www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 ميركل تقترح تأسيس شبكة اتصالات أوروبية لا تمر بأميركا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: ميركل تقترح تأسيس شبكة اتصالات أوروبية لا تمر بأميركا   الإثنين فبراير 17, 2014 7:30 pm





ميركل تقترح تأسيس شبكة اتصالات أوروبية لا تمر بأميركا
ألمانيا تريد تعزيز تعاونها العسكري مع فرنسا



المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير داخليتها هانز بيتر فريديرك خلال مشاركتهما في مؤتمر الحزب الحاكم في برلين («الشرق الأوسط»)
برلين: «الشرق الأوسط»

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس إنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي العمل على إنشاء شبكة اتصالات إقليمية لا تمر عبر الولايات المتحدة. وذكرت ميركل في رسالتها الأسبوعية التي توجهها إلى الشعب الألماني إنها ستثير الموضوع الأربعاء مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

يذكر أن المعلومات التي سربت حول قيام وكالة الأمن القومي الأميركية بالتجسس على الاتصالات الإلكترونية على نطاق واسع قد أثارت قلقا بالغا في أوروبا.
وجاء في المعلومات التي سربها موظف الوكالة السابق إدوارد سنودن أن الأجهزة الأميركية كانت تتنصت حتى على المكالمات الهاتفية لأقرب حلفاء الولايات المتحدة بمن فيهم المستشارة ميركل نفسها. وكشفت وثائق سرية للوكالة جرى تسريبها أن كميات كبيرة من المعلومات الشخصية تم جمعها من الإنترنت من قبل الأجهزة الاستخبارية الأميركية والبريطانية.
وانتقدت ميركل في كلمتها الوضع القائم حاليا والذي تتمكن فيه شركات مثل «فيس بوك» و«غوغل» من إقامة مقراتها في بلدان لا تفرض شروطا مشددة على موضوع حماية المعلومات فيما تمارس نشاطها في بلدان تفرض مثل هذه الشروط. وقالت: «سنتحدث (مع هولاند) عن تأسيس شركات توفر الخدمات الإلكترونية الأمينة لمواطنينا بحيث نتمكن من الاستغناء عن إرسال بريدنا الإلكتروني وغيرها من المعلومات عبر الأطلسي. طموحنا هو تأسيس شبكة معلوماتية أوروبية خالصة».
ومضت المستشارة الألمانية تقول إنه ما من شك في أن على أوروبا عمل المزيد فيما يخص حماية المعلومات. وكانت وكالة رويترز للأنباء قد نقلت عن مسؤول فرنسي قوله إن باريس تنوي تأييد المقترح الألماني ودفعه إلى الأمام.
ويعمل الاتحاد الأوروبي حاليا على وضع إطار عمل جماعي لحماية البيانات، في مبادرة تبدو صعبة بسبب تنوع معايير الخصوصية في دوله الأعضاء الـ28. وباءت جهود ألمانيا للعمل نحو بلورة اتفاقية دولية لمحاربة التجسس بالفشل حتى الآن. وقالت ميركل إن ثمة موضوعات أخرى ستطرح للنقاش خلال المؤتمر الفرنسي - الألماني خلال الأسبوع المقبل من بينها التعاون في مجال التغير المناخي وكذلك بلورة سياسة أمنية تتعلق بالصراعات المسلحة في أفريقيا.
من جهة أخرى، أعلنت ميركل أول من أمس أن بلادها تريد تعزيز التعاون مع فرنسا على صعيد الدفاع وخصوصا في أفريقيا، وذلك عشية اجتماع الأربعاء لمجلس وزاري فرنسي ـ ألماني. وقالت ميركل قبل أن تتوجه إلى باريس مع جميع أعضاء حكومتها «توافقت مع الرئيس الفرنسي على أننا نستطيع الإفادة من المجلس الوزاري الفرنسي ـ الألماني لمناقشة مشاريع مشتركة جديدة، وخصوصا في مجال الأمن ولا سيما في أفريقيا».
وأضافت أن «مزيدا من التقارب هو أمر ممكن» وخصوصا على صعيد التعاون العسكري في مالي وجمهورية أفريقيا الوسطى.
ويشارك الجيش الألماني في مالي عبر بعثة تدريب للجنود الماليين بمبادرة من الاتحاد الأوروبي. وقررت برلين في بداية فبراير (شباط) زيادة عدد جنودها في مالي من 180 إلى 250. كذلك، سيقدم الجيش الألماني طائرة طبية من طراز إيرباص دعما للقوات الفرنسية المنتشرة في أفريقيا الوسطى.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
ميركل تقترح تأسيس شبكة اتصالات أوروبية لا تمر بأميركا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: