www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 استقالة الحكومة المصرية قبيل الانتخابات الرئاسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: استقالة الحكومة المصرية قبيل الانتخابات الرئاسية    الإثنين فبراير 24, 2014 9:54 pm



* المشهد اليمني ـ وكالات :
 اعلنت الحكومة المصرية التي شكلها الجيش الاثنين عن تقديم استقالتها الى الرئيس الانتقالي عدلي منصور، قبل اسابيع على تنظيم انتخابات رئاسية.

واعلن بيان رسمي في اعقاب اجتماع طارئ للحكومة عن "قرار الحكومة نظرا الى ظروف البلاد الحالية (...) تقديم استقالتها الى رئيس الجمهورية عدلي منصور".

وياتي الاعلان مع الدعوة الى تنظيم انتخابات رئاسية قبل منتصف نيسان/ابريل. ولا يخفي قائد الجيش المشير عبد الفتاح السياسي، وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء نيته الترشح للرئاسة، ولكن يتعين عليه قبل ذلك الاستقالة من الحكومة، والتخلي عن منصبه العسكري أو أن يتقاعد.

وقبيل نشر البيان اعلن هذه الاستقالة عبر تلفزيون الدولة رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي الذي عين بعد عزل الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي.

وصرح الببلاوي "الحكومة عندما قبلت تولي المسؤولية كان من باب الحرص في هذا الوقت والتحدي لإخراج مصر من النفق الضيق" مشيدا بعمل الشرطة والجيش، الذي يقمع منذ مطلع تموز/يوليو انصار مرسي.

وتابع " أن المسؤولية الكبيرة على الشعب، فالبلد معرضة حاليا لمخاطر كثيرة، وهو ليس وقت المطالب الفئوية والمصالح الشخصية"، مرحبا باجراء الاستفتاء على الدستور في موعده في مطلع كانون الثاني/يناير الذي شكل المرحلة الاولى في "الانتقال الديموقراطي" الذي وعد به الجيش في مطلع تموز/يوليو.

يلقي المشير عبدالفتاح السيسي بيانا يعلن فيه عن ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية وذلك في الساعات القليلة القادمة وفق ما افادت تقارير مصرية متطابقة
من المتوقع ان يعلن وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسى خلال ساعات قراره تجاه ترشيح نفسه فى انتخابات رئاسة الجمهورية. توقعت مصادر سياسية قيام السيسى بتوجيه بيان الى الشعب المصرى يعلن خلاله استجابته لمطالب الشعب المصرى بالترشح لرئاسة الجمهورية حسب صحيفة الوفد.
ومن المنتظر تكليف الفريق صدقى صبحى رئيس الاركان الحالى بتولى منصب وزير الدفاع خلفا للمشير السيسى.. وسيشكل الحكومة القادمة ابراهيم محلب وزير الاسكان الفريق الوزاري .
ونقلت وكالة رويترز عن  مصدر مسؤول، لم تسمه، قوله إن استقالة حكومة حازم الببلاوي قبل قليل خطوة مطلوبة قبل إعلان المشير عبد الفتاح السيسي ترشحه لرئاسة الجمهورية.

ومن المتوقع إجراء الانتخابات في النصف الأول من العام الجاري.

وأضافت رويترز إن استقالة الحكومة جاءت بعد 15 دقيقة فقط من اجتماعها، مشيرة إلى أن ترك السيسي منصبه ضروري قبل ترشحه لرئاسة الجمهورية.
 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
استقالة الحكومة المصرية قبيل الانتخابات الرئاسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: