتها دراسة وشمل الأشخاص الذين يمارسون نشاطاً موجهاً لإعاقة ووقف العملية السياسية في البلد في قائمة العقوبات، حيث ستفرض عليهم عقوبات مالية وسيمنعون من السفر”.
وكان مجلس الأمن الدولي تبنّى، الأربعاء، بالإجماع القرار رقم 2140 حول اليمن، أكد فيه الحاجة لتنفيذ عملية الانتقال السياسي في شكل كامل وفي الوقت المناسب في أعقاب مؤتمر الحوار الوطني.
وفرض القرار، المقدم من بريطانيا، عقوبات منها تجميد أموال وأصول وحظر سفر ضد الأفراد أو الكيانات الذين يعملون على عرقلة العملية الانتقالية في اليمن.
من جانبها رحبت فرنسا بتبني مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة للقرار رقم 2140 بشأن اليمن والذي ينص على تشكيل لجنة عقوبات لفرضها على الأشخاص والكيانات المتهمة بعرقلة العملية السياسية في البلاد.
وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية رومان نادال في تصريح صحفي «ترحب (فرنسا) أيضاً بإجماع المجلس على الاعتراف بأهمية العمل الذي قد أنجزته السلطات اليمنية الانتقالية تحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي».
وأضاف إن فرنسا «عاقدة العزم على مساعدتها (اليمن) لتجاوز المراحل المقبلة بنجاح من بناء دولة القانون التي تضمن وحدة البلد وتنميته واستقراره».









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
روسيا تقول إن قرار مجلس الأمن يهدف إلى دعم العملية السلمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: