www.just.ahlamontada.com
الزوار الكرام
نفيدكم بأن لدينا الكثير من المتميز
أنتسابكم دعم للمنتدى





الادارة



www.just.ahlamontada.com

شعر : خواطر : قصة : نقاشات جادة : حقوق مرأة : أكواد جافا نادرة : برامج صيانة :برامج مشروحة مع السريال : بروكسيات حقيقة لكسر الحجب بجدارة . والمزيد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

الى زوار منتدى البرنامج المشروحة / الكرام . نفيدكم بأن برامجنا المطروحة كاملة ومشروحة ومع السريال وتعمل بأستمرار دون توقف أن شاءالله . ولكن روابطها مخفية تظهر بعد التسجيل . و تسجيلكم دعم للمنتدى


شاطر | 
 

 اليمن إيقاد شعلة أول بئر نفطية في الجوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 13164
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: اليمن إيقاد شعلة أول بئر نفطية في الجوف   الإثنين فبراير 17, 2014 7:03 pm







 إيقاد شعلة أول بئر نفطية في الجوف

صورة أول بئر نفط فى محافظة الجوف

  • الأهالي نت- خاص


 
ذكرت مصادر محلية بمحافظة الجوف أنه تم إيقاد شعلة أول بئر نفطية تجريبية بمنطقة الخسف آل مروان الأحد الماضي في البئر التجريبي الأول الذي بدأ الحفر فيه منتصف ديسمبر الماضي.
 
وأشارت المصادر إلى أن الحفر يعد حفرا استكشافيا لمعرفة الكميات وأنه تم نقل الحفار إلى نقطة أبعد عن تلك النقطة للبدء بالحفر في استكشاف بئر آخر .
 
مشيرا إلى أن الحفريات الاستكشافية من طبيعتها أنها متباعدة عن بعضها البعض وحال معرفة الكميات سيتم الإعلان للشركات النفطية للتنافس على تلك الآبار.
 
وكانت مصادر إعلامية قد تحدثت عن وجود أكثر من ثلاثة مواقع سيتم العمل فيها ومن المتوقع أن يتم منها إنتاج ستة مليون برميل يوميا حسب إفادة بعض المشرفين على العمل.
 
وكانت صحيفة "الأهالي" قد نشرت عن خبراء قولهم أن الاستكشافات النفطية في الجوف تفوق التوقعات. ونقلت عن وزير النفط القول أن هناك مسوحات أجريت في الجوف في 84م لجزء معين من هذه المحافظة وأظهرت المسوحات والمعلومات الأولية وجود مخزون غازي ونفطي لكن عملية تحديد كميتها تحتاج إلى مسوحات ميدانية.. لافتا إلى أنه تم إنزال قطاعات في محافظة الجوف ضمن المنافسة التي طرحت خلال الفترة الماضية وهناك إقبال على هذه القطاعات كما تم طرح قطاعات أخرى في الحديدة وغيرها.
 
وكانت مصادر إعلامية قد تحدثت عن استعانة السعودية بالحوثيين لمنع التنقيب عن النفط في الجوف، وأفضت التفاهمات بين المملكة والحوثي التي تمخضت عن لقاءات قيادات في جماعة الحوثي مع السفير السعودي بصنعاء إلى سيطرة الجماعة على المناطق الحدودية وتسليم مهام "تأمين الحدود" للحوثي مقابل مبالغ مالية تدفعها الجارة للجماعة المسيطرة على محافظة صعدة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://just.ahlamontada.com
 
اليمن إيقاد شعلة أول بئر نفطية في الجوف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.just.ahlamontada.com :: just_f _ المنتديـــــــــات :: الأخبار العربية والدولية ( الصراعات والتحالفات )-
انتقل الى: