www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 مصر.. تشكيل المجلس العسكري برئاسة السيسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: مصر.. تشكيل المجلس العسكري برئاسة السيسي   الجمعة فبراير 28, 2014 9:47 pm




مصر.. تشكيل المجلس العسكري برئاسة السيسي .. والفنان الكوميدي محمد صبحي يعتذر عن عدم قبول منصب وزير الثقافة

الجمعة 28 فبراير-شباط 2014



أصدر الرئيس المصري "المؤقت"، عدلي منصور، قراراً جمهورياً الخميس، بتشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة، برئاسة وزير الدفاع، ويضم في عضويته رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي.
ويضم المجلس، بحسب القرار، مساعدي وزير الدفاع للتخصصات المختلفة، وأمين عام وزارة الدفاع، وقائد قوات حرس الحدود، ورؤساء هيئات العمليات، والتنظيم والإدارة، والتدريب، والإمداد والتموين، والتسليح، والهيئة الهندسية، والشؤون المالية، والقضاء العسكري.
كما يضم المجلس "العسكري"، في عضويته، قائدي الجيش الثاني والثالث الميدانيين، وقادة المناطق المركزية والشمالية والجنوبية والغربية العسكرية، ومدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، ومير إدارة شؤون ضباط القوات المسلحة.
ويقضي القرار الجمهوري بأن يكون رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائباً لرئيس المجلس، ويتولى أمين عام وزارة الدفاع أمانة سر المجلس، ويحدد وزير الدفاع أعضاء المجلس من مساعدي الوزير للتخصصات المختلفة، ويجوز بقرار من رئيس الجمهورية ضم أعضاء بالمجلس من قيادات القوات المسلحة.
كما ينص القرار الجمهوري على أنه لرئيس الجمهورية دعوة المجلس للانعقاد "كلما دعت الضرورة"، ويتولى رئيس الجمهورية رئاسة الاجتماع في حالة حضوره، بينما يدعو وزير الدفاع المجلس للاجتماع كل ثلاثة أشهر، و"كلما دعت الضرورة"، وتصدر القرارات بأغلبية الأعضاء الحاضرين.
جاء قرار منصور بتشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة وزير الدفاع، وهو المنصب الذي يتولاه حالياً المشير عبدالفتاح السيسي، وسط تكهنات باعتزام الأخير الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وفي وقت سابق الأربعاء، أصدر الرئيس المؤقت قراراً بقانون، يقضي بإضافة أربع مواد جديدة إلى قانون "القيادة والسيطرة"، الخاص بتنظيم المواقع القيادية في الجيش، والحالات التي يمكن فيها إعلان حالة الحرب.

* الفنان محمد صبحي:
في غضون ذلك ، اعتذر الفنان المصري الشهير محمد صبحي عن عدم قبول منصب وزير الثقافة في الحكومة المصرية التي يشكّلها المهندس إبراهيم محلب، مؤكداً أنه يستطيع أن يكون مفيداً في موقع آخر.
وقال صبحي، في تصريح صحافي عقب استقبال محلب له يوم الخميس: "لقد اعتذرت عن تولي منصب وزير الثقافة لظروف خاصة بي، وهذه هي المرة الرابعة التي يُعرض عليَّ فيها منصب وزير الثقافة".
وأضاف "من الممكن أن أُفيد البلد بشكل آخر ومن مكان آخر لاسيّما في هذه الظروف الدقيقة".
ويهتم الفنان محمد صبحي، الذي اشتهر بلعب الأدوار الكوميدية في المسلسلات التلفزيونية، في الوقت الحالي بقضية تطوير الأحياء العشوائية في القاهرة والمحافظات، ويترأّس مجلس إدارة مؤسسة أهلية تتعاون مع وزارات وهيئات حكومية من أجل تطوير الأحياء العشوائية بهدف مكافحة الظواهر الإجرامية وحالات الخروج على القانون في تلك الأحياء.
وفي سياق متصل، يواصل المهندس إبراهيم محلب مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، التي من المتوقَّع أن تؤد
- المصدر/سي ان ان + أنباء موسكو:










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
مصر.. تشكيل المجلس العسكري برئاسة السيسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: